الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

مئات الفلسطينيين يتظاهرون للمطالبة بتوفير فرص عمل في غزة قناة الغد

07/10/2018 | 5:25 م 0 comments

تظاهر مئات الفلسطينيين العاطلين عن العمل في قطاع غزة اليوم الأحد للمطالبة بتوفير فرص عمل لآلاف العمال العاطلين عن العمل والخريجين. وبحسب اقتصاديين فلسطينيين فإن في قطاع غزة قرابة 283 ألف عاطل عن العمل

اقرأ أيضا:
غزة: استعدادات للمشاركة في جمعة المسيرات مستمرة - سما الإخبارية
وفد من الأمم المتحدة في غزة لمتابعة جهود تفاهمات التهدئة مع ...مصراوى
رباح مهنا يحذر من التسهيلات الخبيثة التي تهدف لفصل غزة عن الضفة - سما الإخبارية
بداية غزة ونهاية فلسطين.. اشرف صالح - سما الإخبارية
قطر تصرف منحة مالية لموظفي غزة الخليج أونلاين

تظاهر مئات الفلسطينيين العاطلين عن العمل في قطاع غزة اليوم الأحد للمطالبة بتوفير فرص عمل لآلاف العمال العاطلين عن العمل والخريجين.

وبحسب اقتصاديين فلسطينيين فإن في قطاع غزة قرابة 283 ألف عاطل عن العمل ما يشير إلى ارتفاع نسبة البطالة إلى 53%.

ودعا إلياس الجلدة مسئول جبهة العمل النقابي التقدمية حكومة الوفاق الفلسطينية ممثلة بوزارة العمل بتحمل مسؤولياتها الوطنية والأخلاقية أمام الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي وأن تعمل على مكافحة البطالة والفقر وتوفير مقومات الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية.

وطالب الجلدة خلال التظاهرة التي دعت إليها الجبهتين الديمقراطية والشعبية أمام مقر وزارة العمل في غزة القيادة الفلسطينية بتحمل المسؤولية التاريخية والانتباه إلى الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والغذائية التي تعيشها آلاف الأسر الفلسطينية التي لا يوجد لها أي مصادر دخل تمكنها من العيش بحياة كريمة وتعزز صمودها على الأرض وفتح أبواب العمل لآلاف العمال و الخريجين العاطلين عن العمل.

ودعا مسؤول جبهة العمل النقابي التقدمية قوى وفصائل العمل الوطني والإسلامي الانتباه إلى ما آلت إليه أوضاع الشعب الفلسطيني والعمال الخريجين وتحمل مسئولياتهم الوطنية والاجتماعية لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، داعيا منظمة التحرير الفلسطينية وقيادة السلطة بتنفيذ قرارات الإجماع الوطني الصادرة عن أعمال المجلسين الوطني والمركزي وفي مقدمتها إلغاء اتفاق باريس الاقتصادي المجحف وفك الارتباط مع الاقتصاد الإسرائيلي على طريق بناء اقتصاد وطني مستقل وحتى توفير مقومات لاقتصاد الصمود والمقاومة.

كما طالب الجلدة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الإنسانية والسياسية تجاه إجراءات الاحتلال الإسرائيلي واستمراره لسنوات بالحصار على قطاع غزة وإجباره على فتح المعابر والحركة للأفراد والبضائع خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومع استمرار الحصار الإسرائيلي والإجراءات العقابية للسلطة وما نتج عنها من أوضاع صعبة أصابت كافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية، وفي الوقت الذي ما زال الشعب الفلسطيني يقاوم مشاريع التسوية الأمريكية “صفقة القرن” رفضاً عبر مسيرات العودة لكل الحلول السياسية التي تنتقص من حقوقه الثابتة بالعودة والدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وقال: “إن العمال هم أصحاب حق وأن مطالبهم بالعمل حق والبطالة ليست قضاء وقدر”، مُشدداً على أن  هذه الحقوق هي أدنى المطالب الإنسانية الأمر الذي يستدعي توحيد صفوف الجميع دفاعاً عن حقوق عمالنا العادلة.

بدوره، دعا أدهم خلف مسؤول كتلة الوحدة العمالية وزارة العمل الفلسطينية إلى ضرورة التحرك جدياً لتوفير فرص العمل لآلاف العمال والخريجين العاطلين عن العمل الذين ضاقت بهم السبل.

وطالب خلف بتوفير برامج تشغيل اسعافية مؤقتة وعاجلة للعمال العاطلين عن العمل وللخريجين وإعادة إعادة النظر في سياسة الحكومة الاقتصادية والعمل مع الجهات الدولية على رفع الحصار عن قطاع غزة والسماح بحركة البضائع والأفراد والعمل الجاد على فتح أسواق عمل جديدة للعمال والخريجين العاطلين عن العمل.

وأكد خلف على أهمية فتح برامج جديدة لعمل مراكز التدريب المهني ضمن سياسات الوزارة وتطبيق قانون العمل الفلسطيني وحماية العمال والأجور والسلامة المهنية في قطاع غزة، مشددا على ضرورة توفير الحماية للعمال وحقوقهم لدى إسرائيل وعدم التلاعب بهذه المستحقات، محملاً السلطة الفلسطينية المسؤولية الوطنية والأخلاقية عنها.

ويعاني قرابة 2 مليون إنسان في قطاع غزة من ويلات الحصار الاسرائيلي المفروض منذ 12 عاما شنها الاحتلال فيها ثلاثة حروب حصدت الأخصر واليابس ومن تداعيات الانقسام الفلسطيني المدمر على المجتمع بأكمله.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
غزة تواجه أزمة جديدة.. 1612 عائلة مهددة بالتشرّد الخليج أونلاين 09/11/2018 | 9:25 ص

أونروا تعلم أنها لن تتسلم بداية العام المقبل 360 مليون دولار من الحكومة الأمريكية، كما كان في كل عام.

غزة: تفاصيل جديدة عن منحة الـ 100 خلال الأيام القادمة - سما الإخبارية 09/11/2018 | 9:25 ص

قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية يوسف إبراهيم إنه تم تجهيز قائمة بـ ٥٠ ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة حتى تستفيد من مشروع الـ 100$ خلال الأيام القادمة.

مياه غزة الملوثة سبب رئيسي لوفيات الأطفال - البيان 09/11/2018 | 9:25 ص

أظهرت دراسة شاملة أعدها معهد «راند» الأميركي أن تلوث المياه في قطاع غزة بنسبة كبيرة هو السبب الرئيسي لوفيات الأطفال،

غزة: استعدادات للمشاركة في جمعة المسيرات مستمرة - سما الإخبارية 09/11/2018 | 9:25 ص

يستعد اهالي قطاع غزة، اليوم الجمعة، للمشاركة في مسيرات العودة التي اطلقوا عليها اسم جمعة "المسيرات مستمرة" رفضا لاستمرار الحصار والاغلاق المفروض من قبل

قطر تصرف منحة مالية لموظفي غزة الخليج أونلاين 09/11/2018 | 9:25 ص

صرف المنحة جاء بالتزامن مع وصول العمادي لغزة.

السلطة وافقت بشروط على اتفاق الهدوء في غزة - جريدة الحياة 09/11/2018 | 9:25 ص

السلطة وافقت بشروط على اتفاق الهدوء في غزة

عقب إدخال ملايين الدولارات.. تحذير فلسطيني من “دور قطري مشبوه” في غزة ‬‎ 09/11/2018 | 9:25 ص

أدخلت قطر قرابة 15 مليون دولار إلى قطاع غزة لدفع رواتب موظفي حركة حماس.



مئات الفلسطينيين يتظاهرون للمطالبة بتوفير فرص عمل في غزة قناة الغد اخبار غزة تظاهر مئات الفلسطينيين العاطلين عن العمل في قطاع غزة اليوم الأحد للمطالبة بتوفير فرص عمل لآلاف العمال العاطلين عن العمل والخريجين. وبحسب اقتصاديين فلسطينيين فإن في قطاع غزة قرابة 283 ألف عاطل عن العمل



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

المصدر https://www.alghad.tv/مئات-الفلسطينيين-يتظاهرون-للمطالبة-ب/ https://www.alghad.tv
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مئات الفلسطينيين يتظاهرون للمطالبة بتوفير فرص عمل في غزة قناة الغد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars