الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

ارتفاع الأسعار يؤجل طرح مناقصة لشراء 120 ألف طن شعير للمرة الرابعة

07/10/2018 | 11:00 ص 0 comments
ارتفاع الأسعار يؤجل طرح مناقصة لشراء 120 ألف طن شعير للمرة الرابعة

دفع ارتفاع ثمن الشعير في العروض التي قدمتها الشركات التي عرضت أسعارها على وزارة الصناعة والتجارة والتموين، إلى تأجيل طرح عطاء لشراء 120 ألف

اقرأ أيضا:
عروسة وحصان.. الخامات ترفع أسعار هدايا المولد هذا العام...مصراوى
FAO - مقالات إخبارية: تراجع الأسعار الدولية سيخفف من عبء الواردات الغذائية على الدول الأكثر فقراً
الأسعار تَمسّ أمن الدولة - الأهرام اليومي
المنصور تعلن تأمين عملاء أوبل وإم جي وبيجو ضد تغيير الأسعار
المنصور تعلن تأمين عملاء أوبل وإم جي وبيجو ضد تغيير الأسعا...مصراوى

طارق الدعجة

عمان - دفع ارتفاع ثمن الشعير في العروض التي قدمتها الشركات التي عرضت أسعارها على وزارة الصناعة والتجارة والتموين، إلى تأجيل طرح عطاء لشراء 120 ألف طن للمرة الرابعة على التوالي، بحسب المتحدث الرسمي باسم الوزارة ينال البرماي.

وبحسب بيانات صادرة عن الوزارة، كان يفترض أن تحيل الوزارة يوم الأربعاء الماضي عطاء تم طرحه للمرة الثالثة لشراء 120 ألف طن شعير، إلا أن ارتفاع الأسعار دفع الى تأجيل الشراء الى يوم الثلاثاء المقبل ليتم طرحه من جديد للمرة الرابعة.

وتشير بيانات الوزارة إلى أن هذا التأجيل كان ضمن فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز الشهر؛ إذ إن أول مرة أحيل فيها العطاء كانت بتاريخ 12/9/2018.

يشار الى أن قيمة آخر عطاء طرحته الوزارة لشراء الشعير بلغت 212 دولارا للطن واصل ميناء العقبة، في حين لم تتمكن "الغد" من معرفة قيمة عروض الأسعار المقدمة للعطاء الحالي بسبب إلزامية سرية المعلومات لهذا النوع من العطاءات قبل إحالتها.

وأكد البرماوي لـ"الغد"، أن وجود مخزون مريح من الشعير يعطي الوزارة المرونة في عمليات الشراء، بحيث يتم إحالة مناقصات الشراء عندما تكون الأسعار منخفضة ومناسبة.

ولفت إلى تأجيل مناقصات الشراء ضمن الإجراءات الاعتيادية بهدف الحصول على مزيد من عروض سعرية أفضل  مقدمة من الشركات، مؤكدا حرص الوزارة على شراء أفضل أنواع الشعير وضمن أعلى المواصفات.

وبين البرماوي أن مخزون المملكة من مادة الشعير يبلغ 461 ألف طن يغطي استهلاك المملكة لمدة تصل إلى 8 أشهر  في ظل استهلاك شهري يبلغ 60 ألف طن؛ أي ما يعادل 720 ألف طن سنويا.

وتقوم الوزارة باستيراد الشعير وبيعه لمربي الأغنام بأسعار مدعومة؛ حيث يبلغ سعر طن الشعير لهذه الشريحة 175 دينارا، في حين يباع لباقي مربي الثروة الحيوانية (الأبقار، الدواجن، الإبل) عند 196.4 دينار لكل طن.

كما تبيع الوزارة الشعير للشركات المستوردة للمواشي عند مستوى 196.4 دينارا للطن، في حين تبيع مادة النخالة لمربي الأغنام عند 77 دينارا للطن، و145 دينارا للطن لباقي مربي الثروة الحيوانية.

إلى ذلك، لفت البرماوي إلى توفر كميات من القمح تبلغ 930 ألف طن تغطي استهلاك المملكة لمدة تصل إلى حوالي 12 شهرا.

يشار إلى أن كميات القمح والشعير التي تمتلكها الوزارة تتوزع بين ما هو موجود حاليا في مستودعات الوزارة والمتعاقد عليها بالطريق إلى المملكة.

وتقوم الحكومة حاليا بشراء القمح وبيعه للمطاحن من أجل استخراج أنواع الطحين، وتقوم الأخيرة بدورها ببيع الطحين الموحد (المدعوم سابقا) والمخصص لإنتاج الخبز عند سعر 222 دينارا للطن والطحين الزيرو عند 230 دينارا للطن.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المنصور تعلن تأمين عملاء أوبل وإم جي وبيجو ضد تغيير الأسعار 08/11/2018 | 11:00 ص

كتب - محمود أمين: أعلنت شركة المنصور للسيارات، وكلاء علامات شيفرولية وأوبل وبيجو وMG، عن ضم كل من "أوبل وإم جي وبيجو" إلى قرار التأمين والحماية ضد تغيير الأسعار خلال الفترة المقبلة. وكانت تقارير تحدثت مؤخرًا عن انخفاض أسعار السيارات بدءًا من يناير المقبل، مع البدء في تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات الأوروبية، الأمر الذي تسبب في تأجيل الكثير من العملاء

الغرف التجارية : طرح خطة جديدة للدواء وزيادة الاسعار 08/11/2018 | 11:00 ص

كتبت: شرين طهقال الدكتور علي عوف رئيس اتحاد غرفة الدواء بالغرف التجارية، ان بداية العام المقبل يطبق بها خطة جديدة لمنظومة الدواء المصري والمستورد.أشار عوف في تصريح خاص لـ " الموجز "، ان من المتوقع زيادة اسعار الدواء بالسوق المصري خلال شهر مارس المقبل.موضحا، ان قطاع الدواء يشهد تطبيق خطة جديدة خلال عام ٢٠١٩ لظبط السوف المصري.

عروسة وحصان.. الخامات ترفع أسعار هدايا المولد هذا العام...مصراوى 08/11/2018 | 11:00 ص

عروسة وحصان الخامات ترفع أسعار هدايا المولد هذا العام...مصراوى

أرخص عمرة في مصر بـ 11 ألف جنيه.. تعرف على الأسعار...مصراوى 08/11/2018 | 11:00 ص

أرخص عمرة في مصر بـ 11 ألف جنيه تعرف على الأسعار...مصراوى



ارتفاع الأسعار يؤجل طرح مناقصة لشراء 120 ألف طن شعير للمرة الرابعة الاسعار دفع ارتفاع ثمن الشعير في العروض التي قدمتها الشركات التي عرضت أسعارها على وزارة الصناعة والتجارة والتموين، إلى تأجيل طرح عطاء لشراء 120 ألف



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

ارتفاع الأسعار يؤجل طرح مناقصة لشراء 120 ألف طن شعير للمرة الرابعة
المصدر http://www.alghad.com/articles/2482622-ارتفاع-الأسعار-يؤجل-طرح-مناقصة-لشراء-120-ألف-طن-شعير-للمرة-الرابعة جريدة الغد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ارتفاع الأسعار يؤجل طرح مناقصة لشراء 120 ألف طن شعير للمرة الرابعة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars