الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > موبايل

أيهما تختار.. هواوي ميت 20 برو أم أبل آيفون X آر ؟ أخبار سكاي نيوز عربية

27/10/2018 | 11:25 م 0 comments

تترقب سوق الهواتف الذكية، يوم السبت، جولة من المنافسة المحمومة، مع إطلاق شركتي "هواوي" و"أبل" هاتفين جديدين في مسعى لاستمالة الزبائن الباحثين عن المزايا الثورية

وأطلقت شركة "أبل" هاتف "آيفون X آر" وهو نسخة منخفضة التكلفة من جهاز "آيفون X إس"، أما شركة هواوي فطرحت جهاز "ميت 20 برو".

وتتفوق هواوي الصينية على أبل من حيث المبيعات في الوقت الحالي، إذ تصل حصة الشركة الصينية في سوق الهواتف الذكية في العالم إلى 15.8 في المئة، بينما تبلغ حصة أبل 12.1 في المئة، لكن سامسونغ ما زالت في الصدارة بحصة تبلغ 20.9 في المئة.

ودأبا على عادتهم، يعقد خبراء التقنية مقارنات مفصلة بين الجهازين لمعرفة الهاتف الذي يقدم أفضل المزايا للمستخدمين، سواء تعلق الأمر بالشاشة أو بسرعة الأداء والذاكرة.

وبحسب ما نقل موقع "إيفنينغ ستاندرد"، فإن نقطة القوة لدى هواوي تكمن في المستشعرات القوية للكاميرا، وهذه الخصائص مهمة جدا، لأنها مسؤولة عن استقبال الضوء الذي يدخل من فتحة العدسة، ومعالجته لينتج صورة فائقة الدقة.

وتصل درجة الدقة في أحد مستشعري الجهاز إلى 40 ميغا بيكسل، وبفضل هذا المستوى المتقدم ووجود ثلاث كاميرات في الجهاز، فإن هواوي ميت 20 برو يتيح إمكانية مذهلة في التقاط الصور.

ووضعت هواوي بصمة الاستشعار في واجهة الهاتف الجديد، ولهذا، يكفي الضغط على الشاشة لفك القفل، فيما كان المستخدمون مضطرين إلى استخدام المستشعر الخلفي في هواوي ميت 10.

فضلا عن ذلك، يضمن هاتف هواوي الجديد خاصية التعرف إلى المستخدم عن طريق الوجه، لكن هذه الخاصية لا تشكل تفوقا على أبل، لأن آيفون يتيح هذا الأمر منذ مدة.

وفي المقابل، يراهن آيفون X آر على مزايا عدة لجذب الزبائن، فهو مناسب من حيث السعر، كما أنه يضمن مزايا تضاهي جهازي آيفون اللذين جرى طرحهما في سبتمبر الماضي.

وبوسع مستخدم "آيفون X آر" الجديد أن يستخدم خاصية التعرف عن طريق الوجه لفك القفل أو إجراء عملية التحقق أثناء الدفع في خدمة "أبل باي".

ويصل حجم الشاشة في آيفون X آر إلى 6.1 بوصات، وبخلاف هواتف آيفون الغالية وهواوي، يضم "X آر" شاشة "إل سي دي" فقط، ولم يجر تزويده بشاشة "أوليد"، وتبعا لهذا، فإن الجهاز أقل دقة في العرض مقارنة بهواوي.

وتقدم أبل هاتفها الجديد بستة ألوان، كما زودته بإطار من الألمنيوم يناسب الجهة الزجاجية في الخلف.

ومن نقاط ضعف هذا الجهاز، أن كاميرته أقل جودة، بدقة 12 ميغابيكسل، على الجانب الخلفي للجهاز، بينما يتميز بقوة بطاريته والتي تستطيع الصمود لمدة تتراوح ما بين 15.5 إلى 16.5 ساعات في الشحنة الواحدة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
فيديو «سامسونج» تكشف عن هاتفها القابل للطى 08/11/2018 | 8:50 م

كشفت شركة الهواتف الجنوب كورية سامسونج عن هاتفها الذكى الجديد القابل للطى والذى يعتبر أملاً جديداً للشركة فى استعادة موقعها الذى تراجع فى سوق الهواتف الذكية لصالح شركة أبل الأمريكية.

سامسونج تعرض النموذج الأولي لهاتفها القابل للطي - البوابة العربية للأخبار التقنية 08/11/2018 | 8:50 م

سامسونج - استغلت شركة سامسونج نسخة هذا العام من فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين Samsung Developer Conference 2018 في سان فرانسيسكو من أجل عرض نموذج أولي لهاتفها

هاتف سامسونج القابل للطي - RT-Arabic 08/11/2018 | 8:50 م

شركة سامسونج تعلن أن الهاتف القابل للطي شبه جاهز وسيتم طرحه في الأسواق قريباً.. هل يهمك الأمر؟

آبل تحاول تغيير القصة بعد تعثر هواتف آيفون - البوابة العربية للأخبار التقنية 05/11/2018 | 4:25 م

آبل - عندما شرع ستيف جوبز Steve Jobs في عام 2009 بانتقاد شركة أمازون فيما يتعلق بجهاز كيندل Kindle، فقد أشار الرئيس التنفيذي لشركة آبل حينها إلى أن قرار شركة

أبل تطرح أول هاتف آيفون يدعم شبكات الجيل الخامس 5G فى 2020 05/11/2018 | 4:25 م

كشف تقرير حديث أن أول هاتف آيفون يدعم شبكات الجيل الخامس المتطورة سيتم طرحه خلال 2020، على الرغم من أن التقارير التى انتشرت فى وقت سابق من هذا الأسبوع تشير إلى أن أول هاتف ذكى يدعم تلك الشبكات السريعة سيتم طرحه العام المقبل، وهو ما يجعل أبل متأخرة بعام كامل فى توفير تلك الميزة لمستخدمى هواتفها. ووفقا لموقع "تك كرانش" الأمريكى، تعتزم شركة أبل استخدام مودم Intel 5G فى مجموعة

أخبار 24 4 نصائح لتقليل سرعة استنزاف بطارية هواتف آيفون 05/11/2018 | 4:25 م

4 نصائح لتقليل سرعة استنزاف بطارية هواتف آيفون, يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية من مشاكل سرعة

نظام التشغيل أندوريد 9 باي Android 9PieTM يصل إلى الهاتف الذكي نوكيا 6.1 Nokia 6.1 05/11/2018 | 4:25 م

المدينة، الدولة، xx نوفمبر: أعلنت شركة HMD العالمية المطّورة لأجهزة نوكيا بأنّ الهاتف الذكي نوكيا 6.1 Nokia 6.1 قد



أيهما تختار.. هواوي ميت 20 برو أم أبل آيفون X آر ؟ أخبار سكاي نيوز عربية موبايل تترقب سوق الهواتف الذكية، يوم السبت، جولة من المنافسة المحمومة، مع إطلاق شركتي "هواوي" و"أبل" هاتفين جديدين في مسعى لاستمالة الزبائن الباحثين عن المزايا الثورية



اشترك ليصلك كل جديد عن موبايل

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/technology/1194558-أيهما-تختار-هواوي-ميت-20-برو-أبل-آيفون-x-آر؟ سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أيهما تختار.. هواوي ميت 20 برو أم أبل آيفون X آر ؟ أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars