الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

شبه إستقرار للريال اليمني مع إستمرار إرتفاع الأسعار - اخبار اليمن

10/10/2018 | 1:50 ص 0 comments

شهد الريال اليمني استقراراً هشاً منذ الأسبوع الماضي، بعد أسبوع من الانهيار الكبير، وقال مصرفيون إن الدولار يساوي 720 ريالاً في العاصمة اليمنية صنعاء، و710 أو أقل في أسواق العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي البلاد). وذكروا في إفادات متطابقة ، إن سعر الصرف للدولار في صنعاء اليوم الثلاثاء، يساوي 715 بينما يصل سعر البيع إلى 720، …

اقرأ أيضا:
عروسة وحصان.. الخامات ترفع أسعار هدايا المولد هذا العام...مصراوى
FAO - مقالات إخبارية: تراجع الأسعار الدولية سيخفف من عبء الواردات الغذائية على الدول الأكثر فقراً
الأسعار تَمسّ أمن الدولة - الأهرام اليومي
المنصور تعلن تأمين عملاء أوبل وإم جي وبيجو ضد تغيير الأسعار
المنصور تعلن تأمين عملاء أوبل وإم جي وبيجو ضد تغيير الأسعا...مصراوى

شهد الريال اليمني استقراراً هشاً منذ الأسبوع الماضي، بعد أسبوع من الانهيار الكبير، وقال مصرفيون إن الدولار يساوي 720 ريالاً في العاصمة اليمنية صنعاء، و710 أو أقل في أسواق العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي البلاد).

وذكروا في إفادات متطابقة ، إن سعر الصرف للدولار في صنعاء اليوم الثلاثاء، يساوي 715 بينما يصل سعر البيع إلى 720، بينما يساوي سعر صرف الريال السعودي 182 وبيعه 187 ريالاً يمنياً.

وفي عدن، يساوي سعر صرف الدولار 700 ريالاً، أما سعر البيع فيبلغ 705، فيما يصل سعر صرف الريال السعودي 180 ريالاً، وسعر البيع بـ185.

والأسبوع الماضي وصل سعر الدولار إلى 760 ريالاً، بينما توقف سعر البيع.

ويقول الخبير الاقتصادي عبدالواحد العوبلي لـ«المصدر أونلاين»، إن الاستقرار النسبي للريال وهو استقرار مؤقت، يعود إلى المنحة السعودية التي أعلنتها المملكة العربية السعودية، بإيداع مائتا مليون دولار في البنك المركزي اليمن.

وأضاف إنه إذا ما جرى استنزاف هذا المبلغ سيعود الريال اليمني للتدهور ومن الممكن أن يصل إلى ألف ريال للدولار الواحد، طالما إن الحكومة ليست قادرة على إيجاد حل للإيرادات وتقليص النفقات.

وأشار إلى أنه من الضروري استئناف تصدير النفط على وجه السرعة.

ومع التحسن الطفيف للعملة المحلية، فإن أسعار السلع الأساسية لم تتراجع، بل زادت إلى مستويات قياسية، وبحسب بائع للمواد الغذائية بالتجزئة فإن التجار يضعون أسعار السلع وفق 900 ريال لسعر الصرف.

وأوضح لـ«المصدر أونلاين»، إذا افترضنا سعر السلعة التي تكلّف التاجر مع الربح والمواصلات والضرائب 5 دولار، فإنه يبيعها للمواطن بـ4500 ريال على الأقل، بينما سعر الصرف أقل، ومن المفترض بيعها بـ3600 ريال.

وأشار إلى غياب دور رقابة السلطات في الحد من جشع التجار.

وقال «سعر حليب البقري تجده في بعض البقالات بـ260 وفي أخرى بـ220 ريال، هذا الفارق جزء كبير من أسعار سلع أخرى، فكل تاجر لديه تسعيرته».

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع عدن بوست

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المنصور تعلن تأمين عملاء أوبل وإم جي وبيجو ضد تغيير الأسعار 08/11/2018 | 11:00 ص

كتب - محمود أمين: أعلنت شركة المنصور للسيارات، وكلاء علامات شيفرولية وأوبل وبيجو وMG، عن ضم كل من "أوبل وإم جي وبيجو" إلى قرار التأمين والحماية ضد تغيير الأسعار خلال الفترة المقبلة. وكانت تقارير تحدثت مؤخرًا عن انخفاض أسعار السيارات بدءًا من يناير المقبل، مع البدء في تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات الأوروبية، الأمر الذي تسبب في تأجيل الكثير من العملاء

الغرف التجارية : طرح خطة جديدة للدواء وزيادة الاسعار 08/11/2018 | 11:00 ص

كتبت: شرين طهقال الدكتور علي عوف رئيس اتحاد غرفة الدواء بالغرف التجارية، ان بداية العام المقبل يطبق بها خطة جديدة لمنظومة الدواء المصري والمستورد.أشار عوف في تصريح خاص لـ " الموجز "، ان من المتوقع زيادة اسعار الدواء بالسوق المصري خلال شهر مارس المقبل.موضحا، ان قطاع الدواء يشهد تطبيق خطة جديدة خلال عام ٢٠١٩ لظبط السوف المصري.

عروسة وحصان.. الخامات ترفع أسعار هدايا المولد هذا العام...مصراوى 08/11/2018 | 11:00 ص

عروسة وحصان الخامات ترفع أسعار هدايا المولد هذا العام...مصراوى

أرخص عمرة في مصر بـ 11 ألف جنيه.. تعرف على الأسعار...مصراوى 08/11/2018 | 11:00 ص

أرخص عمرة في مصر بـ 11 ألف جنيه تعرف على الأسعار...مصراوى



شبه إستقرار للريال اليمني مع إستمرار إرتفاع الأسعار - اخبار اليمن الاسعار شهد الريال اليمني استقراراً هشاً منذ الأسبوع الماضي، بعد أسبوع من الانهيار الكبير، وقال مصرفيون إن الدولار يساوي 720 ريالاً في العاصمة اليمنية صنعاء، و710 أو أقل في أسواق العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي البلاد). وذكروا في إفادات متطابقة ، إن سعر الصرف للدولار في صنعاء اليوم الثلاثاء، يساوي 715 بينما يصل سعر البيع إلى 720، …



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

المصدر https://www.yemenakhbar.com/1667162 https://www.yemenakhbar.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شبه إستقرار للريال اليمني مع إستمرار إرتفاع الأسعار - اخبار اليمن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars