الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

'تنمية'تعقد مؤتمر صحفي حول 'ترخيص شركات التمويل الأصغر في الأردن'

10/10/2018 | 10:25 م 0 comments

'تنمية'تعقد مؤتمر صحفي حول 'ترخيص شركات التمويل الأصغر في الأردن'

10-10-2018 12:03 PM اقتصاد 121

عقدت "تنمية" شبكة مؤسسات التمويل الأصغر في الأردن مؤتمر

صحفي حول ترخيص شركات التمويل الأصغر في الأردن، بحضور رئيس مجلس إدارة "تنمية" الدكتور أحمد الحسين، وممثل عن الاتحاد الأوروبي في الأردن، وممثل عن البنك المركزي الأردني، ومشاركة وزارة التخطيط والتعاون الدولي وصندوق التنمية والتشغيل الأردني، وكافة مدراء مؤسسات التمويل الأصغر.
وتهدف "تنمية" من خلال إقامة هذا المؤتمر إلى الإعلان عن شمول شركات التمويل الأصغر في الأردن تحت المظلة الرقابية البنك المركزي الأردني والبالغ عددها تسع شركات تمويل أصغر، منها شركات ربحية وغير ربحية، بعد أن حصلت مؤخراً على الترخيص اللازم لممارسة أعمالها بموجب نظام شركات التمويل الأصغر رقم (5) لسنة 2015، لما للقطاع من دور تنموي في خدمة شريحة واسعة من المجتمع بشكل يتكامل مع عمل الجهاز المصرفي الأردني، وبما يسهم في تحقيق نسب أعلى من الشمول المالي.
إلى جانب تسليط الضوء على المنظومة التشريعية والرقابية الصادرة من قبل البنك المركزي الأردني لقطاع التمويل الأصغر بشكل عام،والإشادة بدور وزارة التخطيط والتعاون الدولي من خلال ترأسها اللجنة التوجيهية للسياسة الوطنية الأردنية للتمويل الأصغر: نحو تمويل شامل.
حيث تم افتتاح المؤتمر الصحفي بعرض نتائج قطاع التمويل الأصغر والتي تحدث خلالها السيد سليم النمّري المدير التنفيذي لشركة "تنمية" قائلاً: "حققت مؤسسات التمويل الأصغر ارتفاعاً في نتائجها خلال النصف الأول من عام2018 مقارنةً من نفس الفترة عام 2017 ، حيث أشار تقرير الأداء الصادر عن شبكة "تنمية" إلى أن 62% من المحفظة الإقراضية تم إدارتها خارج العاصمة عمّان، والتي بلغت 159 مليون دينار أردني، كما حقق عدد العملاء النشيطين نمو بنسبة 6% خلال النصف الأول من عام 2018، مقارنةً مع نفس الفترة بعام 2017، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة القروض النشطة بمقدار 1% قرض نشط خلال النصف الأول لعام 2018".
كما تم تناول النمّري النتائج التي تم تحقيقها على صعيد الأفرع، متحدثاً: "بلغ عدد الفروع الإجمالي 195 فرع بنمو نسبته 4% عن نفس الفترة من عام 2017، منها 132 فرع خارج إطار العاصمة عمّان، وبنسبة 68% من إجمالي الفروع".
وتحدث رئيس مجلس إدارة "تنمية" الدكتور أحمد الحسين خلال المؤتمر الصحفي مؤكداً على أنه:"أتى هذا الحدث تتويجا لأبرز الإنجازات والتطورات المتعلقة بقطاع التمويل الأصغر، التي تم تحقيقها خلال فترة تزيد عن 20 عام من العمل الجاد بهدف المساهمة في التخفيف من حدة التحديات الاقتصادية التي تتأثر بها المملكة،وسعياً في تحسين المستويات المعيشية للعملاء المستهدفين في كافة محافظات المملكة، من خلال توفير خدمات مالية وغير مالية تراعي الخصوصية والميزة النسبية لمختلف المحافظات".

كما وتحدث الحسين مضيفاً إلى أن: "تعليمات البنك المركزي ساهمت في تأطير عمل مؤسسات التمويل الأصغر من خلال تعليمات حماية المستهلك المالي لقطاع التمويل الأصغر، الهادفة إلى تحسين كثير من سلوكيات التعامل مع العملاء ورفع المستوى الثقافي لعملاء القطاع حول حماية المستهلك المالي والتعامل مع العملاء بكل شفافية".
كما وتم الحديث خلال المؤتمر الصحفي إلى أن شركات التمويل الأصغر قامت بتبني وتوظيف منظومة عمل متكاملة تراعي وتعمل على ضبط العلاقة مع العملاء وتسعى من خلالها إلى تقديم ما هو أفضل من خلال العديد من البروتوكولات أبرزها تصميم أفضل المنتجات المالية وأكثرها ملائمة للعملاء، الوقاية من الافراط في المديونية، الشفافية بخصوص خصائص المنتجات المالية والتسعير، التسعير المسؤول والذي يراعي انعكاس التكلفة الحقيقية لعمليات التمويل الأصغر، المعاملة العادلة والمسؤولة للعملاء، حماية المعلومات الشخصية للعملاء، وضمان قنوات إيصال شكاوي العملاء.
ومن الجدير ذكره أن "تنمية" تضم في عضويتها تسع شركات أعضاء: "الأهلية للتمويل الأصغر، فينكا للتمويل الأصغر، فيتاس الأردن، دائرة الإقراض الصغير في الأونروا، إثمار للتمويل الأصغر الإسلامي، شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، الشركة الأردنية للتمويل الأصغر، البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة، الأمين للتمويل الأصغر".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
إندونيسيا تمدد عملية البحث عن ضحايا الطائرة المنكوبة وصندوقها الأسود الثاني Euronews 04/11/2018 | 2:00 م

جاكرتا (رويترز) - مددت السلطات الإندونيسية يوم الأحد البحث لثلاثة أيام عن الضحايا والصندوق الأسود الثاني لطائرة الركاب التي سقطت الأسبوع الماضي مما أودى بحياة

بعد رفع العقوبات المتبادلة.. أردوغان يكشف عن لقاء جديد مع ترامب 04/11/2018 | 2:00 م

خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو في إسطنبول

 مؤتمر الشباب ومفاوضات «سد النهضة».. أبرز عناوين الصحف اليوم 04/11/2018 | 2:00 م

تابعت صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد، وقائع افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفعاليات منتدى شباب العالم في دورته الثانية بمدينة شرم الشيخ بحضور أكثر من 5 آلاف مشارك من دول العالم، كما أبرزت الصحف مباحثات الرئيس السيسي مع نظيره الفلسطيني محمود عباس

FilGoal أخبار مؤتمر أليجري: لسنا المرشح الأقوى لدوري الأبطال بل برشلونة.. ولا يمكن فقدان أي نقاط بالدوري 03/11/2018 | 1:50 ص

قال ماكسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس أن فريقه ليس المرشح الأقوى لتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري بل برشلونة.

بالفيديو والصور.. بينكدت كامبرباتش بالمؤتمر الصحفي لـ ذا جري...مصراوى 03/11/2018 | 1:50 ص

بالفيديو والصور بينكدت كامبرباتش بالمؤتمر الصحفي لـ ذا جرينش في نيويورك...مصراوى

في مؤتمر صحفي .. التحالف يكشف اليوم حقائق عن استغلال الحوثيين لمطار صنعاء 03/11/2018 | 1:50 ص

 يكشف التحالف العربي الذي تقوده السعودية في مؤتمر صحفي عصر اليوم الجمعة في الرياض للمتحدث الرسمى , التفاصيل الخاصة بعملية استهداف قوات التحالف أمس مواقع عسكرية مشروعة بقاعدة الديلمى الجوية، والتى شملت تدمير مواقع إطلاق وتخزين الصواريخ الباليستية من قبل الحوثى ومحطات التحكم الأرضية للطائرات بدون طيار وورش......

لافروف: وضع العلاقات الروسية-الأمريكية الحالي غير مقبول - 03/11/2018 | 1:50 ص

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن قنوات الحوار بين موسكو وواشنطن للرقابة على الأسلحة لا تعمل حاليا، واصفا هذا الوضع بأنه أمر غير مقبول.



'تنمية'تعقد مؤتمر صحفي حول 'ترخيص شركات التمويل الأصغر في الأردن' مؤتمرات وندوات 'تنمية'تعقد مؤتمر صحفي حول 'ترخيص شركات التمويل الأصغر في الأردن'



اشترك ليصلك كل جديد عن مؤتمرات وندوات

خيارات

المصدر http://www.alanbatnews.net/article/index/206968 http://www.alanbatnews.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 'تنمية'تعقد مؤتمر صحفي حول 'ترخيص شركات التمويل الأصغر في الأردن'

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars