الموضوعات تأتيك من 14273 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > معبر رفح

حماس : ارادة الشعب انتصرت على كل محاصريه بدخول الوقود القطري لغزة

11/10/2018 | 6:00 ص 0 comments
حماس : ارادة الشعب انتصرت على كل محاصريه بدخول الوقود القطري لغزة

كشف نائب رئيس الدائرة السياسية في حركة المقاومة الإسلامية حماس عصام الدعليس أن هناك قرارا دوليا أمميا وجهودا مصرية قطرية لتخفيف أزمات قطاع غزة برغبة السلطة أو عدمها، خ

اقرأ أيضا:
آلية السفر عبر معبر رفح غداً الثلاثاء - سما الإخبارية

كشف نائب رئيس الدائرة السياسية في حركة المقاومة الإسلامية حماس عصام الدعليس أن هناك قرارا دوليا أمميا وجهودا مصرية قطرية لتخفيف أزمات قطاع غزة برغبة السلطة أو عدمها، خشية أن ينفجر القطاع في وجه الاحتلال، مؤكدا أن ذلك استجابة لتضحيات الشعب الفلسطيني المستمرة في مسيرات العودة وكسر الحصار.

وقال الدعليس في تصريحات له امس  بدخول منحة الوقود القطرية لمعالجة أزمة الكهرباء في قطاع غزة، فإن إرادة الشعب الفلسطيني قد انتصرت على كل محاصريه ومعاقبيه، وما ذهبت تضحياته بمسيرات العودة هباءً.

وكشف أن السلطة عملت بكل قوة على تعطيل منحة الوقود القطرية من خلال تهديد شركات النقل وموظفي سلطة الطاقة حال نقل الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء، مستدركا: لكن هذه التهديدات والوعود باءت بالفشل الذريع؛ لأن هناك قرارا دوليا بتخفيف أزمات غزة.

وأوضح الدعليس أن المنحة القطرية جاءت في سياق الجهود المبذولة من مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، ومصر، وقطر في إطار جهود تثبيت وقف إطلاق النار، مؤكدا أن ذلك نتيجة التضحيات التي قدمتها مسيرات العودة.

وحول إن كانت هناك مساعدات قطرية في قطاعات أخرى، رد بالقول: "إن الحديث يدور الآن فقط عن دفع قطر ثمن وقود لمحطة توليد الكهرباء عبر الأمم المتحدة التي تكفلت بتوصيل الوقود لغزة، وهو ما تم فعلياً أمس". وشكر الدعليس قطر التي وقفت -وما زالت- مع شعبنا الفلسطيني، وقدمت له العديد من المساعدات الإغاثية والإنسانية، كان آخرها منحة الوقود القطرية لمعالجة أزمة الكهرباء التي طالت مناحي الحياة في قطاع غزة، التي كان يبلغ معدل وصلها يوميا أربع ساعات، مما عطل عمل المستشفيات وعرض حياة المرضى للخطر".

وأعرب عن أمله أن تستمر المساعدات في أكثر من صعيد لمعالجة مشاكل القطاع، كالبطالة وأزمة الرواتب والصحة وغيرها من الأزمات الناجمة عن حصار الاحتلال وعقوبات السلطة.

من جهة أخرى رد الدعليس على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بأنه "يسعى للتوصل لحل يمنع حربا مع قطاع غزة"، قائلا: "إن الاحتلال مأزوم ومستنزف أمام استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، وأمام هذه الإرادة والعزيمة الصلبة لشعبنا لمواصلة المسيرات حتى كسر الحصار". وأضاف: "الاحتلال لديه حساباته الداخلية التي تنم عن عدم رغبته في مواجهة عسكرية مفتوحة مع غزة دفعته للاستجابة لضغوط الوسطاء الأمميين والمصريين والقطريين للتخفيف عن قطاع غزة ومعالجة مشكلاته الإنسانية، وهذا ما دفع نتنياهو للتصريح أنه مع التخفيف عن غزة منعاً للحرب".

وعن جولة المباحثات بين قيادة حركة حماس ومسؤولي المخابرات المصرية الأخيرة، قال الدعليس: إن "جولة الحوار الأخيرة لحماس في مصر كانت ناجحة كسابقاتها، التي أكدت أهمية الدور المصري في التخفيف من أزمات غزة من خلال فتح معبر رفح للمسافرين والبضائع".

وأوضح أن اللقاءات مع القيادة المصرية في الجولة الأخيرة تركزت على العلاقات الثنائية بين حماس والقيادة المصرية وآلية تعزيزها وتطويرها بما يخدم قضيتنا وشعبنا.

وأضاف أنه جرى التباحث حول ملف المصالحة وسبل استئناف حواراتها، مبينا أن حماس أكدت موقفها الثابت من المصالحة على قاعدة الشراكة والالتزام التام بما وُقِّع عليه في اتفاق القاهرة 2011 وبيروت 2017 وتشكيل حكومة وحدة وطنية، بعد أن فقدت حكومة "رامي الحمد الله" دورها وأصبحت عبئًا على الشعب الفلسطيني، وما عادت حكومة توافقية بعد العديد من التغيرات الوزارية التي أجريت عليها دون توافق.

وبين أنه دار حديث معمق حول تثبيت وقف إطلاق النار 2014 (التهدئة) وما هي مطالب وشروط شعبنا وفصائله لتحقيق التهدئة، لافتا إلى أن القيادة المصرية وعدت باستكمال جهودها في المصالحة وتثبيت وقف إطلاق النار مع الأطراف المختلفة وصولاً لإنجازهما.

وذكر أن موقف فتح ما زال معطلاً للمصالحة ورافضاً لرفع العقوبات عن غزة، بل يعيق أي جهود دولية لتحسين الظروف الإنسانية في غزة.

عن فلسطين

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
من خان شيخون إلى غزة: عروس سوريّة استُقبلت بالقصف 03/12/2018 | 2:25 م

من خان شيخون إلى غزة: عروس سوريّة استُقبلت بالقصف 'من خان شيخون إلى غزة: عروس سوريّة استُقبلت بالقصف'

الضميري يتهم حماس بالبلطجة على عمل المعابر بغزة - رفح نيوز 03/12/2018 | 2:25 م

أكد المتحدث الرسمي باسم المؤسسة الأمنية الفلسطينية اللواء عدنان الضميري، أن حكومة الوفاق الوطني ليس لديها سيطرة على معبر من معابر قطاع غزة. وقال الضميري في تصريحات صحفية اليوم الاحد،”أن حماس تقوم بـ (البلطجة) على معابر غزة” وفق قوله. وأضاف الضميري أن أفراد السلطة المتواجدين على معابر غزة، مهمتهم تسهيل أمور حياة المواطنين، للقضايا الإجرائية …

وكالة إنترناشيونال للأنباء 03/12/2018 | 2:25 م

وكالة “قدس برس” للأنباء، شركة محدودة، مقرها الرئيس في بريطانيا ولها مكاتب إقليمية وفروع ومراسلون في أرجاء العالم. والوكالة هيئة مستقلة تأسست في الأول من حزيران (يونيو) 1992 وهدفها تقديم الخدمات الإعلامية متعددة الأوجه.

شاهد مهاراته وأهدافه: الاهلي المصري يتعاقد مع ميسي غزة محمود سلمي 03/12/2018 | 2:25 م

شاهد لاعب النادي الأهلي المصري الجديد الفلسطيني محمود السلمي الملقب بـ ميسي غزة حيث سينضم من اتحاد الشجاعية إلى الدوري المصري

ذوو الإعاقة بجمعية إعمار يسلمون مذكرة احتجاج لمنسق الأمم المتحدة دنيا الوطن 03/12/2018 | 2:25 م

ذوو الإعاقة بجمعية إعمار يسلمون مذكرة احتجاج لمنسق الأمم المتحدة

المكتب السياسي لحركة الجهاد يعقد أول اجتماع له في الخارج – قناة الغد 03/12/2018 | 2:25 م

يعقد المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي هذا الأسبوع أول اجتماع له في الخارج بعد انتخاب زياد النخالة أمينا عاما للحركة خلفا لرمضان شلح الذي يعاني من المرض.

مغادرة 338 شخص للجانب المصري عبر معبر رفح منذ صباح اليوم الأحد - رفح نيوز 03/12/2018 | 2:25 م

أعلنت إدارة معبر رفح البري عن  مغادرة عدد من الحافلات إلى الجانب المصري حتى عصر اليوم الأحد . وأفادت بدخول 5 حافلات وهم من حملة الجوازات المصرية والاقامات والمرضى والطلاب والتنسيقات . وبذلك يكون إجمالي عدد المواطنين المغادرين “338” مغادر من الساعة 9:00 صباحاً وحتى اللحظة .



حماس : ارادة الشعب انتصرت على كل محاصريه بدخول الوقود القطري لغزة معبر رفح كشف نائب رئيس الدائرة السياسية في حركة المقاومة الإسلامية حماس عصام الدعليس أن هناك قرارا دوليا أمميا وجهودا مصرية قطرية لتخفيف أزمات قطاع غزة برغبة السلطة أو عدمها، خ



اشترك ليصلك كل جديد عن معبر رفح

خيارات

حماس : ارادة الشعب انتصرت على كل محاصريه بدخول الوقود القطري لغزة
المصدر http://samanews.ps/ar/post/351808/حماس-ارادة-الشعب-انتصرت-على-كل-محاصريه-بدخول-الوقود-القطري-لغزة سما الإخبارية - وكالة صحافة فلسطينية مستقلة | أخبار فلسطين برس
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حماس : ارادة الشعب انتصرت على كل محاصريه بدخول الوقود القطري لغزة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars