الموضوعات تأتيك من 14191 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المسجد الحرام.. استعدادات نهائية لتركيب أكبر مظلة في العالم

03/10/2018 | 7:25 م 0 comments

ذكرت وسائل إعلام سعودية أن العد التنازلي لتركيب أكبر مظلة في العالم بساحة المسجد الحرام، بدأ ولا تفصله عن الختام إلا أيام قليلة.

اقرأ أيضا:
الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي يزور تعليم البكيرية

ذكرت وسائل إعلام سعودية أن العد التنازلي لتركيب أكبر مظلة في العالم بساحة المسجد الحرام، بدأ ولا تفصله عن الختام إلا أيام قليلة.

وأفادت صحيفة "سبق" نقلا عن مصادرها، بأن هذه المظلة العملاقة كافية لتظلّ 2500 مصل، وقطرها 53 مترا، فيما يبلغ وزنها أكثر من 500 طن، وارتفاعها 30 مترا.

وستكون هذه المظلة مزودة "بالخدمات التي يحتاج إليها المصلون من مشارب، ومواضئ، ونظام تهوية وتلطيف الهواء، ولوحات التوجيه والإرشاد، والنظام الصوتي، والمراقبة التلفزيونية، والاحتياجات اللازمة كافة".

sabq.org

وأضافت الصحيفة أن "المظلات العملاقة السبع المتبقية التي سيتم تركيبها بتوسعة الملك عبد الله تباعا بعد تركيب المظلة المذكورة، تتوزع على التوسعة الشمالية، وسيكون مقابل كل باب مظلة".

وأوضحت مصادر الصحيفة أن "الأعمال في مشاريع المسجد الحرام والعناصر المرتبطة به ستنطلق قريبا. وتضم الأعمال مشروع توسعة المسجد الحرام، ومشروع توسعة المطاف، وأنفاق الحجون، ومحطة الخدمات في البيبان، ومحطة كدي للنقل العام الواقعة خلف أبراج وقف الملك عبد العزيز".

كما يجري التحضير أيضا لتنفيذ عناصر الربط المباشر لمشروع المطاف لخدمة الطائفين في الوصول إلى الأدوار المختلفة من خارج الساحات.

المصدر: سبق

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
البحث عن عشريني يعاني اعتلالات نفسية فُقد منذ 4 أيام بالمسجد الحر 07/10/2018 | 11:50 م

تبحث الجهات الأمنية بشرطة العاصمة المقدسة ممثلة بشرطة الحرم، عن شاب يعاني من اعتلالات نفسية، فُقد عصر السبت الماضي في المنطقة المركزية بالقرب من المسج

خطيب المسجد الحرام: الحذر من تزكية النفس والنظر إليها بعين التعظيم والإعجاب وغض الطرف عن عيوبها - 07/10/2018 | 11:50 م

خطيب المسجد الحرام: الحذر من تزكية النفس والنظر إليها بعين التعظيم والإعجاب وغض الطرف عن عيوبها

بالفيديو.. خطبة الجمعة من المسجد الحرام - صحيفة صدى الالكترونية 07/10/2018 | 11:50 م

أم المصلين فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور أسامة بن عبدالله خياط في صلاة. [...]

خطيب المسجد الحرام يكشف في خطبة الجمعة سبل السعادة والفلاح 07/10/2018 | 11:50 م

بيّن إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور أسامة بن عبدالله خياط خلال خطبة الجمعة، سبل السعادة قائلًا: "إن عُنْوانُ سعادةِ العَبْدِ إخلاصُه للمَعْبُودِ، وسَعْيُه في نَفْعِ الخَلْقِ، كما أنَّ عنوانَ شَقَاوَةِ العَبْدِ: عَدَمُ هذَيْنِ الأَمْرَيْنِ مِنْهُ، فلا إِخْلاصَ ولا إِحْسانَ". وأضاف فضيلته أن "الذين يصحُّ وصفهم بأنهم المفلحون أي الذين أدركوا ما طلبوا، وسلموا مما منه

: خطيب الحرم المكي يحذر من فعل شائع يأتيه الكثيرون في كل زمان.. فيديو 07/10/2018 | 11:50 م

قال الشيخ الدكتور أسامة بن عبدالله خياط، إمام وخطيب المسجد الحرام، إن الله- سبحانه وتعالى- حذر من فعل شائع في كل زمان ...

«خياط» من المسجد الحرام: بين لهو الحياة ولغوِها ترتفع للمزاعم المبهرجة راياتٌ خادعة 07/10/2018 | 11:50 م

تواصل - فريق التحرير: قال إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور أسامة خياط في خطبة الجمعة بمكة المكرمة، إن في قولِ ربِّنا عزَّ اسمُه في وَصف هؤلاء المتَّقينَ بقوله تعالى: (ومما رزقناهم ينفقون) فوائدَ وأسراراً بيَّنَها أهلُ العِلْمِ بالتَّفسيرِ بياناً حسناً وافياً، وممَّنْ بيَّن ذلك فأحسنَ، العلَّامةُ عبدالرَّحمنِ

الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي يزور تعليم البكيرية 07/10/2018 | 11:50 م

زار الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس تعليم البكيرية ظهر اليوم الأحد حيث كان في استقباله مدير التعليم الدكتور خالد الراجح والمساعد للشؤون التعليمية محمد القضيبي والمساعد للشؤون المدرسية عبدالله العقيلي والقيادات التعليمية والإدارية. وخلال اللقاء تحدث السديس لمنسوبي التعليم قائلا: أنتم على خير عظيم بتأديتكم هذه الرسالة العظيمة وهنيئاً لكم هذا الأجر العظيم، أسأل الله أن يثيبكم…



المسجد الحرام.. استعدادات نهائية لتركيب أكبر مظلة في العالم المسجد الحرام ذكرت وسائل إعلام سعودية أن العد التنازلي لتركيب أكبر مظلة في العالم بساحة المسجد الحرام، بدأ ولا تفصله عن الختام إلا أيام قليلة.



اشترك ليصلك كل جديد عن المسجد الحرام

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/973576-المسجد-الحرام-استعدادات-نهائية-لتركيب-أكبر-مظلة-في-العالم/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المسجد الحرام.. استعدادات نهائية لتركيب أكبر مظلة في العالم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars