الموضوعات تأتيك من 14193 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > افريقيا

مسؤول بصندوق النقد: أفريقيا تتعافى لكنها يجب أن تستعد للمستقبل Euronews

12/10/2018 | 3:00 م 0 comments

جوهانسبرج (رويترز) - قال أبيبي سيلاسي مدير إدارة أفريقيا بصندوق النقد الدولي إن نمو الناتج المحلي الإجمالي لأفريقيا يرتفع، لكن يجب على القارة السمراء أن

اقرأ أيضا:
FilGoal أخبار الاتحاد التونسي: قيد لاعبي شمال إفريقيا كمحليين شبيهة بتجربة أوروبا
أمير عزمي: قرار معاملة لاعبي شمال أفريقيا محليين سيزيد من ق...مصراوى
كرة سلة.. الأهلي بطلا لتصفيات افريقيا - يلاكورة

جوهانسبرج (رويترز) - قال أبيبي سيلاسي مدير إدارة أفريقيا بصندوق النقد الدولي إن نمو الناتج المحلي الإجمالي لأفريقيا يرتفع، لكن يجب على القارة السمراء أن تفعل المزيد لتعزيز تعاف هش وأن تستعد لإضطرابات رئيسية في الاقتصاد العالمي.

وفي مقابلة مع رويترز، قال سيلاسي إن النمو الاقتصادي في الدول الواقعة جنوبي الصحراء الأفريقية يمضي في مسار نحو 3.1 بالمئة هذا العام، ارتفاعا من 2.7 بالمئة في 2017، في تحول من أزمة انهيار أسعار السلع الأولية في 2014-2015. وأضاف أنه قد يتسارع إلى 3.8 بالمئة في 2019.

ورغم ذلك، أظهر تقرير نشره صندوق النقد الدولي يوم الخميس أن ثلث الأفارقة يعيشون في دول انخفض فيها نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي العام الماضي.

وقد تؤدي التوترات التجارية بين الولايات المتحدة واقتصادات رئيسية أخرى من بينها الصين إلى خسارة متراكمة للناتج المحلي الإجمالي لأفريقيا بما يصل إلى 1.5 في المئة بحلول 2021.

وستواجه أفريقيا تحديات في الأجل الطويل بسبب التقدم السريع في الذكاء الصناعي وزيادة التشغيل الآلي اللذين من المتوقع أن يشكلا أسواق الوظائف في المستقبل.

وقال سيلاسي في مقابلة عبر الهاتف "إذا لم تقم بتجهيز قوتك العاملة للوظائف التي يجب خلقها، سينتهي بك المطاف عند معدلات نمو منخفضة جدا".

وستحتاج أفريقيا لخلق 20 مليون وظيفة جديدة في المتوسط سنويا لسكانها الذين يتزايد عددهم بشكل سريع حتى 2035، وهو ما يزيد عن ضعفي معدل خلق الوظائف في السنوات الخمس الماضية.

ورغم أن معدل النمو الأفريقي يواجه ضغوطا نزولية بفعل الأداء الضعيف لاقتصادات كبيرة مثل جنوب أفريقيا وأنجولا ونيجيريا، فإن دولا كثيرة تشهد نموا قويا.

وقال سيلاسي "لدينا 22 دولة تنمو بما يقارب 6 في المئة أو أكثر، ودول أخرى عند 3 أو 4 أو 5 في المئة.

وتابع أنه رغم تعهدات بإجراء إصلاحات، فإنه لم يتحقق تقدم يذكر لتحسين تنظيم الإيرادات وتنويع الاقتصادات لجعلها أقل تأثرا بالأزمات في المستقبل.

وشهدت تدفقات الأموال إلى أفريقيا طفرة في السنوات الماضية، لكن هناك أيضا مخاطر قائمة. وجاء جانب كبير من الزيادة من الديون التي تضخمت من ثلاثة مليارات دولار في عام 2000 إلى 60 مليار دولار العام الماضي.

(رويترز)

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
موعد مباراة مصر وسوازيلاند في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 ‬‎ 12/10/2018 | 3:00 م

منتخب مصر يسعى لتحقيق الفوز الثاني في التصفيات.

الأهلي ينتظر تطبيق قرار لاعبي شمال إفريقيا لضم ثنائي إفريقي 12/10/2018 | 3:00 م

تنتظر لجنة الكرة بالنادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، رئيس النادي، تطبيق قرار اعتبار لاعبي شمال إفريقيا، لاعبين محليين، بداية من شهر سبتمبر المقبل، من أجل التعاقد مع أجانب جدد، خلال الميركاتو...

اختطاف محمد ديوجي أصغر ملياردير في أفريقيا.. من هو؟ 12/10/2018 | 3:00 م

اختُطف رجل يعتقد إنه أصغر ملياردير أفريقي، في مدينة دار السلام كبرى المدن في تنزانيا، وذلك حسبما أعلنت الشرطة هناك، بحسب تقرير نشرته بي بي سي. واختطف محمد ديوجي، البالغ من العمر 43 عاما، من خارج الصالة الرياضية لأحد الفنادق الفاخرة، حيث كان ذاهبا لأداء

أمير عزمي: قرار معاملة لاعبي شمال أفريقيا محليين سيزيد من ق...مصراوى 10/10/2018 | 5:00 ص

أمير عزمي قرار معاملة لاعبي شمال أفريقيا محليين سيزيد من قوة الدوري المصري...مصراوى

أول شركة لصناعة الهواتف الذكية بمصر تخطط للتوسع في أفريقيا ‬‎ 10/10/2018 | 5:00 ص

الشركة تستهدف مبيعات بقيمة 400 مليون جنيه هذا العام، على أن تزيد إلى ثلاثة أمثال عند 1.2 مليار جنيه العام المقبل. وأضاف أن المستهدف 2.5 مليار جنيه في عام 2020.

FilGoal أخبار الاتحاد التونسي: قيد لاعبي شمال إفريقيا كمحليين شبيهة بتجربة أوروبا 10/10/2018 | 5:00 ص

يرى حامد المغربي، المتحدث الرسمي باسم الاتحاد التونسي لكرة القدم أن خطوة قيد لاعبي شمال إفريقيا كلاعبين محليين تعد تجربة محاكية لأوروبا. اتحاد شمال إفريقيا، قرر حرية تنقل اللاعبين بين مختلف بلدان منطقة شمال إفريقيا، على أن يتخذ...

كرة سلة.. الأهلي بطلا لتصفيات افريقيا - يلاكورة 08/10/2018 | 1:00 ص

توج الأهلي بكأس تصفيات المنطقة الخامسة المؤهلة لبطولة افريقيا بعد فوزه على سموحة في الثواني الاخيرة من المباراة بنتيجة 68-67، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما ضمن منافسات التصفيات المقامة حاليا بتنزانيا.



مسؤول بصندوق النقد: أفريقيا تتعافى لكنها يجب أن تستعد للمستقبل Euronews افريقيا جوهانسبرج (رويترز) - قال أبيبي سيلاسي مدير إدارة أفريقيا بصندوق النقد الدولي إن نمو الناتج المحلي الإجمالي لأفريقيا يرتفع، لكن يجب على القارة السمراء أن



اشترك ليصلك كل جديد عن افريقيا

خيارات

المصدر https://arabic.euronews.com/2018/10/11/imf-africa-ab6 https://arabic.euronews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مسؤول بصندوق النقد: أفريقيا تتعافى لكنها يجب أن تستعد للمستقبل Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars