الموضوعات تأتيك من 14183 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السودان يشترط شطبه من قائمة الإرهاب للتعاون في مكافحة الهجرة

11/10/2018 | 7:00 م 0 comments
السودان يشترط شطبه من قائمة الإرهاب للتعاون في مكافحة الهجرة

السودان يشترط شطبه من قائمة الإرهاب للتعاون في مكافحة الهجرة

اقرأ أيضا:
السودان يوقّع اتفاقية لاستكشاف النفط بالبحر الأحمر...مصراوى
عمر مروان يغادر إلى السودان.. ويؤكد: تربطنا علاقات عميقة وأو...مصراوى
السودان يلغي قيود الاستيراد على 19 سلعة غذائية...مصراوى
الرئيس السوداني يوجه نداء من اجل دعم بلاده في الكفاح ضد تجارة البشر والهجرة غير المنتظمة TRT Arabic

اتهم قائد قوات «الدعم السريع» الحكومية في السودان، الفريق محمد حمدان دقلو المعروف بـ «حميدتي»، المعارضة وعناصر «طابور خامس» داخل الحكومة، بترتيب حملة منظمة لاستهداف قواته وتشويه صورتها. ورهن التعاون مع الدول الغربية في مكافحة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، بشطب اسم بلاده من قائمة الدول الراعية للإرهاب.


ورفض حميدتي في حديث تلفزيوني، اتهامات وُجهت إلى قواته بالتورط في انتهاكات ضد المواطنين في الخرطوم واستهدافهم في الميادين العامة وقص شعر الشباب، وقال إنهم شرعوا في تدوين اتهامات ضد مروجي تلك الإشاعات ليفصل فيها القضاء.

وشكا العشرات من قاطني أطراف العاصمة السودانية خلال الأسابيع الماضية، تعرضهم لمضايقات نفذها جنود مسلحون على متن سيارات عسكرية أحاطوا بعدد من الميادين العامة وأجبروا الشباب على قص شعرهم تحت التهديد والضرب، كما تعرّض مواطنون للضرب من دون أي أسباب. وتبرأت قيادة الدعم السريع من تلك التصرفات ودمغت «عصابات إجرامية» بانتحال صفة قواتها والتصرف بتلك الشاكلة.

وقال حمديتي إن جهات معارضة علاوة على «طابور خامس» داخل النظام الحاكم، تعمد الى تشويه صورة قوات الدعم السريع ببث تلك المعلومات.

وانتقد بشدة حاكم ولاية شمال كردفان أحمد هارون، قائلاً إنه أكثر من ساهم في رسم صورة سلبية عن هذه القوات، موضحا أن هارون أبلغ قيادة جهاز الأمن بأنه تصرف بتلك الطريقة خدمة لأجندة سياسية. وزاد: «أحمد هارون ينبغي أن يحاكم... ومكانه السجن وليس حكومة الولاية».

وفي سياق آخر، أوضح حميدتي أن قواته تدفع تكلفة باهظة لمكافحة الهجرة غير الشرعية على الحدود، كاشفاً عن طلب دعم المجتمع الدولي في هذا المجال. وأشار إلى أنه «لم يتم طلب دعم مادي من الدول الغربية، إنما تمت المطالبة برفع الحصار عن السودان وشطب اسمه من لائحة الدول الراعية للإرهاب».
Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السودان يؤكد التزامه بتحقيق السلام في جنوب كردفان والنيل الأزرق 11/10/2018 | 7:00 م

أكد مساعد الرئيس السوداني، الدكتور فيصل حسن إبراهيم، حرص والتزام الحكومة بتحقيق السلام في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق في أقرب وقت ممكن، مشيرًا إلى أن هناك التزامًا أخلاقيًا تجاه السلام في دولة ...

حمى (الشيكونغونيا) تنتقل من الشرق إلى شمال السودان - سودان تربيون 11/10/2018 | 7:00 م

الخرطوم 10 أكتوبر 2018 ـ أعلنت ولاية نهر النيل، شمالي السودان، الإربعاء، انتقال حمى "الشيكونغونيا" إليها من ولاية كسلا "شرق" بتأكيد فحص معملي لحالتين. وكان المرض (...)

بوابة الفجر: السودان: التضخم يرتفع إلى 68.64% في سبتمبر 11/10/2018 | 7:00 م

قال الجهاز المركزي للإحصاء، اليوم الخميس، إن التضخم في السودان ارتفع إلى 68.64% على أساس سنوي في سبتمبر من 66.82 % في أغسطس. وقفز التضخم إلى ...

: السودان: خطة للتعامل مع المكتب القطري لحقوق الإنسان بالخرطوم 11/10/2018 | 7:00 م

أعلن وزير العدل السوداني، الدكتور محمد أحمد سالم، أن بلاده ستبدأ في وضع خطة لكيفية التعامل مع المكتب القطري لحقوق الإنسان المزمع...

مدافع السودان يتحدث عن مواجهة السنغال في تصفيات إفريقيا 11/10/2018 | 7:00 م

تحدث حسين الجريف، مدافع المنتخب السوداني، عن مواجهة السنغال ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019.

ملعب لكرة السلة يوحّد بين السودان ودولة جنوب السودان 11/10/2018 | 7:00 م

في فناء إحدى الكنائس بالقاهرة، يتجمع لاجئون من السودان وجنوب السودان مرتين في الأسبوع للعب كرة السلة غير مبالين بالخلافات السياسية في بلديهما.

التضخم في السودان يقفز الى 68.64% لشهر سبتمبر - سودان تربيون 11/10/2018 | 7:00 م

الخرطوم 11 أكتوبر 2018- واصل معدل التضخم في السودان ارتفاعه المتسارع مسجلا لشهر سبتمبر 68,64% مقارنة بـ 66,82% لأغسطس الماضي. ومنذ مطلع هذا العام، سجلت معدلات (...)



السودان يشترط شطبه من قائمة الإرهاب للتعاون في مكافحة الهجرة اخبار السودان السودان يشترط شطبه من قائمة الإرهاب للتعاون في مكافحة الهجرة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

السودان يشترط شطبه من قائمة الإرهاب للتعاون في مكافحة الهجرة
المصدر http://www.alhayat.com/article/4606815/سياسة/العرب/السودان-يشترط-شطبه-من-قائمة-الإرهاب-للتعاون-في-مكافحة-الهجرة http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السودان يشترط شطبه من قائمة الإرهاب للتعاون في مكافحة الهجرة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars