الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

وقف تنفيذ حكم بحق امرأة استولت على أجهزة تكييف من منزل طليقها

11/10/2018 | 4:50 ص 0 comments

قضت محكمة استئناف الجنح في دائرة محاكم رأس الخيمة، أمس، بوقف تنفيذ حكم محكمة أول درجة بتغريم خليجية 3000 درهم، لاتهامها بالاستيلاء على الأموال المنقولة لطليقها (خليجي)، وتبديد ثلاثة تلفزيونات وأجهزة تكييف من منزل طليقها.وكانت محكمة أول درجة قضت بتغريمها 3

اقرأ أيضا:
: نظر طعن الحكومة لاستمرار التحفظ على أموال نجلة علاء صادق.. اليوم
الحكم بالعمل 300 ساعة إجباريًا على سارق بيتزا ...مصراوى
الحكم في قضية بوعشرين يرجح اليوم مساء في محكمة البيضاء ودعوات لتغليب الحكمة – اليوم 24
قبل مناقشة العلاقة بين المالك والمستأجر .. شروط امتداد عقد الإيجار للحفيد وزوجة الابن(2) - الأهرام اليومي
أخبار الخليج السجن المؤبد لـ«علي سلمان» للتخابر مع قطر

المصدر: مصباح أمين ــ رأس الخيمة التاريخ: 11 أكتوبر 2018

قضت محكمة استئناف الجنح في دائرة محاكم رأس الخيمة، أمس، بوقف تنفيذ حكم محكمة أول درجة بتغريم خليجية 3000 درهم، لاتهامها بالاستيلاء على الأموال المنقولة لطليقها (خليجي)، وتبديد ثلاثة تلفزيونات وأجهزة تكييف من منزل طليقها.

وكانت محكمة أول درجة قضت بتغريمها 3000 درهم، وإلزامها بتسليم أجهزة التلفاز والتكييف إلى طليقها، ونفذت المتهمة أمر المحكمة، وأعادت الأجهزة الكهربائية إلى طليقها الذي رفض تسلمها.

واتهمت النيابة الخليجية بأنها بددت واختلست ثمانية مكيفات وثلاثة تلفزيونات من منزل طليقها، ونقلتها إلى منزل حضانة أطفالها.

وقال محامي المتهمة، محمد محيي، أمام المحكمة إنه لا يسأل جنائياً من ارتكب جريمة ألجأته إليها الضرورة وقاية لنفسه أو لماله أو لنفس غيره، لافتاً إلى أن ما قامت به المتهمة من أخذ أجهز التكييف كان بدافع الأمومة، لحماية أطفالها الصغار من الحر الشديد.

وأوضح أنه لا توجد عاطفة أقوى من عاطفة الأم في تحركها ودفعها لارتكاب ما فعلته لأبنائها بحسن نية، ظناً منها أن طليقها لن يمانع، باعتباره المسؤول والمكلف شرعاً بتجهيز مسكن لائق ومؤثث لطليقته وأطفاله.

وأضاف أن الاتهامات ملفقة وكيدية من قبل المجني عليه، متابعاً أن المستأنفة كانت زوجة للمجني عليه، وأنه منذ لجوئها إلى قسم التوجيه الأسري وطلب الطلاق باشر توجيه الاتهامات لها، حيث سبق وأن تمت إدانته من قبل محكمة الجنح في واقعة تعريض حياة المتهمة للخطر، وإتلاف مركبتها.

وأوضح أن حكم أول درجة شابه الفساد في الاستدلال وخطأ في تطبيق القانون، حيث أدانت المتهمة محكمة أول درجة تأسيساً على أنها بددت المنقولات المملوكة للمجني عليه، وأخذت المكيفات وأجهزة التلفاز عندما غادرت منزل الزوجية، وأرجعتها مرة أخرى، وأن ذلك لا يعفيها من العقاب.

وأوضح أن المتهمة أقرت في التحقيقات بنقلها ثمانية أجهزة تكييف وثلاثة أجهزة تلفاز من منزل طليقها إلى منزل الحضانة، وأنها أرجعتها عند تقديم الشاكي البلاغ ضدها، وتسليمها إلى مركز الشرطة، إلا أن المجني عليه امتنع عن الحضور وتسلمها.

وذكر أمام المحكمة أن المتهمة دفعت قيمة الأجهزة الكهربائية، وأسهمت في تأثيث منزل الزوجية قبل طلاقها، وأنه لا يوجد أي دليل على أن الأجهزة مملوكة للمجني عليه.

وطلب المحامي من المحكمة قبول الاستئناف شكلاً، وإلغاء الحكم المستأنف، والقضاء ببراءة المستأنفة تأسيساً على خطأ في تطبيق القانون والإخلال بحق الدفاع والفساد في الاستدلال.

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دعوات لتحرير المدون الموريتاني المتهم بـ سب الرسول بعد إلغاء الحكم بإعدامه القدس العربي 09/11/2018 | 9:50 م

نواكشوط ـ «القدس العربي»: طالبت اثنتان وثلاثون منظمة حقوقية موريتانية ودولية في مذكرة مفتوحة للتوقيعات، بإطلاق سراح المدون الموريتاني محمد الشيخ ولد امخيطير،

محكمة بريطانية ترفض دعوى تعويض لامرأة شلت جراء سقوطها من السرير اثناء ممارسة الجنس - BBC News Arabic 09/11/2018 | 9:50 م

محكمة بريطانية ترد دعوى تعويض بملايين الجنيهات الاسترلينية رفعتها امرأة، أصيبت بالشلل إثر سقوطها من سرير جديد أثناء ممارسة الجنس، على شركة الأثاث التي باعتها السرير.

سيدة تشكو شخصًا أمام محكمة أبوظبي بعد أن وصفها بـ النحس مجلة سيدتي 09/11/2018 | 9:50 م

عُرضت قضية على محكمة استئناف أبوظبي، وتحتوي تفاصيلها على طلب سيدة باستئناف حكم براءة صاحب شركة خاصة، كان يُجري لها تشطيبات داخل منزلها، ولكنه أرسل لها...

محكمة الاستئناف الفرنسية ترفض إلغاء الحكم الصادر ضد كريم بنزيما 09/11/2018 | 9:50 م

قليل من الحيادية .. كثير من المصداقية | أخبار سوريا و العالم

4 قضايا إرهاب تنتظر كلمة النهاية فى نوفمبر.. أهمها الحكم على بديع بأحداث الإرشاد - 09/11/2018 | 9:50 م

وصلت مجموعة من قضايا الإرهاب إلى محطتها النهائية بعد حجزهم للحكم، ولعل أبرزها النطق بالحكم على قيادات الإخوان بأحداث مكتب الإرشاد والمحدد لها جلسة 25 نوفمبر الجارى.



وقف تنفيذ حكم بحق امرأة استولت على أجهزة تكييف من منزل طليقها حكمت المحكمة قضت محكمة استئناف الجنح في دائرة محاكم رأس الخيمة، أمس، بوقف تنفيذ حكم محكمة أول درجة بتغريم خليجية 3000 درهم، لاتهامها بالاستيلاء على الأموال المنقولة لطليقها (خليجي)، وتبديد ثلاثة تلفزيونات وأجهزة تكييف من منزل طليقها.وكانت محكمة أول درجة قضت بتغريمها 3



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://www.emaratalyoum.com/local-section/accidents/2018-10-11-1.1142699 الإمارات اليوم: اقرأ أهم الأخبار المحلية والخليجية والعربية والعالمية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وقف تنفيذ حكم بحق امرأة استولت على أجهزة تكييف من منزل طليقها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars