الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > الطب الشرعى

عدن الغد شكوك تحوم حول وفاة موظفة بتلفزيون عدن في ظروف غامضة

27/10/2014 | 12:20 ص 0 comments
عدن الغد   شكوك تحوم حول وفاة موظفة بتلفزيون عدن في ظروف غامضة

تلفزيون عدن

بدأ البث في الحادي عشر من سبتمبر عام 1964م (ابيض واسود) والذي جاء عقب قيام ثوره الرابع عشر من أكتوبر المجيدة عام 1963م إي بعد قياه الثورة بعام

 

واقتصر الإرسال التلفزيوني عند التأسيس على تغطيه الأحياء الأهلة بالسكان في مدينه عدن (وذالك باستخدام جهازي إرسال قوة كل منهما 100 وات الأول في منطقه التواهي والأخر في جبل كريتر إضافة إلى جهازين تقويه فئة 10 وات في منطقه صلاح الدين وحي كريتر ).

بعد تحقيق الاستقلال الوطني في 30 من نوفمبر عام 67م أولت حكومة الجنوب الوطن اهتماما وعناية خاصة لجهاز التلفزيون باعتباره واحد من أهم وسائل الإعلام الجماهيري نشرا للعلم والمعرفة وغرس القيم الجمالية الراقية .

مرحلة تطوير التلفزيون:

 

أما المرحلة الثانية من تطور التلفزيون فقد تمت في يناير 1979م وتمثلت بالانتقال إلى المبنى الحالي بالتواهي مبنى الإذاعة والتلفزيون والذي تم تجهيزه (ابيض واسود) وضم 3 استوديوهات أكبرها مساحة 150 متر مربع ومجهز بالأجهزة الفنية .

 

وفي الثامن من مارس عام 1981م تم الانتقال التدريجي إلى البث الملون والذي مثل مرحله جديدة من تطور التلفزيون وجرت إعادة نظم العمل لبث البرامج الملونة وإعادة تجهيز الاستوديوهات بالأجهزة الملونة واستخدام أجهزة فيديو حديثه بمختلف أنواعها وأحجامها وكذا أجهزة المونتاج والتسجيلات داخل الاستوديوهات حيث تمكن التلفزيون من بث جميع برامجه المحلية بالألوان .

 

وفي يونيو 1981م جرى الانتقال للتعامل مع الأقمار الصناعية عبر المحطة الأرضية للاتصالات والتي وفرت الإمكانية اليومية لاستلام الأخبار ذات الطابع السريع حيث تمكن التلفزيون من نقل الأحداث والفعاليات العالمية . ومن التطورات الهامة التي شهدها التلفزيون إدخال عربات النقل الخارجي مما زاد من العمل الميداني للتلفزيون كما أدى ولأول مرة في عام 1981م بدء النقل الحي والمباشر للمباريات الرياضية وبقيه الفعاليات داخل الوطن.

ونظرا للطبيعة الجغرافية الوعرة لليمن تم في عام 1985م استحداث وسيله مؤقتة لتوصيل البث التلفزيوني لبعض المدن الرئيسية في عدد من المحافظات التي تبعد مابين 650-800كيلو متر عن المركز الرئيس للتلفزيون في العاصمة (عدن حينذاك) وهي توفر أجهزة إعادة البث بعد24ساعه من بثها في عدن حيث كان يتم بث المواد بما فيها نشرات الأخبار في مدن المحافظات الرئيسية حضرموت-شبوة-المهرة وهذه ألطريقه خدمت جمهور المشاهدين في متابعه بعض الأحداث المصورة ولو ليوم متأخر عن الحدث .

وبعد حرب صيف 1994 أصيب تلفزيون عدن باسوأ تهميش عانى منه لعقود حيث تحول هذا التلفزيون إلى مبنى بائس وعانى موظفوه سياسة تمييز عنصرية لاتزال مستمرة حتى اليوم 

المزيد

قالت مصادر عاملة بجهاز البحث الجنائي بعدن ان الغموض يلف واقعة وفاة موظفة بتلفزيون عدن عثر عليها بمنزلها ميتة بمديرية المنصورة بعدن مساء يوم الاربعاء الماضي.

وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان السلطات قامت يوم الاحد باستخراج جثمان الموظفة انتصار عبدالقادر بعد تلقيها طلب من ذويها يفيد بوجود شكوك تحوم حول واقعة وفاة ابنتهم يوم الاربعاء الماضي .

وبحسب المصادر فقد قام عدد من افراد جهاز البحث بمعاونة مختصين باخراج الجثمان من القبر بمقبرة القطيع بهدف القيام بتشريح الجثة .

وقام الطبيب الشرعي باجراء عملية تشريح للجثة حيث تبين أنها تحمل كدمات ورضوض في اماكن مختلفة من الجسم لكن التقرير تضمن في نهايته تأكيدا ان الوفاة ربما تكون "طبيعية".

واطلعت صحيفة "عدن الغد" على محاضر التحقيق في واقعة وفاة الموظفة "انتصار عبدالقادر" حيث اوضحت شهادة عدد من الشهود الذين عاينوا الجثة أنها كانت "منتفخة" بشكل غير طبيعي وانها كانت تنزف من الفم وتبدو عليها اثار "ازرقاق".

وقال مصدر في جهاز البحث الجنائي ان السلطات ستواصل التحقيق في هذه القضية لمعرفة فيما إذا كانت الوفاة "طبيعية" أم بفعل فاعل.

وتوفيت "انتصار عبدالقادر" وهي موظفة بتلفزيون عدن مساء يوم الاربعاء عقب عودتها إلى المنزل برفقة زوجها الذي غادر المنزل في مشوار قصير وقال انه عاد ووجدها ميتة بالمنزل .

المزيد في أخبار وتقارير توقف مفاجئ لثلاث قنوات حكومية منها قناة عدن توقفت ثلاث قنوات فضائية حكومية عن البث بصورة مفاجئة .بينها قناة عدن وسبأ والايمان . ونقلت وكالة "خبر " عن مصدر في المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون قوله :" والتلفزيون مسلحو الحوثي يقومون بشراء بعض المباني في تعز لخزن اسلحتهم تمهيدا للسيطرة عليها أفادت مصادر محلية في مدينة تعز ان جماعة انصار الله الحوثية أقدمت على شراء بعض المباني وخنت بها كميات كبيرة من الأسلحة . وأكدت ذات المصادر ان مسلحين حوثيين وصلوا الى هادي يوجه دعوة سياسية للشعب في الجنوب وجه الرئيس عبدربه منصور هادي دعوة لشعب الجنوب يطالبهم بالالتفاف على ما تحقق من اجتماع وطني في حل قضيتهم وفق مخرجات الحوار الوطني الشامل . وقال الرئيس هادي في كلمة الاستديو يمني يعود للحياة بعد اعدامه رمياً بالرصاص النقاش - اليمن.. هل الانفصال هو الحل!! اليمن ... بين استكمال ثورته ومحاولات إجهاضها قناة الكوثر وكيل محافظة عدن سلطان الشعيبي يلتحق بساحة العروض تعليقات القراء 129755 [1] زمن الدحبشه الأحد 26 أكتوبر 2014 صلاح الجابري | حضرموت اتوقع حتى زوجها لم يتم التحقيق معه والتقرير عليه علامات استفهام قال ربما ؟؟؟؟؟ تكون الوفاه طبيعيه 129755 [2] كدمات ورضوض ونزيف ومشوار قصير الاثنين 27 أكتوبر 2014 المنصور | العاصمة عدن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟ ولكن .. ان بعض الظن اثم ياعدن الغد شاركنا بتعليقك شروط التعليقات - جميع التعليقات تخضع للتدقيق. - الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام - الرجاء معاملة الآخرين باحترام. - التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها الاسم البلد عنوان التعليق التعليق ارسل
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/02/2024 | 4:30 م

التحرش جريمة تحتاج ردعا قانونيا وتربية أسرية سليمة

يشهد المجتمع وقائع فردية للتحرش والاغتصاب، يُقدم على ارتكابها فئة من معدومي الأخلاق والقيم المنافية للآداب العامة، وأصبحت آفة التحرش بمثابة كابوس يطارد الفتاة الصغيرة والمرأة الكبيرة وحتي الأطفال، فبين الحين والآخر تُصعق آذان ومسامع الناس بتعرض فتاة للتحرش اللفظي أو التعدي الجسدي، ويأتي صمت النساء والفتيات

التحرش  جريمة تحتاج ردعا قانونيا وتربية أسرية سليمة
21/02/2024 | 4:30 م

مشرحة كوم الدكة تعود للحياة مرة ثانية بعد غلق دام لمدة عام – وطنى

أيام قليلة وتعود الحياة مرة ثانية لمشرحة كوم الدكة المركزية بمنطقة محطة مصر وسط محافظة الإسكندرية، لإعادة التشغيل بعد غلق

مشرحة كوم الدكة تعود للحياة مرة ثانية بعد غلق دام لمدة عام – وطنى
21/02/2024 | 4:30 م

عرض السائق المتسبب فى دهس 3 أطفال على الطب الشرعى لإجراء تحليل مخدرات

بعرض السائق المتسبب في دهس ٣ اطفال علي الطب الشرعي لاجراء تحيل مخدرات له و الوقوف علي سبب الواقعه وبيان تعاطيه المواد المخدره من عدمه

عرض السائق المتسبب فى دهس 3 أطفال على الطب الشرعى لإجراء تحليل مخدرات
05/06/2020 | 11:45 ص

قبل مقتل فلويد بأيام.. فيديو يوثق واقعة مماثلة

بطل الفيديو يدعى باتريك كارول واعتقل بتهمة عنف منزلي، وكان يمكن سماع صراخه وهو يسأل عن سبب اعتقاله، بينما يجلس الضابط بركبته عليه

قبل مقتل فلويد بأيام.. فيديو يوثق واقعة مماثلة
05/06/2020 | 11:45 ص

سهراء حمراء تنتهي بوفاة العشيقة.. العشيق : توفيت أثناء المعاشرة - تركيا الآن

جددت النيابة في دمياط  (شمالي مصر) حبس متهم بقتل عشيقته أثناء معاشرته، والتخلص من جثتها حبسه لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات. وقال المتهم أثناء مثوله أمام النيابة: “ماتت أثناء العلاقة.. وأنا رميت الجثة بس.. مش أنا اللي قتلتها.. كنا مع بعض في علاقة وماتت”. ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصادر مطلعة على التحقيق، إن النيابة […]

سهراء حمراء تنتهي بوفاة العشيقة.. العشيق : توفيت أثناء المعاشرة - تركيا الآن
05/06/2020 | 11:45 ص

حادثة وفاة تدق ناقوس الخطر - فكر وفن - شرق وغرب - البيان

سلطت حادثة وفاة أم شابة من نيوزيلاندا لم تتجاوز الـ34 من العمر الضوء مجددا على خطر الإكثار من المياه الغازية ومشروبات الطاقة والإدمان عليها.

حادثة وفاة تدق ناقوس الخطر - فكر وفن - شرق وغرب - البيان
05/06/2020 | 11:45 ص

النيابة تحقق في الجريمة.. قتله صديقه ومثل بجثته في الجيزة -

النيابة تحقق في الجريمة قتله صديقه ومثل بجثته في الجيزة

النيابة تحقق في الجريمة.. قتله صديقه ومثل بجثته في الجيزة -


عدن الغد شكوك تحوم حول وفاة موظفة بتلفزيون عدن في ظروف غامضة الطب الشرعى



اشترك ليصلك كل جديد عن الطب الشرعى

خيارات

عدن الغد   شكوك تحوم حول وفاة موظفة بتلفزيون عدن في ظروف غامضة
المصدر http://www.adenalghad.net/news/129755/ http://www.adenalghad.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عدن الغد شكوك تحوم حول وفاة موظفة بتلفزيون عدن في ظروف غامضة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars