الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > مسابقات

مسابقة المؤسس لحفظ القرآن تحفز أبناء الأمة للتمسك بوحي خالقهم

07/10/2018 | 5:50 م 0 comments

فيما انطلقت أمس التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره الـ40 في المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، وذلك بعد اختتام التصفيات الأولية لجميع المشاركين في مقر سكنهم، وتأهل المتميزين من حفظة كتاب الله للمرحلة النهائية، أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أن المملكة منبر خير للعالم أجمع.

اقرأ أيضا:
المتأهلون في مسابقة «فكرة» يعبرون عن سعادتهم بوصولهم للمرحلة الأخيرة - صحيفة
: إعلان أسماء الفائزين في مسابقة ريادة الأعمال للمدارس الفنية
يتنافس فيها نساء العالم.. انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم بحضور مصر -
بوابة فيتو: شروط الاشتراك في مسابقة «مفتاح مشروعك»
بالفيديو.. 11 مشروعًا يفوزون بمليون جنيه جوائز في مسابقة مؤس...مصراوى


مكة _ المدينة المنورة

فيما انطلقت أمس التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره الـ40 في المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، وذلك بعد اختتام التصفيات الأولية لجميع المشاركين في مقر سكنهم، وتأهل المتميزين من حفظة كتاب الله للمرحلة النهائية، أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أن المملكة منبر خير للعالم أجمع.

وقال آل الشيخ إن المسابقة تحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتحمل في طياتها رسالة الدين الوسطي العظيم، مشددا على أن المنافسة تقوم على العدالة والشفافية والمهنية، والوزارة تتطلع إلى تحقيق رؤية القيادة في تحفيز أبناء الأمة للتمسك بوحي خالقهم وسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عنه، نائب الأمين العام للمسابقة سلمان الفهيد، إيذانا بانطلاقة التصفيات النهائية في رحاب المسجد النبوي الشريف، وقال: المسابقة تتبنى رسالة مضمونها تشجيع أبناء المسلمين على الإقبال نحو كتاب الله تعالى، تلاوة وحفظا وتفسيرا وتدبرا وعملا، وتنطلق وفق قيم العدالة والشفافية والمهنية والصدق.

وأوضح سفير نيجيريا لدى المملكة محمد دودوا أن المسابقة محفل إيماني عالمي بها يجتمع قراء الأمة، يتنافسون من خلالها على تلاوة كتاب الله، مثنيا على جهود المملكة الكبيرة والمتواصلة في خدمة كتاب الله منذ عهد المؤسس ــ رحمه الله ــ .

وأوضح المتسابق مروان ناجي، من تعز اليمن أن الانقلابات الحوثية دمرت المساجد والجوامع في اليمن، مما أدى إلى إغلاق دور تحفيظ القرآن الكريم، مشيرا إلى أنهم كانوا يقطعون آلاف الأمتار لأجل الالتحاق بحلقات تحفيظ القرآن.

وأضاف أنه جرى ترشيحه من بين أكثر من 150 متسابقا بعد اجتيازه عددا من الاختبارات التي أقيمت من أجل ترشيح من يشارك في هذا المحفل القرآني العظيم، مفيدا أنه حفظ القرآن وكان عمره 14 عاما واستغرقت مدة الحفظ 3 سنوات، منوها بجهود المملكة في نصرة الإسلام والمسلمين، مقدما الشكر الجزيل لخادم الحرمين وولي عهده على رعايتهم لمثل هذه المسابقات الإيمانية التي تقوي أواصر الأخوة الإسلامية وتربطهم على الكتاب والسنة.

وركبت الوزارة ممثلة بالأمانة العامة للمسابقة شاشات ذكية تفاعلية ولوحات إرشادية وترحيبية مزودة بمحتوى واسع وشامل من معلومات وتفاصيل للمسابقة، وحول المرافق والخدمات ووقت الزيارات إلى المعالم التاريخية، كما تمكن المشاركين من التعرف على البرامج الثقافية ومواقعها.

يذكر أنه يشارك في المسابقة هذا العام 115 متسابقا يمثلون 82 دولة من مختلف دول العالم.


الص�?حة التالية >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المؤتمر الشعبي يعلن عن مسابقة لأفضل رسالة توجه للسفارات البريطانية في العالم دنيا الوطن 07/11/2018 | 7:00 ص

المؤتمر الشعبي يعلن عن مسابقة لأفضل رسالة توجه للسفارات البريطانية في العالم

انطلاق مسابقة للقرآن الكريم والحديث الشريف في رحاب المسجد النبوي 07/11/2018 | 7:00 ص

انطلقت أمس الاثنين، في رحاب المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، مسابقة رئيس الهيئة العامة للرياضة للقرآن الكريم والحديث الشريف المركزية للشباب. نظ

أي خدمة تفاصيل مسابقة لتصوير الطيور.. والجائزة 5 آلاف إسترليني 07/11/2018 | 7:00 ص

أعلن الموقع الرسمي، لمسابقة تصوير الطيور "BDOTY"، التي تتم بالتعاون مع مؤسسات عديدة مثل "Alamy" و"NPL"، عن تفاصيل اختيار مصور عام

المحافظات مركز الخدمة الإلكترونية ينظم مسابقة الأفكار بجامعة سوهاج 07/11/2018 | 7:00 ص

نظم مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بجامعة سوهاج مسابقة "الأفكار"، لنشر الوعي والإبداع وريادة الأعمال، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة.

البحريني المعمري الثاني عالمياً في مسابقة SWS للكارتنغ - صحيفة الوطن 07/11/2018 | 7:00 ص

البحريني المعمري الثاني عالمياً في مسابقة SWS للكارتنغ

التعليم الخارق أفضل المبادرات الطلابية في مسابقة جامعة سوهاج صور - 07/11/2018 | 7:00 ص

التعليم الخارق أفضل المبادرات الطلابية في مسابقة جامعة سوهاج



مسابقة المؤسس لحفظ القرآن تحفز أبناء الأمة للتمسك بوحي خالقهم مسابقات فيما انطلقت أمس التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره الـ40 في المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، وذلك بعد اختتام التصفيات الأولية لجميع المشاركين في مقر سكنهم، وتأهل المتميزين من حفظة كتاب الله للمرحلة النهائية، أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أن المملكة منبر خير للعالم أجمع.



اشترك ليصلك كل جديد عن مسابقات

خيارات

المصدر https://makkahnewspaper.com/article/1087412 صحيفة مكة: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مسابقة المؤسس لحفظ القرآن تحفز أبناء الأمة للتمسك بوحي خالقهم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars