الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جولة كروية في الملاعب الأوروبية - صحيفة الرأي

06/10/2018 | 1:50 ص 0 comments
جولة كروية في الملاعب الأوروبية - صحيفة الرأي

جولة كروية في الملاعب الأوروبية

اقرأ أيضا:
جريدة البشاير جدول مباريات اليوم السبت 3-11-2018.. القنوات الناقلة والمُعلقين
جريدة البشاير جدول مباريات اليوم الأحد 4-11-2018.. القنوات الناقلة والمُعلقين
: مواعيد مباريات اليوم بدوريات أوروبا ونهائي أبطال آسيا والمصري الممتاز
جدول مواعيد أهم مباريات اليوم والقنوات الناقلة 3\11\2018 - سبورت 360 عربية
مباريات اليوم الأحد 4 نوفمبر 2018 صحيفة الرياضية

مدن وعواصم - أ ف ب

ينتظر إشبيلية أي تعثر لقطبي الكرة الأسبانية برشلونة المتصدر ووصيفه ريال مدريد للانقضاض على الصدارة لأنه لا يتخلف عنهما سوى بفارق نقطة واحدة قبل بداية المرحلة الثامنة من بطولة إسبانيا.

وعانى عملاقا الكرة الأسبانية في الآونة الأخيرة محليا حيث سقط برشلونة في فخ التعادل على ملعبه مع أتلتيك بيلباو 1-1 في الجولة الماضية، وقبلها مع جاره جيرونا 2-2 وخسر امام ليجانيس 1-2، في حين مني ريال مدريد بخسارة قاسية أمام إشبيلية بالذات بثلاثية نظيفة ثم تعادل على ملعبه مع جاره أتلتيكو مدريد سلبا قبل أن يسقط أوروبيا أمام لوكوموتيف موسكو 0-1.

لكن أنصار الفريق الكاتالوني يأملون بأن يكون العرض الأوروبي ضد توتنهام الإنجليزي في قلعة ويمبلي اعادت الثقة الى الفريق عندما يخوض مباراة صعبة ضد فالنسيا،غدا الاحد، الذي بدأت تتحسن عروضه نسبيا بعد بداية مخيبة.

اما ريال مدريد فيأمل في فك صيامه عن التهديف في مبارياته الثلاث في مختلف المسابقات عندما يحل ضيفا على الافيس، اليوم.

وكانت آخر مرة عجز فيها ريال مدريد عن التسجيل في ثلاث مباريات متتالية في كانون الثاني2007، وبعدها بستة أشهر أقيل مدربه الإيطالي فابيو كابيلو.

ويأمل مدرب ريال مدريد الجديد خولين لوبيتيجي باستعادة خدمات جناحه الويلزي السريع جاريث بيل الذي تعرض لاصابة طفيفة في الفخذ، لكن ما هو مؤكد عودة قائد الفريق سيرجيو راموس الذي تمت اراحته ضد لوكوموتيف موسكو قاريا الثلاثاء الماضي، في حين يستمر غياب ايسكو الذي خضع لعملية جراحية لازالة الزائدة الدودية والظهير الايسر البرازيلي مارسيلو المصاب بتمزق عضلي، أما إشبيلية الذي يحقق انطلاقة قوية فيستقبل سلتا فيجو، غدا الاحد.

ويستطيع اتلتيكو مدريد استغلال تعثر المتصدرين ايضا عندما يخوض مباراة سهلة نسبيا على ملعبه ضد ريال بيتيس علما بانه يتخلف عنهما بفارق نقطتين فقط.

الدوري الإنجليزي

تختصر مباراة مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر مع مضيفه ووصيفه بفارق الأهداف ليفربول غدا الأحد، مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وقدم الفريقان بداية صاروخية هذا الموسم، ففاز كل منهما في 6 مباريات وتعادل بالسابعة، لكن سيتي يبدو أكثر أريحية في الفترة الراهنة، خلافا لليفربول الذي فشل بتحقيق أي فوز في آخر ثلاث مباريات.

وسقط الفريق الأحمر، المتوج باللقب 18 مرة، أمام تشلسي 1-2 على أرضه الأسبوع الماضي في الدور الثالث لمسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة، وأفلت من الخسارة في الثانية في لندن وخرج متعادلا 1-1 في الدوري، بفضل هدف رائع للمهاجم البديل دانيال ستاريدج. لكن تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب تعثرت مرة ثالثة، بعودتها خاسرة من أرض نابولي الإيطالي بهدف متأخر في مباراة لم تقدم فيها الأداء المرجو.

وقال كلوب الساعي لقيادة ليفربول إلى اللقب المحلي للمرة الأولى في 29 عاما بعد خسارة نابولي «سيكون جمهورنا معنا.. الأحد-غدا- ستكون الأمور مختلفة بنسبة 100%.. قدمنا بداية مباراة صحيحة لكننا لم ندافع جيدا بعد ذلك... ليس جميلا القول إن حارس المرمى كان أفضل لاعب لديك».

ليفربول قوي على أرضه

ولم يخسر ليفربول على ملعبه أنفيلد في 17 مباراة ضد سيتي في جميع المسابقات (فاز 12 مرة وخسر 5)، وذلك منذ سقوطه في الدوري في أيار2003.

وخسر سيتي 3 مرات أمام ليفربول في عام 2018، في الدوري في كانون الثاني/يناير ومرتان في ربع نهائي دوري الأبطال في نيسان. ويأمل نجم ليفربول المصري محمد صلاح، الغائب عن التهديف راهنا، استعادة سمعته خصوصا بعد مساهمته بخمسة أهداف في المباريات الثلاث ضد سيتي (سجل 3 مرات ومرر كرتين حاسمتين).

وفي الجهة المقابلة، يبدو سيتي في وضع جيد ومتأقلما مع خسارة نجمه البلجيكي كيفن دي بروين الغائب لفترة طويلة عن الملاعب بسبب الإصابة، والذي عاد تدريجا الى التمارين هذا الأسبوع، فحقق أربعة انتصارات في الدوري وعوض دعسته الناقصة في دوري الأبطال ضد ليون الفرنسي في الجولة الأولى (صفر-2)، بفوز صعب على مضيفه هوفنهايم الألماني 2-1 في الجولة الثانية.

ويعول جوراديولا أيضا على الهداف التاريخي للنادي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الذي فشل في التسجيل في ملعب أنفيلد في مبارياته التسع في جميع المسابقات (7 مع سيتي و2 مع أتلتيكو مدريد الإسباني).

ويأمل أجويرو، صاحب 148 هدفا في الدوري، في أن يصبح تاسع لاعب يصل إلى عتبة الـ150 هدفا.

لكن قبل ختام المرحلة غدا الأحد، سيكون تشلسي الثالث قادرا على تصدر الترتيب موقتا عندما يحل على ساوثمبتون السادس عشر.

مورينيو وبوجبا.. من جديد

وتتجه الأنظار اليوم، إلى مواجهة مانشستر يونايتد حامل اللقب 20 مرة (رقم قياسي) مع ضيفه المتواضع نيوكاسل يونايتد الذي لم يفز بعد في سبع مباريات.

لكن يونايتد وخصوصا مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو يمر بدوره في أزمة، إذ فاز مرتين في آخر 6 مباريات، وتعادل بأداء باهت الثلاثاء مع ضيفه فالنسيا الإسباني في دوري أبطال أوروبا.

وتجدد الحديث في الأيام الماضية عن الأزمة المستمرة بين مورينيو ونجم وسطه الفرنسي بول بوجبا، وآخرها التزام بطل العالم الصمت بعد التعادل السلبي مع فالنسيا قائلا أنه «غير مسموح» له التحدث، ما زاد من التساؤلات حول علاقته مع مورينيو.

ويأمل يونايتد الذي حقق أسوأ بداية له في الدوري المحلي منذ 29 عاما (ثلاث خسارات في سبع مراحل)، العودة الى سكة الانتصارات ووضع حد لأربع مباريات تواليا دون أي فوز.

وفي المباريات الأخرى، يستقبل توتنهام الرابع كارديف سيتي الويلزي بعد خسارته مباراته الثانية في دوري الأبطال الأربعاء ضد برشلونة الإسباني 2-4، ويحل أرسنال الخامس والمنتشي من خمسة انتصارات متتالية على فولهام السابع عشر.

الدوري الإيطالي

تقام المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم في نهاية الأسبوع، على وقع فوز أربعة أندية إيطالية في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2005.

وبعدما تقلصت عظمة الأندية الإيطالية في المسابقة القارية الأولى أمام الأندية الإسبانية والإنكليزية، نجح يوفنتوس وانتر وروما ونابولي بتحقيق الفوز الثلاثاء والأربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات.

ويعود يوفنتوس الى ساحته المحلية التي أحرز فيها سبعة ألقاب متتالية في الدوري، باحثا عن تعزيز انطلاقته الصاروخية عندما يحل اليوم، على أودينيزي الرابع عشر.

وبانتصاره الأخير على وصيفه نابولي 3-1 في قمة المرحلة، حقق فريق «السيدة العجوز» فوزه السابع تواليا للمرة الأولى منذ موسم 1986، فضلا عن فوزه في مباراتيه في دوري الأبطال.

ويعاني يوفنتوس من تعرض مدافعه الدولي دانييلي روجاني لكسر في أضلاعه في مباراة فروزينوني كما تفاقمت إصابة لاعب وسطه الالماني سامي خضيرة خلال مواجهة يونع بويز.

وستكون مواجهة نابولي أكثر صعوبة، عندما يستقبل ساسوولو الفائز أربع مرات في سبع مباريات قبل خسارته أمام ميلان 1-4 في الجولة الماضية.

ويخوض الفريق الجنوبي، الباحث عن لقبه الأول في الدوري منذ أيام الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا في 1990، المباراة بعد فوز رائع ومستحق على ليفربول الإنجليزي 1-0.

ويعول أنشيلوتي بشكل كبير على مهاجمه المتألق الدولي لورنتسو إنسينيي صاحب هدف الفوز ضد ليفربول وخمسة أهداف في الدوري.

إيكاردي «وحش المنطقة»

ويأمل انتر الرابع والفائز أربع مرات في آخر خمس مباريات، التعويل على نجاحه القاري مع هدافه الأرجنتيني ماورو إيكاردي والاستفادة من اهتزاز مستوى مضيفه سبال الذي خسر أربع مرات في آخر 5 مباريات.

ووصف مدربه لوتشانو سباليتي الهداف الأرجنتيني بالـ»وحش داخل منطقة الجزاء». وتابع بعد الفوز على أيندهوفن الهولندي بهدفي البلجيكي راديا ناينغولان وإيكاردي «ماورو لديه بعض الخصائص الدقيقة. لا يملك نقاط ضعف في إنهاء الهجمات فهو مثالي. لكن أحيانا.. يجب أن يركز أكثر على العودة ومساعدة خط الوسط».

ويستقبل ميلان الحادي عشر ولديه مباراة مؤجلة، كييفو متذيل الترتيب، بعد تصويب مساره أمام ساسوولو وذلك اثر تعادله 3 مرات تواليا.

وبعد فوزه في مباراتين معوضا بدايته الكارثية وسحقه فيكتوريا بلزن في دوري الأبطال، يحل روما التاسع على أمبولي الثامن عشر. وتبرز مباراة فيورنتينا الثالث مع مضيفه لاتسيو الذي يتساوى معه بعدد النقاط.

الدوري الفرنسي

ينشد باريس سان جرمان الانفراد بالرقم القياسي لأفضل انطلاقة موسم في تاريخ الدوري الفرنسي عندما يستضيف غدا الاحد، على ملعب بارك دي برانس ليون احد فرق المقدمة في المرحلة التاسعة.

وحقق فريق العاصمة الفرنسي العلامة الكاملة حتى الآن بفوزه في مبارياته الثماني منذ مطلع الموسم الحالي ليعادل رقما قياسيا قديما مسجلا بإسم أولمبيك ليل موسم 1936-37. أما ليون فيحتل المركز الخامس برصيد 14 نقطة.

ويتصدر نيمار ترتيب هدافي بطولة فرنسا برصيد 7 أهداف في 8 مباريات.

في المقابل، قدم ليون مستوى متذبذبا محليا وخسر نقاطا امام فرق متواضعة امثال كاين (2-2) الشهر الماضي ثم في المرحلة الاخيرة على أرضه ضد نانت (1-1)، لكنه يستطيع مفاجأة الكبار في بعض الأحيان كما فعل عندما ألحق الهزيمة بمانشستر سيتي الانكليزي ومدربه الاسباني بيب غوارديولا 2-1 في عقر داره في الجولة الافتتاحية من دوري أبطال أوروبا.

ويتألق في صفوف ليون صانع ألعابه نبيل فقير، وموسى ديمبيلي المنتقل اليه في اليوم الأخير من باب الانتقالات الصيفية قادما من سلتيك الاسكلتندي بالإضافة الى الجناح الهولندي ممفيس ديباي.

موناكو ومرسيليا الجريحان

ويبحث فريقا موناكو ومرسيليا اللذان نافسا بقوة على المراكز المؤهلة الى المسابقات الأوروبية الموسم الماضي عن وضع حد لسلسة نتائج سيئة في الآونة الأخيرة عندما يستقبلان رين وكاين تواليا.

ويحتل فريق الامارة المركز الثامن عشر ولم يفز سوى مرة واحدة في ثماني مباريات هذا الموسم وهو مني بخسارته الثانية في دوري الأبطال بعد سقوطه الكبير امام بوروسيا دورتموند بثلاثية نظيفة الاربعاء وقبلها بثنائية نظيفة أمام سانت اتيان في الدوري المحلي.

وخسر موناكو افضل عناصره في الموسمين الاخيرين، بانتقال البرتغالي برناردو سيلفا وبناجمين مندي الى مانشستر سيتي الانكليزي، والبرازيلي فابيانو الى ليفربول الانكليزي، وتوما ليمار الى اتلتيكو مدريد الاسباني.

اما مرسيليا، فسقط بدوره سقوطا مدويا امام ليل بثلاثية مماثلة في الجولة الاخيرة، لكنه يحتل المركز السادس برصيد 13 نقطة.

ويلعب اليوم، ليل مع سانت اتيان، واميان مع ديجون، نيم مع رينس، انجيه مع ستراسبورج وجانجان مع مونبلييه، ويتواجه بوردو مع نانت، غدا الاحد.

الدوري الألماني

سيحاول بايرن ميونيخ نسيان الأسبوع الأسوأ بالنسبة له هذا الموسم، بعد بداية مثالية لبطل البوندسليجا حقق خلالها خمسة انتصارات متتالية (اربعة محلية وآخر في دوري أبطال أوروبا على بنفيكا البرتغالي 2-0).

وتعادل العملاق البافاري بعد ذلك محليا مع ضيفه اوجسبورج (1-1)، ثم مني بخسارته الأولى على يد مضيفه هرتا برلين (0-2) قبل أن يرتضي بنقطة واحدة أوروبيا من تعادله الثلاثاء مع ضيفه أياكس امستردام الهولندي 1-1.

وسيحاول المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش الذي خلف المخضرم يوب هاينكيس في الاشراف على بايرن، إعادة عجلة الفريق إلى سكة الانتصارات على حساب مونشنجلادباخ الذي حقق ثلاثة انتصارات مقابل هزيمة وتعادلين، بهدف استعادة الصدارة من غريمه بوروسيا دورتموند.

ويعيش دورتموند (14 نقطة) بقيادة مدربه السويسري لوسيان فافر أحلى أيامه، وهو لم يعرف طعم الهزيمة حتى الآن حيث حقق أربعة انتصارات وتعادلين في الدوري المحلي، وفوزين في دوري أبطال أوروبا.

لكن مهمة دورتموند لن تكون سهلة في مواجهة أوغسبورغ الذي انتزع التعادل مرتين من فريقين قويين مونشنجلادبلاخ وبايرن ميونيخ (بنتيجة واحدة 1-1) مقابل خسارتين وفوزين.

ويحل هرتا برلين، صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف خلف بايرن ميونيخ (13 نقطة)، السبت ضيفا على ماينتس التاسع (8 نقاط).

وفي مباريات القاع، يستقبل هانوفر الاخير (نقطتان) على ملعبه شتوتجارت السادس عشر (5 نقاط)، في حين يلعب شالكه وصيف بطل الموسم الماضي والقابع حاليا في المركز السابع عشر قبل الأخير (3 نقاط) في ضيافة فورتونا دوسلدورف العائد الى النخبة بعد عدة مواسم قضاها في الدرجة الثانية.

ويلعب أيضا فرايبورج الثالث عشر (7 نقاط) غدا الأحد مع باير ليفركوزن الذي يتخلف عنه بفارق مركز ونقطة واحدة ويخوض واحدا من أسوأ مواسمه بعد أن كان ينافس عادة على أحد المراكز الأولى ويشارك في المسابقات الأوروبية.

وتختتم المرحلة غدا الأحد بلقاءين آخرين يجمع الأول بين صاحبي المركز الحادي عشر: هوفنهايم ثالث الموسم الماضي، وإينتراخت فرانكفورت (متعادلان تعادلا تاما بسبع نقاط ولكل منهما 10 أهداف وعليه 10 أيضا)، فيما يلعب في الثاني لايبزيج مع نورنبرج.


Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مشاهدة بث مباشر نيس نيم أولمبيك في الدوري الفرنسي 10/11/2018 | 12:00 ص

مشاهدة بث مباشر نيس نيم أولمبيك في الدوري الفرنسي

مشاهدة بث مباشر ليون جانجون في الدوري الفرنسي 10/11/2018 | 12:00 ص

مشاهدة بث مباشر ليون جانجون في الدوري الفرنسي

أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الأحد 04/11/2018 | 8:50 ص

تقام 3 مباريات في دوري الخليج العربي، تجمع النصر مع الظفرة والشارقة مع اتحاد كلباء والعين مع بني ياس، بينما يلعب مانشستر سيتي مع ساوثامبتون في الدوري الإنجليزي....

تعرف على ترتيب الدوري الفرنسي بعد نهاية مباريات الجولة الثانية عشر 04/11/2018 | 8:50 ص

شهد مطلع الأسبوع الحالي إقامة معظم مباريات الجولة الثانية عشر ضمن فعاليات بطولة الدوري الفرنسي 2018 / 2019 م، وفي هذا المقال سوف نستعرض لكم أبرز نتائج الجولة الثانية عشر... اقرأ المزيد ←

سان جرمان يشحذ عزيمته قبيل لقاء نابولي برقم قياسي أوروبي MEO 04/11/2018 | 8:50 ص

نادي العاصمة يتابع بدايته المدوية محليا بتحقيقه في افتتاح المرحلة الثانية عشرة فوزه الثاني عشر تواليا في الدوري الفرنسي على حساب ضيفه ليل.

جريدة البشاير جدول مباريات اليوم الأحد 4-11-2018.. القنوات الناقلة والمُعلقين 04/11/2018 | 8:50 ص

يشهد اليوم الأحد مجموعة من المباريات القوية في الدوريات الأوروبية، أبرزها مواجهةمانشستر سيتي مع ساوثامبتون، حيث يسعى السكاي بلوز لاس

الدوري الفرنسي: سان جرمان يستعد لنابولي برقم قياسي أوروبي 04/11/2018 | 8:50 ص

استعد باريس سان جرمان لرحلته المفصلية إلى إيطاليا لمواجهة نابولي في دوري أبطال أوروبا، برقم قياسي قاري بتحقيقه فوزه الثاني عشر تواليا في الدوري الفرنسي



جولة كروية في الملاعب الأوروبية - صحيفة الرأي الدوري الفرنسي جولة كروية في الملاعب الأوروبية



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري الفرنسي

خيارات

جولة كروية في الملاعب الأوروبية - صحيفة الرأي
المصدر http://alrai.com/article/10454139/رياضة/جولة-كروية-في-الملاعب-الأوروبية الرئيسية - صحيفة الرأي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جولة كروية في الملاعب الأوروبية - صحيفة الرأي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars