الموضوعات تأتيك من 14186 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: فن > احمد حلمي

آسف على الإزعاج

02/10/2018 | 11:00 م 0 comments

تقريبا أنا آخر من يشاهد هذا الفيلم الشهير فى مصر كلها. والحقيقة أن تأخرى فى مشاهدة الفيلم سببه أننى كففت عن مشاهدة الأفلام العربية منذ أن بدأت الإبحار فى الأفلام العالمية منذ ثلاثينيات القرن الماضى وحتى الآن. والبركة فى ساحر النت العجيب، الذى جعل مشاهدة

اقرأ أيضا:
بعد 18 عامًا.. مجدي الهواري ينشر صورة نادرة من كواليس الناظ...مصراوى

اشترك لتصلك أهم الأخبار


تقريبا أنا آخر من يشاهد هذا الفيلم الشهير فى مصر كلها. والحقيقة أن تأخرى فى مشاهدة الفيلم سببه أننى كففت عن مشاهدة الأفلام العربية منذ أن بدأت الإبحار فى الأفلام العالمية منذ ثلاثينيات القرن الماضى وحتى الآن. والبركة فى ساحر النت العجيب، الذى جعل مشاهدة هذه التحف ممكنة.

مقالات متعلقة

تعقيبات القراء وردى عليها

نظرة واقعية للأمور

وداعا جلال أمين

■ ■

«آسف على الإزعاج». أحمد حلمى، الساحر بهيئته، الموهوب بتمثيله، مهندس طائرات يعكف على تحسين أداء محركات الطائرات، بعد أن شجعه والده الحبيب الذى يؤمن به وبإمكانياته. كان واضحا أن والده أب مميز، وأنه متعلق به لأقصى درجة. إنه صديقه الحقيقى الذى يشكو له من اضطهاد الناس له ويعطيه النصائح كى يجتذب الفتاة الجذابة (منة فضالى) التى يحبها.

بمعجزة استطاع كسر حاجز الجليد بينه وبينها. وبخفة دمه المعهودة استطاع أن يجعل بينه وبينها مواضيع مشتركة. بالتدريج بدأت تميل له، تبحث عنه، تخرج معه آمنة على نفسها، بل وتعترف له أنها- تقريبا- سوف تحبه!

■ ■

حياة نموذجية وإن كانت لا تخلو من مشاكل! التحرش غير الطبيعى الذى يتعرض له! رئيسه فى العمل الذى قام بفصله! سايس السيارات التى يشتمه! نادل الكافتيريا التى يقصدها دائما وفيها رأى حبيبته لأول مرة. إنه يهينه بلا أدنى مناسبة، ومكالمات تليفونية عابثة تشتمه وتسخر منه.

والحقيقة أنه يبدو بالفعل غريب الأطوار. خذ عندك مثلا: هل من الطبيعى أن يرسل الخطابات تلو الخطابات لرئيس الجمهورية؟ طالبا منه تمويل مشروعه العظيم!! دون أن يخامره شك أن الرئيس مهتم به ويسانده.

بل ويصل به الأمر بهذا العابث أن يغير صوته ويدّعى أنه من رئاسة الجمهورية ليعلنه أن الرئيس حدد له موعدا. وبالطبع كادت الحراسة أن تطلق عليه الرصاص خصوصا وقد أتى حاملا تورتة وهم يظنونها متفجرات!

المفاجأة الكبرى أن أمه صارحته أن والده- الذى شاهدناه طيلة الفيلم- ميت!! وأن كل الصور التى التقطها مع حبيبته فارغة! وأنها فى الأرجح غير موجودة! والسبب أنه مريض بالفصام وكف عن تناول العلاج.

■ ■

عند هذه اللقطة انسابت دموعى. ربما لأننى كنت أشاهد الفيلم وحدى فى غرفة مظلمة. وربما لأننى أعرف جيدا عذاب هؤلاء المرضى المساكين، كان الله فى عونهم وجعل عذابهم فى الدنيا تكفيرا لذنوبهم فى الآخرة. والحق أن المريض النفسى يتعذب كما لا يتعذب أحد، لا يعلم بعذابه إلا الله.

لكن أحمد حلمى يأبى إلا أن يباغتنا بمفاجأة مفرحة. لقد تم تحسنه بالفعل حين أقنعته أمه بتناول الدواء. بعدها عاد إلى العمل وتبنى رؤساؤه مشروعه فى تطوير أداء محركات الطائرات. والأهم أن حبيبته حقيقية وتبادله الحب، وليست وهما اخترعها عقله المريض!

■ ■

أحمد حلمى ممثل عظيم يضارع فى اعتقادى أعظم الممثلين العالميين، ولا أدرى لماذا توقف عن أفلامه الرائعة؟


[email protected]

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: محمد هنيدى ينضم إلى متسابقي أراب جوت تالنت وأحمد حلمى يرفض وجوده 02/10/2018 | 11:00 م

نشر الفنان محمد هنيدى مقطع فيديو له يظهر فيه وكأنه متسابق يشارك فى برنامج اراب جوت تالنت ...

منى زكي: أحمد حلمي لا يغار عليّ - صحيفة صدى الالكترونية 02/10/2018 | 11:00 م

أكدت الممثلة المصرية منى زكي، على هامش مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية، أن زوجها. [...]

بعد 18 عامًا.. مجدي الهواري ينشر صورة نادرة من كواليس الناظ...مصراوى 02/10/2018 | 11:00 م

بعد 18 عام ا مجدي الهواري ينشر صورة نادرة من كواليس الناظر...مصراوى

الفن اليوم: منى زكي: أحمد حلمي لا يغار عليّ من أي فنان لهذا السبب 02/10/2018 | 11:00 م

الفن اليوم: تحدثت الفنانة المصرية منى زكي عن بعض التفاصيل التي تخص حياتها مع زوجها الفنان أحمد حلمي. منى ردت على عدد من الأسئلة السريعة، خلال استضافتها في برنامج “العب يا نجم” على هامش مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية، وكان من بينها سؤال إن كان زوجها يغار عليها من ممثل معين، فأكدت أنه لا يغار عليها من أي فنان، قائلة:...

منى زكي: أحمد حلمي لا يغار عليّ.. وأختار كريم عبد العزيز 02/10/2018 | 11:00 م

كشفت الممثلة المصرية ​منى زكي​ عن بعض تفاصيل حياتها الزوجية مع الممثل ​أحمد حلمي​، حيث اشارت الى ان الاخير لا يغار عليها

من 18 سنة.. مجدى الهوارى يتذكر كواليس فيلم الناظر بصورة نادرة - 02/10/2018 | 11:00 م

لا يوجد فيلم مصرىا كوميديا شهد اجماعا على جودته فى الـ 20 عاما الماضية، كما حظى فيلم "الناظر" والمنتج عام 2000، ولعب بطولته النجوم علاء ولى الدين وأحمد حلمى ومحمد سعد..



آسف على الإزعاج احمد حلمي تقريبا أنا آخر من يشاهد هذا الفيلم الشهير فى مصر كلها. والحقيقة أن تأخرى فى مشاهدة الفيلم سببه أننى كففت عن مشاهدة الأفلام العربية منذ أن بدأت الإبحار فى الأفلام العالمية منذ ثلاثينيات القرن الماضى وحتى الآن. والبركة فى ساحر النت العجيب، الذى جعل مشاهدة



اشترك ليصلك كل جديد عن احمد حلمي

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1328949 المصري اليوم

زيارة الموضوع الاصلي
آسف على الإزعاج
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي آسف على الإزعاج

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars