الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تونس قريبا خارج القائمة الرمادية للملاذات الضريبية صحيفة العرب

28/10/2018 | 10:00 ص 0 comments

المفوض الأوروبي جان كلود يونكر يشدد على مواصلة دعم الاتحاد الأوروبي ومؤسساته المالية لتونس لانجاز الإصلاحات.

اقرأ أيضا:
ورقة رابحة وثغرة الوسط .. ماذا قال صحفيو تونس قبل نهائي الأ...مصراوى
السبسي: لا توريث في تونس.. وأنا رئيس دولة مُنتخب...مصراوى
لأول مرة في تونس..مافيا للجنس السهل عبر الإنترنت والسعر دولار واحد ... تفاصيل جديدة عن نشاطها وأعضائها

تونس - قال المفوض الأوروبي جان كلود يونكر، إنّ “الاتحاد الأوروبي بصدد دراسة مسألة شطب تونس من القائمة الرمادية للملاذات الضريبية بعد رفعها من القائمة السوداء” للمجال نفسه.

وتعهد يونكر خلال ندوة صحافية مشتركة مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد الجمعة، بسحب تونس من القائمة الرمادية للدول غير المتعاونة ضريبيا والتي كان الاتحاد كشف عنها في فبراير الماضي، في مطلع العام 2019 وأن تعمل مؤسسات الاتحاد من أجل تحقيق هذا الهدف، مشترطا في الوقت نفسه قيام تونس بعدة إصلاحات.

وشدد يونكر على أن “الاتحاد الأوروبي والمؤسسات المالية الأوروبية ستواصل دعمها لتونس لإنجاز تلك الإصلاحات”. ووقعت تونس مع الاتحاد الأوروبي أربع اتفاقيات تمويل بقيمة 270 مليون أورو، في أعقاب جلسة عمل بين الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ورئيس المفوضية الأوروبية.

ويستحوذ الاتحاد الأوروبي على أكثر من 70 بالمئة من المبادلات التجارية والاقتصادية الخارجية مع تونس، وهو الشريك الاقتصادي الأول لها. كما يدعم الاتحاد تونس بنحو 300 مليون يورو سنويا.

وقال الخبير الاقتصادي التونسي عزالدين سعيدان لوسائل إعلام محلية، إن خروج تونس من القائمة السوداء هو استعادة لثقة المتعاملين الاقتصاديين. لافتا إلى أن تصنيف تونس كملاذ ضريبي أضر بمصالحها الاقتصادية.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن قرار سحب تونس من القائمة السوداء كان جيدا وما على الدولة سوى مواصلة العمل بكل جدية حتى لا تصنف من جديد في القائمة السوداء.

وفي يناير الماضي، قرر الاتحاد الأوروبي رفع تونس من القائمة السوداء للبلدان المصنفة “ملاذات ضريبية”، وإدراجها في القائمة الرمادية التي تخضع للمراقبة بهذا الصدد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هيومن رايتس ووتش تطالب بإلغاء قوانين تجريم المثلية في تونس Euronews 08/11/2018 | 11:50 م

"هيومن رايتس ووتش" تطالب بإلغاء قوانين تجريم "المثلية" في تونس

ورقة رابحة وثغرة الوسط .. ماذا قال صحفيو تونس قبل نهائي الأ...مصراوى 08/11/2018 | 11:50 م

ورقة رابحة وثغرة الوسط ماذا قال صحفيو تونس قبل نهائي الأهلي والترجي...مصراوى

تونس.. رفاق بلعيد والبراهمي يتوعدون النهضة بمعطيات جديدة أخبار سكاي نيوز عربية 08/11/2018 | 11:50 م

في خطوة جديدة من شأنها تضييق الخناق على حركة النهضة، أعلنت الجبهة الشعبية، الأربعاء، أن هيئة الدفاع عن الراحلين شكري بلعيد ومحمد البراهمي ستقدم معطيات جديدة.

تونس : اختلاف وجهات النظر داخل مكتب مجلس النواب حول مدى احترام رئيس الحكومة للدستور في التحوير الوزاري المقترح 08/11/2018 | 11:50 م

قال عضو مكتب مجلس نواب الشعب، غازي الشواشي، إن مكتب المجلس المجتمع صباح اليوم الخميس، سيستأنف أشغاله بعد الظهر، "نظرا إلى أنه لم يقع الحسم

السبسي: لا توريث في تونس.. وأنا رئيس دولة مُنتخب...مصراوى 08/11/2018 | 11:50 م

السبسي لا توريث في تونس وأنا رئيس دولة م نتخب...مصراوى

مستوى قياسي للعجز التجاري في تونس أخبار سكاي نيوز عربية 08/11/2018 | 11:50 م

ارتفع العجز التجاري في تونس بنسبة 21 بالمئة على أساس سنوي في الأشهر العشرة الأولى من عام 2018، ليصل إلى مستوى قياسي بلغ 15.9 مليار دينار (5.52 مليار). حسب ما أف

ماذا يحدث في تونس قبل ساعات من موقعة رادس؟ 08/11/2018 | 11:50 م

ساعات قليلة ويتحول ملعب رادس الأوليمبي بالعاصمة تونس، إلى مسرحا لأهم مباراة كرة قدم بالقارة الإفريقية خلال عام 2018، حينما يستضيف لقاء الإياب بالدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي...



تونس قريبا خارج القائمة الرمادية للملاذات الضريبية صحيفة العرب اخبار تونس المفوض الأوروبي جان كلود يونكر يشدد على مواصلة دعم الاتحاد الأوروبي ومؤسساته المالية لتونس لانجاز الإصلاحات.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

المصدر https://alarab.co.uk/تونس-قريبا-خارج-القائمة-الرمادية-للملاذات-الضريبية العرب: أول صحيفة عربية يومية تأسست في لندن 1977
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تونس قريبا خارج القائمة الرمادية للملاذات الضريبية صحيفة العرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars