الموضوعات تأتيك من 14193 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

تركيا.. 4 شهود يغيرون أقوالهم بقضية القس الأميركي أخبار سكاي نيوز عربية

12/10/2018 | 3:50 م 0 comments

تراجع 4 شهود في قضية القس الأميركي المحتجز في تركيا أندرو برانسون، عن إفاداتهم السابقة، وقالوا إنه إما أسيء فهمهم، أو إن ما ذكروه سمعوه في وسائل إعلام، وإنهم لي

اقرأ أيضا:
تركيا تعلن ضبط عشرات المهاجرين غير النظاميين في بحر إيجه...مصراوى

ووفقا لمراسل قناة "NTV" الذي يتابع وقائع جلسة المحاكمة، الجمعة، فقد قال الشاهد ليفانت كلكان، إنه قد تمت "إساءة فهمه"، وذلك بعدما كان قد شهد في وقت سابق ضد برونسون. 

ويمثل القس الأميركي الذي أثار اعتقاله ثم وضعه في الإقامة الجبرية في تركيا أزمة خطيرة بين أنقرة وواشنطن، مرة جديدة الجمعة أمام محكمة تركية، على خلفية ضغوط أميركية شديدة من أجل إطلاق سراحه.

وبدأت الجلسة التي ستبت المحكمة في ختامها في مسألة الإفراج عن القس، قرابة الساعة 8:00 ت غ في محكمة علي آغا إلى شمال إزمير بغرب تركيا.

وكان برانسون يشرف على كنيسة صغيرة في إزمير، ومنذ نهاية يوليو، فرضت عليه الإقامة الجبرية بعد حبسه لسنة ونصف بتهمتي "الإرهاب" و"التجسس"، وهو ما ينفيه قطعا.

ووصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب برانسون بأنه "وطني عظيم"، وقال إنه محتجز "كرهينة".

وقبل زيارته القس الأسبوع الماضي، قال محاميه تجيم هالافورت إن موكله "في صحة جيدة ومعنوياته مرتفعة"، لكن "الانتظار القلق يتواصل".

وفي وقت سابق هذا الشهر، قدم المحامي التماسا لدى المحكمة الدستورية لإطلاق سراح القس، وقال إنه يعتقد بأن "المحكمة ستجعل من القضية أولوية لكن حكما نهائيا قد يستغرق عدة أشهر".

وأثار اعتقاله ثم وضعه في الإقامة الجبرية تحت المراقبة في تركيا، أزمة دبلوماسية حادة بين تركيا والولايات المتحدة، وفرضت واشنطن مجموعة من العقوبات على أنقرة التي ردت بتدابير مماثلة بسبب هذه القضية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دعوات لمقاطعة السياحة في تركيا.. في أول رد فعل سعودي على قضية خاشقجي ‬‎ 12/10/2018 | 3:50 م

دعا نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، لمقاطعة السياحة في تركيا، في أول رد فعل ذي طابع اقتصادي على تداعيات قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي قبل أكثر من أسبوع في مدينة إسطنبول. وتشن وسائل الإعلام التركية حملة اتهام للسعودية بالوقوف خلف اختفاء خاشقجي، وتنشر سيناريوهات مختلفة ومتناقضة لاختفائه، بينها مقتله على يد…

وسائل إعلام: تركيا تؤكد أن لديها تسجيلات صوتية ومصورة تثبت مقتل جمال خاشقجي - فرانس 24 12/10/2018 | 3:50 م

أفاد مراسل فرانس24 في إسطنبول حسين أسد، أن وسائل إعلام تركية، مقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم، تؤكد أن لدى الشرطة التركية أدلة مصورة وصوتية تثبت مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول التي دخل إليها منذ عشرة أيام واختفى أثره بعدها.

روسيا تؤكد توقيف اثنين من مواطنيها في تركيا يشتبه بارتباطهما بـ داعش - 12/10/2018 | 3:50 م

أكدت السفارة الروسية لدى أنقرة احتجاز المواطنين الروسيين رشيد ينيكييف وإيلان رحمانوف في تركيا، مشيرة إلى أنها تتابع ملابسات احتجازهما.

ترامب: يمكننا كشف مصير خاشقجي بالتعاون مع تركيا ترك برس 11/10/2018 | 9:25 ص

ترك برس قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه من الممكن كشف مصير الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى عقب دخول قنصلية بلاده في إسطنبول، من خلال التعاون الوثيق مع تركيا. وأوضح ترامب في تصريح للصحفيين بالبيت الأبيض، أنه تحدث مع المسؤولين السعوديين بشأن اختفاء خاشقجي، وأن مسألة اختفائه أمر يدعو للقلق. واضاف ترامب أنّ ان مسؤولي البيت الأبيض تواصلوا أيضاً مع المواطنة التركية خديجة

بومبيو: إفراج تركيا عن قس أمريكي هو الشيء الصحيح الذي ينبغي لها فعله Euronews 11/10/2018 | 9:25 ص

بومبيو: إفراج تركيا عن قس أمريكي هو الشيء الصحيح الذي ينبغي لها فعله

صحيفة سعودية: تركيا لم تعد آمنة - 11/10/2018 | 9:25 ص

فيما تزداد قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول حدة وغموضا وغرابة، كتبت صحيفة سعودية تقول إن تركيا ليست آمنة.

تصريحات لرئيس مجلس الأمة الكويتي عن تركيا تتصدّر الصحف (شاهد) ترك برس 11/10/2018 | 9:25 ص

ترك برس تناولت وسائل الإعلام التركية، الرسمية والخاصة، على نطاق واسع تصريحات أدلى بها رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، خلال الاجتماع الثالث لرؤساء البرلمانات الآسيوية والأوروبية في مدينة "أنطاليا" جنوبي تركيا. وفي وقت سابق اليوم، استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الغانم الذي يزور تركيا للمشاركة في منتدى الاقتصاد والأعمال التركي الإفريقي، بمكتب الرئاسة التركية بقصر



تركيا.. 4 شهود يغيرون أقوالهم بقضية القس الأميركي أخبار سكاي نيوز عربية تركيا تراجع 4 شهود في قضية القس الأميركي المحتجز في تركيا أندرو برانسون، عن إفاداتهم السابقة، وقالوا إنه إما أسيء فهمهم، أو إن ما ذكروه سمعوه في وسائل إعلام، وإنهم لي



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/world/1190329-تركيا-شاهد-ضد-القس-الأميركي-غير-شهادته-بالمحكمة سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا.. 4 شهود يغيرون أقوالهم بقضية القس الأميركي أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars