الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

«سيتي سكيب دبي» يحوّل الشركات العقارية شريكاً في النمو والتحفيز المالي والاستثماري

08/10/2018 | 8:00 م 0 comments
«سيتي سكيب دبي» يحوّل الشركات العقارية شريكاً في النمو والتحفيز المالي والاستثماري

«سيتي سكيب دبي» يحوّل الشركات العقارية شريكاً في النمو والتحفيز المالي والاستثماري

اقرأ أيضا:
تفاهم بين «هيئة المعرفة» و«مفوضية كشافة دبي»
رحلة الفتيات الى دبي أنهت حياة شابة بريطانية

يشكل معرض «سيتي سكيب غلوبال دبي 2018» حدثاً مهماً على مستوى المنطقة والعالم لما يحمله من تأثيرات ومؤشرات لأداء القطاع العقاري أولاً، وعلى الأداء الاقتصادي ثانياً. وجاءت نسخة معرض للعام الحالي محملة بالمشاريع الجديدة ذات الجدوى الاقتصادية المرتفعة وما تحمله من طموحات وتوقعات أكثر إيجابية لمؤشرات الأداء الاقتصادي الكلي. وتعكس هذه المشاريع المعروضة حال الانسجام مع التغيرات التي سجلتها السوق العقارية خلال السنوات الـ4 الماضية وعكستها على الأسعار المتداولة وعلى آليات وتسهيلات الدفع والتمويل، إضافة إلى أخذها بعين الاعتبار الضوابط العقارية كافة والتشريعات ذات العلاقة لتفادي الوقوع مجدداً في فلك الفقاعات العقارية وما ينتج عنها من اختلالات على آليات وقوى العرض والطلب.


وأشار التقرير العقاري الأسبوعي لشركة «المزايا القابضة» إلى أن «الجهود تركزت خلال المعرض على خدمة القطاع والسوق العقارية بشكل عام، ما يشير إلى أن الشركات العقارية والمطورين باتوا جزءاً من العملية الكلية في الحفاظ على سوق شفافة ومتماسكة وقابلة للنمو».

ولفت إلى «أهمية الحدث نظراً إلى قدرته على اختبار السوق العقارية على مستوى السوق الإماراتية والمنطقة، إضافة إلى كثرة الرهونات على نجاح هذا الحدث في تنشيط السوق واعادتها إلى مستوياتها الطبيعية، في ظل النجاح الذي حققته نسخة العام الماضي والتي سجلت مبيعات بقيمة 237 مليون دولار».

وتتزايد أهمية هذا الحدث، إذ إنه مصدر مباشر لجذب رؤوس الأموال الخارجية تبعاً للعوائد الاستثمارية الجيدة التي يعد بها الاستثمار العقاري لدى إمارة دبي تحديداً، على رغم التراجعات المسجلة وحال التباطؤ القائمة، إذ يمثل الحدث فرصة جيدة للعارضين والمستثمرين والمهتمين بسوق العقارات للاطلاع على الاتجاهات الحالية للسوق والاستفادة من فرص الاستثمار المتوفرة».

وأشار تقرير «المزايا» إلى أن «المعرض شهد حال التسابق والتنافس الايجابية بين المطورين المشاركين، عكستها العروض المتنوعة لاستقطاب العدد الاكبر من المستثمرين والمشترين من الفئات كافة، خصوصاً للمشاريع داخل دولة الإمارات». وأضاف: «على رغم حال التراجع المسجلة خلال الفترة الماضية، والتحديات التي تفرضها قوة الدولار وانخفاض الشهية الاقتصادية العالمية والتي أثرت بدورها في شهية الاستثمار بشكل عام، إلا أن وتيرة النشاط ومستويات السيولة المتداولة لدى السوق العقارية الإماراتية لازالت جيدة ووصلت إلى مستوى 111 بليون درهم خلال النصف الاول من العام الحالي». وتوقع أن تشهد وتيرة النشاط العقاري والاقتصادي مزيداً من الارتفاع تبعاً للقرارات المالية والاقتصادية التي أعلن عنها أخيراً، والتي تستهدف تحسين المناخ الاستثماري، على رأسها منح الاقامة لمدة 10 سنين للمهنيين والملكية الاجنبية بنسبة 100 في المئة للشركات خارج المناطق الحرة، إضافة إلى القرارات المتعلقة بخفض كلفة ممارسة الأعمال، والتي ستعمل مجتمعة على أن تبقى إمارة دبي خصوصاً والسوق الاماراتية عموماً في مقدمة الخيارات والوجهات الاستثمارية على المستوى العالمي».

ولفت تقرير «المزايا» إلى التأثيرات المتوقعة للرفع المتواصل في أسعار الفائدة على أداء القطاع العقاري والذي من شأنه أن يخفض قيمة السيولة الاستثمارية المتجهة نحو الاستثمارات الخطرة أو طويلة الاجل، إضافة إلى أن ارتفاع تكاليف البناء ينعكس سلباً على أسعار البيع، ما يؤثر سلباً في قدرة الأسواق من جذب مزيد من المستثمرين والاستثمارات الخارجية. وأشار إلى أن «التصحيحات السعرية التي سجلتها السوق العقارية في إمارة دبي، خصوصاً والامارات عموماً، ستقلل من التأثيرات الناتجة عن الارتفاعات المسجلة على أسعار الفائدة وتبقي الأسعار المتداولة من نطاقها الجاذب للاستثمارات المحلية والخارجية، ما عكسه معرض سيتي سيكب غلوبال».

وعلى صعيد عروض البيع، أكد التقرير أن «نسخة العام الحالي جاءت الأقوى على مستوى العروض التنافسية المقدمة والتي تضمنت أسعاراً تشجيعية وتوفير لخدمات التمويل أو التقسيط المباشر من قبل شركات التطوير العقاري، إلى جانب خصومات أو إعفاءات على رسوم الصيانة والخدمة والتسجيل».

وأكد دور مشاريع «أكسبو 2020» وتأثيرها في الأنشطة العقارية والتجارية والخدمية لدى إمارة دبي والتي تعتبر المحرك الرئيس للقطاعات الاقتصادية ذات العلاقة خلال هذه المرحلة، حيث تتسارع وتيرة الاستعدادات من قبل القطاعين العام والخاص لاستقبال هذا الحدث وتعظيم القيمة المالية والاقتصادية للشركات والاقتصاد الإماراتي.
Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تفاهم بين «هيئة المعرفة» و«مفوضية كشافة دبي» 08/11/2018 | 3:50 م

جريدة الخليج - أخبار الإمارات

«دبي لأصحاب الهمم» يدرج الدراجات الهوائية ضمن أنشطته - البيان 08/11/2018 | 3:50 م

أعلن نادي دبي لأصحاب الهمم عن إدراج لعبة الدراجات الهوائية، ضمن أنشطته بداية من الموسم الجاري، كما أعلن عن انضمام لاعب منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية أحمد مبارك المطيوعي لصفوف نادي دبي لأصحاب الهمم، جاء ذلك في المؤتمر الصحافي، الذي عقد بمقر نادي دبي أمس

بلدية دبي تنهي الاستعدادات الاحترازية لموسم الأمطار - البيان 08/11/2018 | 3:50 م

أنهت بلدية دبي الإجراءات الاحترازية واستعداداتها لاستقبال موسم الأمطار، من خلال وضع آلية للتعامل السريع مع تجمعات مياه الأمطار، وذلك استمراراً لدورها في الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للإمارة، واستكمالاً لخطتها الاستراتيجية الرامية لضمان راحة وسلامة ا

نمو قوي في التدفقات السياحية في الامارات - مجلة هي 08/11/2018 | 3:50 م

سجّل قطاع الضيافة والسياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة ارتفاعا ملحوظا في معدل الاشغال في الربع الثالث من العام الجاري 2018، حيث سجلت حركة التدفقات السياحية نموا قويا.

رحلة الفتيات الى دبي أنهت حياة شابة بريطانية 08/11/2018 | 3:50 م

كشفت صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية أنّ شابة بريطانية توفيت إثر إصابتها بنوبة قلبية، بينما كانت تستقلّ سيارة أجرة في دبي، بعدما كانت قد أمضت 7 ساعات على متن ...

«دبي الجنوب» تكرّم شركاءها الاستراتيجيين - البيان 08/11/2018 | 3:50 م

نظمت «دبي الجنوب» حفل تكريم لأكثر من 30 شريكاً استراتيجياً من القطاع الحكومي.

توقع انتعاش الطلب على المكاتب المرنة في دبي - البيان 08/11/2018 | 3:50 م

قالت شركة جيه إل إل للاستشارات والاستثمارات العقارية: إن دبي تكرس جهودها لطرح المكاتب المرنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع توقعات بأن يشهد القطاع الجديد انتعاشاً خلال السنوات المقبلة.



«سيتي سكيب دبي» يحوّل الشركات العقارية شريكاً في النمو والتحفيز المالي والاستثماري اخبار دبي «سيتي سكيب دبي» يحوّل الشركات العقارية شريكاً في النمو والتحفيز المالي والاستثماري



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

«سيتي سكيب دبي» يحوّل الشركات العقارية شريكاً في النمو والتحفيز المالي والاستثماري
المصدر http://www.alhayat.com/article/4606284/اقتصاد/سيتي-سكيب-دبي-يحول-الشركات-العقارية-شريكا-في-النمو-والتحفيز-المالي-والاستثماري http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «سيتي سكيب دبي» يحوّل الشركات العقارية شريكاً في النمو والتحفيز المالي والاستثماري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars