الموضوعات تأتيك من 14185 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > السيسي

اعتراض السيسي على التجارب السريرية .. أبرز عناوين صحف الأرب...مصراوى

03/10/2018 | 8:00 م 0 comments
اعتراض السيسي على  التجارب السريرية .. أبرز عناوين صحف الأرب...مصراوى

اعتراض السيسي على التجارب السريرية أبرز عناوين صحف الأربعاء...مصراوى

اقرأ أيضا:
تنفيذا لتعليمات السيسي.. جنوب سيناء تدرس ربط الطرق السريعة ب...مصراوى
الأطباء والنواب يشيدون باعتراض السيسي على التجارب السريري...مصراوى
أريحوا أنفسكم فالنفاق لن يخدع السيسى - الأهرام اليومي
برلماني يناشد الرئيس السيسي لدعم صندوق تمويل زواج الشباب ...مصراوى
تقرير.. أرقام استثنائية للزمالك بعد فوزه بكأس الرئيس السيسي ...مصراوى

القاهرة - (أ ش أ):

أبرزت صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم الأربعاء، اعتراض الرئيس عبدالفتاح السيسي على قانون "التجارب السريرية الذي أقره مجلس النواب، كما أبرزت الصحف عددًا من قضايا الشأن المحلي جاء في مقدمتها متابعة حملة (100 مليون صحة) لمكافحة فيروس "سي" التي دخلت أمس الثلاثاء يومها الثاني، وهي الحملة التي تشارك فيها جميع الأجهزة المعنية بالدولة.

ففي صفحتها الأولى، ذكرت صحيفة "الأهرام"، تحت عنوان "السيسى يعترض على قانون التجارب السريرية ويعيده للبرلمان"، أنه في سابقة دستورية تعد الأولي من نوعها، منذ تشكيل مجلس النواب الحالي، اعترض الرئيس عبدالفتاح السيسي علي قانون الأبحاث الطبية الإكلينيكية المعروف إعلاميا باسم "التجارب السريرية"، وهو القانون الذي أقره المجلس في 14 مايو الماضي.
وأوضحت الصحيفة أن الرئيس دعا - في مذكرة اعتراضه علي القانون التي أرسلها للمجلس، بالتزامن مع بدء دور انعقاده الرابع أمس- إلي إعادة النظر في القانون ، وتصحيح أوجه الخلل في مواده أرقام "4، 11،9،5، 19، 20، 22".

وأضافت الصحيفة أن الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب قد أحال اعتراض رئيس الجمهورية علي القانون، إلي اللجنة العامة لمناقشته وإعداد تقرير بشأنه، وأبدي عبدالعال ترحيبه بالاعتراض الرئاسي، قائلا: "حسنا فعل رئيس الجمهورية، باستخدامه حقه الدستوري، طبقا للمادة 123من الدستور في الاعتراض علي مشروع القانون".

وأوضحت "الأهرام" أن مجلس النواب كان قد افتتح دور انعقاده الرابع العادي، من الفصل التشريعي الأول للمجلس، بحضور عدد كبير من النواب.

وقال رئيس المجلس، في كلمته خلال الافتتاح: "إننا نستكمل معا أداء مهامنا التي ألزمنا بها الدستور، مشددا علي أن يكون هذا المسعي رصيدا إيجابيا، يضاف إلي ما حققه مجلسنا الموقر من إنجازات في أدوار الانعقاد الماضية.

وأوضح عبدالعال أن الطريق مازال أمامنا طويلا، وأن عملنا لم ولن يبلغ الكمال، لكنه يظل سعيا صادقا يستوجب منا مضاعفة العمل والجهد والإنجاز، مجددا العهد لأبناء الوطن علي المضي في طريق مسيرتنا الإصلاحية، والاضطلاع بمسئولياتنا الوطنية، داعيا النواب إلي التعاون والتعاضد، لافتا إلي أن تمثيلنا مواطنينا لا يحصننا من الأخطاء، أو يُعلينا فوق النقد والمساءلة، فأهلا بكل صوت أمين يصوب ويعدل المسار‪.‬

وبعث المجلس برقية تأييد من نواب الشعب للرئيس السيسي لسياسته الرشيدة في إدارة شئون البلاد، وبرقية تقدير وإعزاز للجيش المصري الباسل، في ذكري نصر أكتوبر المجيد.

وعن ثاني أيام حملة "100 مليون صحة" لفحص فيروس "سي"، نقلت صحيفة "الأهرام" عن الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان قولها إن المرحلة الأولى شاركت فيها جميع أجهزة الدولة، حيث جرى توقيع الكشف الطبي على أكثر من 85 ألف مواطن.

وأوضحت الوزيرة أن محافظة القليوبية سجلت أعلى معدل فى حضور المواطنين، مضيفة أنه تبين في اليوم الأولى وجود 4 آلاف و300 مواطن من المحتمل إصابتهم بالسكر، و3 آلاف و105 مواطنين من المحتمل إصابتهم بارتفاع ضغط الدم، و17
ألفا و435 مصابا بالسمنة، مشيرة إلى أنه تم تحويلهم إلى المستشفيات لاستكمال الفحوصات الطبية وصرف العلاج.

وعن اجتماع مجلس الوزراء أمس، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن وافق مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى على مشروع قانون بشأن تنظيم استخدام الدفع غير النقدى، مع مراعاة الملاحظات التى تم عرضها خلال الاجتماع، ويأتي مشروع القانون في إطار توجه الدولة نحو الشمول المالي بما يكفل حصول المواطنين من مختلف المستويات الاجتماعية والمناطق الجغرافية على خدمات المؤسسات المالية والمصرفية.

كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني للحصول على تمويل دون فائدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية الصين الشعبية، حيث تقدم الصين بمقتضاه تمويلا دون فائدة قيمته 350 مليون يوان لصالح الهيئة القومية للأنفاق لاستكمال مشروع القطار المكهرب.

ووافق المجلس على اعتماد محضري اجتماعي (الخامس عشر السادس عشر) للجنة العليا للتعويضات والمُشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1677 لسنة 2017.

وأكد رئيس مجلس الوزراء ضرورة الالتزام بصرف التعويضات لشركات المقاولات، بحيث يتم الانتهاء من المشروعات المنفذة، وحتى لا يحدث تعثر فى شركات المقاولات المنفذة لها.

وتحت عنوان "عبدالغفار: ٣٢ جامعة أهلية بحلول 2030" ذكرت صحيفة "الأهرام" الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أكد أن الفترة المقبلة ستشهد توسعًا في إنشاء الجامعات الأهلية غير الهادفة للربح؛ ليصل عددها إلي 32 جامعة بحلول عام 2030، مشيرا إلي أن هناك طلبات من جامعات حكومية لإنشاء جامعات أهلية. جاء ذلك خلال تفقده إنشاءات جامعة الملك سلمان بجنوب سيناء، حيث تابع الوزير تنفيذ الأعمال بمباني الجامعة ومرافقها.

وأشاد الوزير بالالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ هذه المنشآت بأفضل المواصفات، مشيرا إلي حرص القيادة السياسية علي سرعة الانتهاء من هذه المشروعات التي تسهم في الارتقاء بالمنظومة التعليمية، كما استمع إلي شرح تفصيلي عن مراحل تنفيذ منشآت الجامعة، التي تضم 12 كلية موزعة علي 3 مدن هي: (رأس سدر، وطور سيناء، وشرم الشيخ) وبها العديد من التخصصات المتنوعة الملائمة لطبيعة محافظة جنوب سيناء.

وتحت عنوان "وزير المالية: صرف رواتب العاملين بالدولة من 24 حتى 28 من كل شهر" ذكرت صحيفة "الأخبار" أن د.محمد معيط وزير المالية، أكد ضرورة التزام كافة العاملين بقطاع الحسابات والمديريات المالية والذين يعملون في الجهاز الإداري للدولة على مستوى الجمهورية بصرف رواتب العاملين بداية من اليوم الرابع والعشرين وحتى الثامن والعشرين من كل شهر بداية من شهر أكتوبر الجاري.

وأضاف أن يتم صرف متأخرات رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضاه العاملون بخلاف الرواتب بداية من الثامن وحتى اليوم العاشر من كل شهر وذلك إعمالًا للمنشور الصادر عن وزارة المالية بتاريخ 5 سبتمبر 2018.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك جاء خلال اجتماع وزير المالية مع القيادات والعاملين بقطاع الحسابات والمديريات المالية وبحضور كلا من د.إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية لشئون الخزانة وعماد عواد مدير قطاع الحسابات والمديريات المالية.
وأشار الوزير خلال الاجتماع، إلى ضرورة الالتزام بتنفيذ قرارات وزارة المالية والكتب الدورية الصادرة عن عام 2018 بشأن تحصيل وتوريد ضريبة الجدول المقررة بقانون الضريبة علي القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016، وأيضًا الالتزام بأحكام القانون رقم 91 لسنة 2005 بشأن تحصيل مبلغ تحت حساب ضريبة المهن غير التجارية المقررة بقانون الضريبة علي الدخل وذلك حفاظًا على إيرادات الدولة.

وأشاد وزير المالية، بالدور والجهود الدؤوبة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة المالية ووزارة العدل ونقابة المحامين لافتًا إلى أهمية الدور الذى يقوم به ممثلي وزارة المالية والمراقبين الماليين ومفتشي مصلحة الضرائب بكافة المحاكم بالالتزام بتطبيق أحكام وبنود بروتوكول التعاون المشار إليه على أن تورد الحصيلة الضريبية لمصلحة الضرائب تماشيًا مع التوجه العام للدولة في هذا الشأن.

وفي الشأن المحلي أيضا، ذكرت صحيفة "الأخبار" أن وزارة التربية والتعليم أعلنت أن مدينة السادس من اكتوبر ستشهد انطلاق أول مراكز الطلاب ذوي الاعاقة، ليفتتح هذه المراكز التي أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي إنشاءها خلال افتتاحه أمس الاول فعاليات الملتقي العربي الاول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج.

وأضافت الصحيفة أن الطلاب ذوي القدرات الخاصة وأسرهم رحبوا بحملة "‬قادرون باختلاف"،لتوعية المجتمع بأهمية دمج ذوي القدرات مع أقرانهم الطبيعيين بالمدارس التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم خلال فعاليات الملتقي وأعربوا عن أملهم في استجابة المجتمع للحملة ومعاونة الحكومة في تجربتها بالتوسع في دمج ذوي القدرات.

وأشارت الصحيفة إلى أن المشاركين في الملتقي طالبوا المجتمع بعدم التعامل معهم بمنطق الشفقة، خاصة بعد تميزهم في مجالات عديدة، واحتفاء الرئيس والحكومة بهم وتكريمهم، كما وجهوا الشكر لمعلميهم وأسرهم.

ونوهت "الأخبار" بأن الوزارة كانت قد دشنت الحملة خلال فعاليات الملتقي، للتوعية بأهمية دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم بالمدارس، وتغيير بعض الاتجاهات السلبية في المجتمع تجاه ذوي القدرات الخاصة.
وأوضحت أن الحملة تسعي إلى تكاتف الجهود، وتوحيد العمل المشترك بين الوزارة، وكافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، ودعم كافة المبادرات التي تسهم في النهوض والارتقاء بالمنظومة التعليمية، وخاصة ذوي الإعاقة.

وفي صدر صفحتها الأولى، وتحت عنوان " المركزي يعلن حزمة مؤشرات إيجابية .. اقتصادنا صاعد" ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن البنك المركزي أعلن عن مجموعة من المؤشرات الإيجابية حول الاقتصاد المصري خلال العام المالي 2018/2017 من أبرزها تحقيق فائض في ميزان المدفوعات. وانخفاض العجز في الميزان التجاري. وزيادة كل من تحويلات المصريين العاملين بالخارج. وإيرادات قناة السويس. واستثمارات الأجانب بمحفظة الأوراق المالية.

وأوضحت المؤشرات أن ميزان المدفوعات حقق فائضاً كلياً بلغ 12.8 مليار دولار خلال السنة المالية 2018/2017. بينما تراجع العجز في حساب المعاملات الجارية خلال السنة المالية 2018/2017 بنسبة 58.6% وبنحو 8.4 مليار دولار ليقتصر علي نحو 6 مليارات دولار. مقابل نحو 14.4 مليار دولار خلال السنة المالية السابقة.

وأشارت المؤشرات إلي استقرار العجز في الميزان التجاري عند 37.3 مليار دولار خلال سنتي العرض والمقارنة. وارتفاع حصيلة الصادرات السلعية بمعدل 18.9% لتصل إلي نحو 25.8 مليار دولار. مقابل نحو 21.7 مليار دولار. انعكاساً لتحسن درجة التنافسية للصادرات المصرية في الأسواق العالمية عقب قرار تحرير سعر الصرف.

أوضحت المؤشرات تضاعف الفائض في ميزان الخدمات بمعدل 98.1% ليسجل نحو 11.1 مليار دولار. مقابل نحو 5.6 مليار دولار. وارتفاع الفائض في ميزان السفر إلي نحو 7.4 مليار دولار. مقابل نحو 1.6 مليار دولار.

كما زادت متحصلات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 15.4% لتسجل نحو 5.7 مليار دولار. مقابل نحو 4.9 مليار دولار. وتحويلات المصريين بالخارج ارتفعت بنسبة 21% لتسجل نحو 26.4 مليار دولار.
وأشارت المؤشرات إلي تحقيق استثمارات الأجانب بمحفظة الأوراق المالية في مصر صافي تدفق للداخل بلغ نحو 12.1 مليار دولار. وذلك علي الرغم مما تشهده الأسواق الناشئة من تخارج المستثمرين الأجانب.. وسجلت التزامات البنك المركزي مع العالم الخارجي صافي سداد للخارج بلغ نحو 3.9 مليار دولار. مقابل صافي استخدام بلغ نحو 8.1 مليار دولار.

وفي الشأن المحلي أيضا، ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام. برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، أصدر قراراً بمنع ظهور مرتضي منصور. رئيس نادي الزمالك. علي جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والمواقع الإلكترونية، حفاظاً علي مقتضيات الأمن القومي بعدم التحريض علي إثارة الجماهير الرياضية المصرية والتطاول عليها والتحقير من شأن رموز الرياضة المصرية.

كما قرر المجلس ــ في بيان أمس ــ منع بث برنامج "مساء بيراميدز" المذاع علي قناة "بيراميدز" الفضائية لمدة 15 يوماً. وتوجيه إنذار للقناة بتوقيع عقوبة منع البث حال استمرار المخالفات الإعلامية الجسيمة.

وأوضح المجلس أنه اتخذ هذه القرارات بناءً علي توصية لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي بشأن ما عُرض في برنامج "مساء بيراميدز" بتاريخ 12 و27 سبتمبر الماضي. وما تضمنه البرنامج من إهانات وانتهاكات صارخة لحرية الرأي والتعبير والقيم والأخلاق الاجتماعية باستضافة أحد المسئولين الرياضيين. والسماح له بالتلفظ بعبارات مرسلة تسييء لآخرين. وللجمهور. وتخالف ميثاق الشرف الإعلامي والأعراف المكتوبة والمعايير والضوابط الإعلامية.

وعن جائزة نوبل لهذا العام، ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن الأكاديمية السويدية للعلوم أعلنت فوز الأمريكي أرثر أشكن. والفرنسي جيرار مورو والكندية دونا ستريكلاند بجائزة نوبل للفيزياء هذا العام.

ونقلت الصحيفة عن الأكاديمية قولها، في بيان، "إن الاختراعات التي قدمها العلماء الثلاثة أحدثت ثورة في فيزياء الليزر. إذ فتحت الأدوات الدقيقة المتقدمة التي ابتكروها مجالات عديدة غير مستكشفة من البحوث علاوة علي التطبيقات الصناعية".
وأعربت الكندية دونا ستريكلاند عن شعورها بالفخر بعدما أصبحت ثالث سيدة تحصل علي جائزة نوبل في الفيزياء منذ عام 1901.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
طوارئ بمطار القاهرة استعدادًا لسفر الرئيس السيسي إلى اليونان...مصراوى 10/10/2018 | 6:50 ص

طوارئ بمطار القاهرة استعداد ا لسفر الرئيس السيسي إلى اليونان...مصراوى

موجز أخبار 10.. السيسى يزور كريت غداً لحضور القمة المصرية القبرصية اليونانية - 10/10/2018 | 6:50 ص

نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، الرئاسة تؤكد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى

الرئيس السيسي يهنئ جمهورية أوغندا بمناسبة يوم الاستقلال...مصراوى 09/10/2018 | 5:50 ص

الرئيس السيسي يهنئ جمهورية أوغندا بمناسبة يوم الاستقلال...مصراوى

الباز: هكذا يرى الرئيس السيسي السادات (فيديو) 08/10/2018 | 1:25 م

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة 'الدستور'، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كشف في أحد خطاباته سر الرئيس الراحل أنور السادات.

بوابة الفجر: رئيس مجلس الدولة: السيسي يدعم مؤتمر التصويت في الانتخابات والاستفتاءات 08/10/2018 | 1:25 م

نقل المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة رئيس الاتحاد العربي للقضاء الإداري، تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتأكيده دعم المؤتمر الدولي 'التصويت ...

برلماني يناشد الرئيس السيسي لدعم صندوق تمويل زواج الشباب ...مصراوى 08/10/2018 | 1:25 م

برلماني يناشد الرئيس السيسي لدعم صندوق تمويل زواج الشباب...مصراوى

«كأس السيسي» زملكاوية - البيان 08/10/2018 | 1:25 م

اتجهت الأنظار، إلى مصر العروبة هذه الأيام، بسبب الأحداث التي تشهدها «أم الدنيا» رياضياً، وبطلها المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، والذي يعود اليوم إلى القاهرة،



اعتراض السيسي على التجارب السريرية .. أبرز عناوين صحف الأرب...مصراوى السيسي اعتراض السيسي على التجارب السريرية أبرز عناوين صحف الأربعاء...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن السيسي

خيارات

اعتراض السيسي على  التجارب السريرية .. أبرز عناوين صحف الأرب...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2018/10/3/1437891/اعتراض-السيسي-على-التجارب-السريرية-أبرز-عناوين-صحف-الأربعاء- Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اعتراض السيسي على التجارب السريرية .. أبرز عناوين صحف الأرب...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars