الموضوعات تأتيك من 14189 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > المعاشات

«التضامن» تفتح باب التظلمات للمتضررين من تجميد المعاشات

03/10/2018 | 7:25 ص 0 comments

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي اتخاذ تدابير تجميد عدد من الأسر لحين ثبوت استحقاقها وزوال أسباب تجميدها، ثم رد المعاشات إليها مرة أخرى، وكذلك استبعاد غير المستحقين.

اقرأ أيضا:
جريدة البشاير عاااااجل - استحداث شهادة بعائد ثابت تخص أصحاب المعاشات
جريدة البشاير عاااااااااجل ورسمي - البرلمان يرضخ لأصحاب المعاشات ويقرر إنشاء مجلس أعلى لإدارة أموالهم
جريدة البشاير البرلمان يعلن موقفه علي زيادة المعاشات السنوية
بالصور.. الوادي الجديد تبدأ صرف المعاشات لكبار السن في المنا...مصراوى
جريدة البشاير رسميا ... اللجنة المشتركة لصرف اموال المعاشات تعلن عن تفاصيل هامة جدا منذ قليل

 

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي اتخاذ تدابير تجميد عدد من الأسر لحين ثبوت استحقاقها وزوال أسباب تجميدها، ثم رد المعاشات إليها مرة أخرى، وكذلك استبعاد غير المستحقين.

 

وشملت عمليات التنقية تسع محافظات على مستوى الجمهورية هي الفيوم، بني سويف، قنا، أسوان، الأقصر، البحر الأحمر، الوادي الجديد، السويس، بورسعيد، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من أسر محافظات الجيزة والقليوبية.

 

وأعد عمليات التقنية أخصائيون اجتماعيون بالوحدات الاجتماعية تحت إشراف الإدارات الاجتماعية وباحثين ميدانيين من الديوان العام على إجراء الزيارات المنزلية والبحوث الميدانية لجميع الأسر في المحافظات المذكورة، وذلك لإعادة تسجيلهم وبحث حالاتهم حتى يتثنى للوزارة البت في مدى استحقاقهم طبقاً لمعايير موحدة على جميع المستفيدين من الدعم النقدي.

 

وبدأت المعاشات الضمانية منذ أوائل سبعينيات القرن الماضي، حيث كان تتم دون مراجعة دورية، مما أثر سلباً في تسرب بعض الأسر غير المستحقة إليها، هذا إلى جانب أن ميكنة برامج الدعم النقدي قد دلت على تغير الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لبعض الأسر بما يؤثر على عدم استحقاقها للدعم. كما أن هناك بعض الأسر التي تم وقفها كان بسبب عدم تعاونها في تحديث بياناتها أو إستقبال الباحثين الاجتماعيين الذين يقومون باستيفاء استمارات تحديث بياناتها المعيشية.

 

وتوافد كثير من الأسر الموقوفة لتسجيل طلباتهم لإجراء الكشف الطبي المميكن، منذ بدء التجميد، كما توافدت مئات الأسر على مكاتب وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظات وتم الرد عليهم بأن هذه المراجعات ستنتهي في غضون أيام، وأنه سيتم من بداية الأسبوع القادم رد المعاشات الضمانية إلى الأسر التي يثبت إستحقاقها.

 

وتتيح الوزارة آلية تلقي التظلمات لجميع من تم وقفهم ويروا في نفسهم الإستحقاق (بالتواصل علي الخط الساخن 16528 أو علي البريد الاليكتروني [email protected] أو علي البوابة الاليكترونية www.shakwa.eg. وتشجع الوزارة القادرين على العمل للإنضمام إلى برنامج "فرصة" لتأهيل وتشغيل القادرين على العمل والذي يتيح حوالي 100 ألف وظيفة في جميع محافظات الجمهورية.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أي خدمة تعرف على برنامج تمويل أصحاب المعاشات من بنك التعمير والإسكان 10/10/2018 | 6:50 م

تعرف على برنامج تمويل أصحاب المعاشات من بنك التعمير والإسكان

زيادة فى قيمة المعاشات المنصرفة من المكاتب البريدية 15.9٪ عام 2017 / 2018 - 10/10/2018 | 6:50 م

ارتفعت قيمة المعاشات المنصرفة من المكاتب البريدية بنحو 15.9% خلال العام المالى 2017 – 2018 ، حيث بلغت قيمة المعاشات المنصرفة من المكاتب البريدية 74.0 مليار جنيه عام 2017 / 2018 .

جريدة البشاير رسميا ... اللجنة المشتركة لصرف اموال المعاشات تعلن عن تفاصيل هامة جدا منذ قليل 10/10/2018 | 6:50 م

رسميا ... اللجنة المشتركة لصرف اموال المعاشات تعلن عن تفاصيل هامة جدا منذ قليل رسميا ... اللجنة المشتركة لصرف اموال المعاشات تعلن عن تفاصي

نقيب الصحفيين: زيادة مكافأة المعاشات من صندوق التكافل لـ 125 ألف جنيه - 10/10/2018 | 6:50 م

قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، إن مجلس النقابة قرر أكبر زيادة للمعاشات من صندوق التكافل، حيث تصل المكافأة من 25 ألف جنيه لما يقرب من 125 ألف جنيه.

بالصور.. الوادي الجديد تبدأ صرف المعاشات لكبار السن في المنا...مصراوى 07/10/2018 | 7:00 م

بالصور الوادي الجديد تبدأ صرف المعاشات لكبار السن في المنازل...مصراوى

جريدة البشاير عاااااااااجل ورسمي - البرلمان يرضخ لأصحاب المعاشات ويقرر إنشاء مجلس أعلى لإدارة أموالهم 07/10/2018 | 7:00 م

عاااااااااجل ورسمي - البرلمان يرضخ لأصحاب المعاشات ويقرر إنشاء مجلس أعلى لإدارة أموالهم عاااااااااجل ورسمي - البرلمان يرضخ لأصحاب المع

جريدة البشاير عاااااجل - استحداث شهادة بعائد ثابت تخص أصحاب المعاشات 07/10/2018 | 7:00 م

عاااااجل - استحداث شهادة بعائد ثابت تخص أصحاب المعاشات عاااااجل - استحداث شهادة بعائد ثابت تخص أصحاب المعاشات طالب الكاتب الصحفي حمدي



«التضامن» تفتح باب التظلمات للمتضررين من تجميد المعاشات المعاشات أكدت وزارة التضامن الاجتماعي اتخاذ تدابير تجميد عدد من الأسر لحين ثبوت استحقاقها وزوال أسباب تجميدها، ثم رد المعاشات إليها مرة أخرى، وكذلك استبعاد غير المستحقين.



اشترك ليصلك كل جديد عن المعاشات

خيارات

المصدر https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2733725/1/التضامن-تفتح-باب-التظلمات-للمتضررين-من-تجميد-المعاشات بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «التضامن» تفتح باب التظلمات للمتضررين من تجميد المعاشات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars