الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السعودية: مدرسة صيدول لعبة الكترونية مبتكرة للأمان الدوائي لدى الأطفال

04/10/2018 | 11:50 م 0 comments

دشن نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات تطبيق "مدرسة صيدول" اللعبة التفاعلية الالكترونية للأمان الدوائي لدى الأطفال وللتوعية بأهم المعلومات الدوائية.

اقرأ أيضا:
السياسة.. لعبة الدهاء لــ الكاتب / محمد جواد الميالي

إن توعية وتعليم الأطفال الطرق الصحيحة والآمنة للاستعمال الدوائي هي احدى الأمور الهامة في التثقيف والرعاية الصحية، ولا شك بأن أهمية هذا الأمر ترتبط بصعوبة إرسال الرسائل التوعوية والتثقيفية للأطفال، لذا جاء اطلاق اللعبة الالكترونية "مدرسة صيدول" بطريقة مشوقة وتفاعلية للأطفال للتوعية بأهم المعلومات الدوائية.

تدشين اللعبة الالكترونية "مدرسة صيدول"

دشن نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي، تطبيق "مدرسة صيدول" اللعبة التفاعلية للأطفال للتوعية بأهم المعلومات الدوائية، والتي أطلقتها الجمعية السعودية للتثقيف الدوائي مؤخراً، بهدف ترشيد الأطفال بأهم المعلومات الدوائية من خلال الاستثمار في التقنية التعليمية.

ولقد جاء إطلاق لعبة "مدرسة صيدول" تزامنا مع يوم الصيدلي السعودي 2018 ، ومن خلال الحملة الوطنية للتوعية بأدوية الأطفال تحت شعار "بالنا وبالك عليه"، حيث أصبح بإمكان أولياء الأمور تحميل اللعبة على أجهزة الأطفال والحصول عليها بشكل مجاني من خلال متجر التطبيقات بكافة أنظمة الأجهزة الذكية.

مميزات لعبة "مدرسة صيدول"

تم صناعة لعبة "مدرسة صيدول"بطريقة مشوقة وتفاعلية مع الأطفال لتبادل الحوار وإيصال الطفل إلى حصيلة توعوية جيدة بعد انتهاء اللعبة حول محاور أساسية أهمها: التخزين الجيد للدواء، والاستعمال الأمثل للأدوية، وتوعية الأطفال دوائياً بمرض بالسكري والربو، كما تحذر من التعامل مع المنظفات المنزلية والكيميائية.

وتعد "مدرسة صيدول" لعبة مناسبة للأطفال بطريقة التعليم بالترفيه مع الإثارة والتشويق وبالتركيز على توعية وتثقيف الأطفال وحمايتهم وسلامتهم بما يتناسب مع التقدم التكنولوجي الذي تعيشه الأجيال الحالية بمختلف الفئات العمرية من خلال ما أثبتت الدراسات التي عكف عليها المختصون عن سرعة إيصال الأفكار والفهم لدى الطفل عن طريق الألعاب الإلكترونية والتي تحظى بانتشار واسع بين فئة الأطفال وتُشكل اهتمام كبير من الآباء والأمهات لمدى تأثيرها على سلوكيات الطفل.

يُذكر بأن اللعبة تتميز بأنها توفر الوقت في إيصال رسائل توعوية عن تعامل الأطفال مع الأدوية لتعزيز صحة الأطفال وتكوين السلوكيات الصحية ضمن استراتيجية جمعية دوائي، حيث تعكف الجمعية لتكون نتائج هذه اللعبة مرضية تماماً لما يجب أن يتعلمه الطفل من مخاطر الأدوية وأبسط أبجديات التعامل معها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بعد عام من التوقف.. فريق لعبة الصمت يستأنف التصوير 09/11/2018 | 5:25 ص

كشفت مصادر مطلعة أن فريق عمل مسلسل 'لعبة الصمت' يستأنف تصوير أحداث العمل خلال الفترة المقبلة بعد توقف دام 12 شهرًا حيث كان مقررًا عرضه بموسم رمضان قبل الماضي، وذلك لانشغال أبطاله بأعمال فنية أخرى. ...

اخبار التكنولوجيا اليوم - لعبة Red Dead Redemption 2 و Black Ops 4 تتصدر مبيعات أكتوبر 09/11/2018 | 5:25 ص

اخبار التكنولوجيا اليوم - لعبتي Red Dead Redemption 2 و Black Ops 4 تعتبر من أضخم الاصدارات لشهر أكتوبر الماضي، لذا لم يكن الأمر مفاجأة أن تتصدر كلاهما مبيعات الـ PS4 لذاك الشهر. أظهر لاعبي كل من منطقتي أوروبا وأمريكا الشمالية اهتماماً شديداً بشراء أحد اللعبتين Red Dead Redemption 2 و Black Ops 4 أو حتى كليهما معاً خلال […] The post لعبة Red...

بوابة الفجر: من ينتصر في لعبة البدلاء بين الأهلي والترجي؟ 09/11/2018 | 5:25 ص

يترقب باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي ومعين الشعباني المدير الفني للترجي أداء الوجوه البديلة على التشكيل الأساسي في مباراة الفريقين غدًا ضمن ...

السياسة.. لعبة الدهاء لــ الكاتب / محمد جواد الميالي 09/11/2018 | 5:25 ص

تختلف موضوعية السياسة، من تحليل وواقع بين دول العالم أجمع، لكن يتحتم على الجميع الإيمان بالوقت، وعدم منح الفرصة أكثر … السياسة.. لعبة الدهاء

تعرف على قائمة ألعاب Xbox One وXbox 360 المتاحة مجانا خلال نوفمبر - 09/11/2018 | 5:25 ص

كمكافأة وحافز للحفاظ على اشتراكهم، يحصل أعضاء Xbox Live Gold على لعبتين مجانيتين كل شهر للتنزيل لفترة محدودة على كل من Xbox One وXbox 360.

طور الأونلاين للعبة Red Dead Redemption 2 سيظهر في نهاية نوفمبر 09/11/2018 | 5:25 ص

الجميع في الوقت الحالي يترقب طرح طور الأونلاين الخاص بها Red Dead Online



السعودية: مدرسة صيدول لعبة الكترونية مبتكرة للأمان الدوائي لدى الأطفال ألعاب وترفيه دشن نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات تطبيق "مدرسة صيدول" اللعبة التفاعلية الالكترونية للأمان الدوائي لدى الأطفال وللتوعية بأهم المعلومات الدوائية.



اشترك ليصلك كل جديد عن ألعاب وترفيه

خيارات

المصدر https://www.hiamag.com/منوعات/بزنس-وتقنية/870171-السعودية-مدرسة-صيدول-لعبة-الكترونية-مبتكرة-للأمان-الدوائي-لدى-الأطفال مجلة هي موقع المرأة الأول في الأزياء والجمال والأنوثة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية: مدرسة صيدول لعبة الكترونية مبتكرة للأمان الدوائي لدى الأطفال

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars