الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > سامسونج

تحديثات تُبطئ الهواتف.. هكذا تخدع سامسونج و آبل عملاءهما الخليج أونلاين

26/10/2018 | 5:00 ص 0 comments
تحديثات تُبطئ الهواتف.. هكذا تخدع  سامسونج  و آبل  عملاءهما   الخليج أونلاين

الشركتان حثّتا المستهلكين على تثبيت تحديثات برامج غير مدعومة بشكل كافٍ من قبل أجهزتهم دون إبلاغهم.

اقرأ أيضا:
سامسونج تتيح أول لمحة لهاتفها القابل للطي -
سامسونج تكشف الهاتف المرن صحيفة الرياضية

حقّقت السلطات الإيطالية في الطريقة التي تطوّر وتنشر بها شركتا "سامسونج" و"آبل" التحديثات لهواتفهما الأقدم، ونتيجة لذلك غُرّمت سامسونج 5 ملايين يورو (5.7 ملايين دولار)، وآبل ضعف هذا المبلغ (11.5 مليون دولار)؛ بتهمة التسبّب في "التقادم المتعمّد" لهواتفهما الذكية.

وتعود جذور القضية إلى يناير الماضي؛ عندما بدأت إيطاليا التحقيق في أمر الشركتين بتهم انتهاك قوانين مكافحة الاحتكار، وأرادت هيئة مكافحة الاحتكار الإيطالية التيقّن مما إذا كانت أي شركة من الشركتين تُرسل عن عمد تحديثات تفوق قدرة الجهاز؛ لتشجيع المستخدمين على ترقية أجهزتهم.

ورغم أن التقرير لم يصل إلى ذلك المستوى فإن الهيئة وجدت أن "سامسونج" و"آبل" انتهكتا العديد من قوانين حماية المستهلك، وأنهما طبّقتا ممارسات تجارية غير عادلة، وفقاً لبيان الهيئة.

وأضاف البيان: إن "الشركتين حثّتا المستهلكين على تثبيت تحديثات برامج غير مدعومة بشكل كافٍ من قبل أجهزتهم دون إبلاغهم، أو توفير وسيلة فعّالة لاستعادة الوظائف الكاملة لأجهزتهم".

وتسبّبت تحديثات نظام التشغيل بمشاكل جدّية عديدة، وقلّصت بشكل فعّال من أداء أجهزة المستخدمين، ومن ثمّ سرّعت عملية استبدالها بمنتجات جديدة.

وبالنسبة إلى آبل تعلّق الأمر بسرعة نفاد طاقة البطارية، أما بالنسبة إلى سامسونج فتعلّق بالعمل الزائف في تحديث هاتف نوت 4.

اقرأ أيضاً شاهد: هاتف بـ5 كاميرات من "سامسونج"

وقالت الهيئة الإيطالية إن سامسونج "اقترحت بإصرار" في 2016 على مستخدمي نوت 4، الذي طرحته في 2014، تثبيت الإصدار الجديد من نظام التشغيل آندرويد، رغم أنه موجَّه لهواتف نوت 7 الأحدث.

واشتكى مستخدمو نوت 4 طويلاً من أن هذا التحديث جعل هواتفهم بطيئة بشكل غير معتاد، وكانت بطاريته تدوم لبضع ساعات فقط عند شحنه، ولأنه كان خارج مدة الضمان فكان عليهم الدفع مقابل استبداله.

وبالمثل فإن آبل "اقترحت بإصرار" على مالكي آيفون 6 تثبيت نظام التشغيل المصمّم لهاتف آيفون 7 "، دون تحذير المستهلكين من أن تثبيته قد يقلّل من سرعة التنفيذ ووظائف الجهاز".

ولم تعرض آبل أي تدابير دعم محدّدة لهواتف آيفون التي واجهت مثل هذه المشاكل مع نظام التشغيل، ولم يعد يغطّيها الضمان القانوني، وفقط في ديسمبر 2017 وفّرت إمكانية استبدال البطاريات بسعر منخفض.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سامسونج تكشف الهاتف المرن صحيفة الرياضية 09/11/2018 | 9:00 م

كشفت شركة سامسونج عن هاتف قابل للطي، طال انتظاره، في سان فرانسيسكو، أمس الأول، ودعت مطوري أندرويد للشروع في ...

سامسونج تتيح أول لمحة لهاتفها القابل للطي - 09/11/2018 | 9:00 م

كشفت سامسونج إلكترونيكس عن هاتف قابل للطي طال انتظاره في سان فرانسيسكو يوم الأربعاء، داعية مطوري أندرويد للشروع في كتابة تطبيقات له

سامسونج تحدد 14 نوفمبر موعدًا للكشف عن معالجها Exynos 9820 - عالم التقنية 09/11/2018 | 9:00 م

أعلنت الشركة الكورية، سامسونج، على حسابها الرسمي على تويتر عن 14 نوفمبر الحالي ليكون موعدًا للكشف عن أحدث معالجاتها Exynos 9820 والذي سيكون بمثابة رقاقة متكاملة تحمل معالج مركزي مع معالج رسومات داخلي بإمكانيات ذكاء اصطناعي كبيرة. وبحسب ما نشرت الصحيفة الكورية ETNews، فإن الرقاقة القادمة ستكون مبنية بتقنية 7 نانومتر وستحمل معالج مركزي مع …

سامسونج تستعد للكشف عن هاتفها القابل للطي Galaxy F خلال أيام! 06/11/2018 | 9:00 م

قبل أيام قليلة من إنطلاق مؤتمر سامسونج للمطورين SDC 2018 ، قامت شركة Samsung Mobile بتحديث صورة ملفها الشخصي على فيسبوك بإعلانات تشويقياً لهاتفها القابل للطي. وكما يبدو من الصور يظهر اسم سامسونج بشكل ملتف حول نفسه في إشارة واضحة لهاتفها القابل للطي Galaxy F ، الذي ازدادت حوله الشائعات الأيام الماضية بشكل كبير، وكان …...

سامسونج تطرح مستشعري كاميرا جديدين بتقنية ISOCELL 06/11/2018 | 9:00 م

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا أشباه الموصلات المتقدمة، عن طرح مستشعري كاميرا جديدين مع بكسلات بحجم 0.8 ميكرومت

بوابة الفجر: سامسونج تدعم تطبيقات الطرف الثالث بمساعد بيكسبي الإفتراضي 06/11/2018 | 9:00 م

تتوسع شركة سامسونج خلال الفترة القادمة في دعم تطبيقات الطرف الثالث بمساعدها الإفتراضي Bixby ليتكامل في العمل لاحقاً مع هذه التطبيقات . تواجه ...

تلفزيون QLED من سامسونج يمنحك تجربة مشاهدة سينمائية فائقة في منزلك البوابة 06/11/2018 | 9:00 م

شهدت الطرق التي يتم من خلالها مشاهدة المحتوى التلفزيوني تغيرات كثيرة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث أصبحت خدمات المحتوى حسب الطلب والبث عبر الإنترنت أكثر طرق استهلاك المحتوى شيوعاً في وقتنا الحالي.



تحديثات تُبطئ الهواتف.. هكذا تخدع سامسونج و آبل عملاءهما الخليج أونلاين سامسونج الشركتان حثّتا المستهلكين على تثبيت تحديثات برامج غير مدعومة بشكل كافٍ من قبل أجهزتهم دون إبلاغهم.



اشترك ليصلك كل جديد عن سامسونج

خيارات

تحديثات تُبطئ الهواتف.. هكذا تخدع  سامسونج  و آبل  عملاءهما   الخليج أونلاين
المصدر http://alkhaleejonline.net/علوم-وتكنولوجيا/تحديثات-تُبطئ-الهواتف-هكذا-تخدع-سامسونج-وآبل-عملاءهما http://alkhaleejonline.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تحديثات تُبطئ الهواتف.. هكذا تخدع سامسونج و آبل عملاءهما الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars