الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وزارة الصحة لـLe360: الاستقالات الجماعية للأطباء مرفوضة www.le360.ma

29/10/2018 | 1:50 م 0 comments
وزارة الصحة لـLe360: الاستقالات الجماعية للأطباء مرفوضة   www.le360.ma

بعد إقدام العشرات من أطباء القطاع العام على الاستقالة من وزارة الصحة، عبرت وزارة الصحية عن رفضها التام للاستقالات الجماعية التي تقدم بها قبل أيام 130 طبيبا عن جهة الدار البيضاء-سطات، حيث اعتبرت الوزارة هذا الشكل الاحتجاجي بمثابة "إشهار نقابي".

اقرأ أيضا:
اختلاسات موظفي وزارة الصحة تثير قلق الجميع - صحيفة الوطن
اليوم.. وزيرة الصحة تتفقد بنكي الدم بالعباسية وفاكسيرا...مصراوى
الصحة تبدأ تطبيق الفيزيتا : الموضوع جاد والعيادات ملزمة ...مصراوى
العرب القطرية: وزارة الصحة تحدث قائمتي الجمعيات الإسلامية المعتمدة لإصدار شهادات الحلال
وزارة الصحة تتسلم تبرعاً بأجهزة طبية من شركة يوسف محمود حسين - صحيفة

وزارة الصحة لـLe360: الاستقالات الجماعية للأطباء مرفوضة28/10/2018-فاطمة الزهراء العوني على الساعة | 22:00 © حقوق النشر : DR

بعد إقدام العشرات من أطباء القطاع العام على الاستقالة من وزارة الصحة، عبرت وزارة الصحية عن رفضها التام للاستقالات الجماعية التي تقدم بها قبل أيام 130 طبيبا عن جهة الدار البيضاء-سطات، حيث اعتبرت الوزارة هذا الشكل الاحتجاجي بمثابة "إشهار نقابي".

وقال البروفسور هشام نجمي، الكاتب العام لوزارة الصحة، في تصريح لـLe360، إن هذه الأخيرة "لم تقبل استقالات الأطباء باعتبارها غير قانونية وغير إدارية لأنها جماعية"، مشيرا إلى أن "الاستقالة تكون شخصية وتبنى على طلب شخصي للمعني بالأمر بشكل انفرادي، ثم تخضع للموافقة أو الرفض المباشر".

وشدد نجمي قائلا: "هذه ليست استقالة، وإنما إشهار لإثارة الانتباه وجلب الأنظار للنقابة المعنية، وذلك كنوع من الترويج قبل أقل من شهرين عن موعد الانتخابات النقابية".

وأكد المتحدث ذاته أن الأطباء المنضوون تحت لواء النقابة المعنية كانت لهم 3 اجتماعات مع وزير الصحة، أنس الدكالي، وكان النقاش حول مجموعة من النقاط المطلبية، تمت الاستجابة للمنطقي منها، من قبيل الزيادة في المناصب المالية للإقامة، والسماح للأطباء الموظفين باجتياز مباراة الإقامة دون قيد أو شرط، إضافة إلى طلب الزيادة في الأجر، الذي تمت الموافقة عليه للتحفيز.

وتابع الكاتب العام لوزارة الصحة: "بالنسبة للتعويضات على الحراسة الإلزامية، فإن الوزير سوف يصدر مرسوما لتفعيلها، وسنحدث زيادة نأمل أن تكون هامة، كما توجد أيضا زيادة ثانية مرفوقة بالمردودية، وفي هذا الإطار اجتمع 3 ممثلين عن النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام مع مديرية الموارد البشرية، ودونت هذه الأخيرة بعض المقترحات، التي أرسلها وزير الصحة أنس الدكالي إلى كل من وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون، ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، لإبداء الرأي أولا ولمناقشتها والنظر في ما إذا ستتم الموافقة عليها، ونحن طبعا كوزارة وصية سوف ندافع عن تلك المقترحات".

وأضاف: "لن نكشف حاليا عن أرقام الزيادات والنسب المئوية المتعلقة بها، لكونها لازالت في طور النقاش وليست رسمية".

وكان المنتظر العلوي، الكاتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، قد صرح لـLe360 بأن "130 طبيبا وطبيبة من جهة الدار البيضاء-سطات قدموا استقالتهم، وذلك نظرا للأوضاع التي يعيشها قطاع الصحة بالمغرب".

كما كان المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لأطباء القطاع العام قد راسل المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الدار البيضاء-السطات، من أجل إشعارها بأن 130 طبيبا وطبيبة قدموا استقالتهم، نظرا للأوضاع الكارثية التي يعيشها قطاع الصحة والتي لا تستجيب للشروط العلمية المعمول بها دوليا، وفقا لمصدرنا، الذي أكد أيضا أن القطاع يرقى لتطلعات المواطنين وحقهم في العلاج الذي يكفله لهم الدستور.

وفيما يخص الإصلاحات التي تطالب بها نقابة الأطباء فهي "تشمل عدة مستويات، من بينها المستوى التشريعي والتنظيمي والقانوني، والمستوى الثاني هو ظروف الاشتغال، كما تشتغل الوزارة على برنامج لتأهيل المستشفى العمومي، إذ رصدت ميزانية 850 مليون درهم ما بين 2017 و2018، بالإضافة إلى مليار ومائة مليون درهم مقررة في 2019 لتأهلي البنايات وفضاءات الاستقبال والأجهزة الطبية...".
فاطمة الزهراء العوني
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
MTV Lebanon - News - مــحــلــيــات - الصحة : منع استخدام هذه المادّة مسؤولية وزارة الاقتصاد 10/11/2018 | 2:00 ص

MTV is a leading independent media station in Lebanon and the Arab world. We provide round the clock news coverage, in-house production programs and the first free online video on demand service

وكيل صحة الغربية لـ : إنهاء 85% من قوائم الانتظار - 10/11/2018 | 2:00 ص

أكد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن هناك متابعات مكثفة ومستمرة على المستشفيات بمدن ومراكز المحافظة، للوقوف على احتياجاتها من الأدوية والمستلزمات الطبية.

«الصحة»: تفعيل خطة طوارئ طبية بسبب الأحوال الجوية – القبس الإلكتروني 10/11/2018 | 2:00 ص

(كونا) - أكد وكيل وزارة الصحة، الدكتور مصطفى رضا، اليوم الجمعة، تفعيل خطة طوارئ في كل المستشفيات الت

PANET وزارة الصحة تتخذ اجراءات صارمة بعد تفشي مرض الحصبة 10/11/2018 | 2:00 ص

في أعقاب تفشي مرض الحصبة ، في الفترة الأخيرة ، أمرت وزارة الصحة في منشور خاص ، كل المستشفيات وصناديق المرضى بتطعيم العاملين فيها ضد المرض في

وزارة الصحة اقفلت مستودعين لتخزين الأدوية في صيدا غير مرخصين 10/11/2018 | 2:00 ص

أعلن المكتب الاعلامي ل​وزارة الصحة​ في بيان أنه بناء على معلومات وردت الى وزارة الصحة منذ اسبوعين من قبل احد المراسلين الاستقصائيين في قناة الجديد م

المحافظات أطباء الدقهلية تحذر من تسجيل وزارة الصحة لخريجي العلوم الطبية: خطير 10/11/2018 | 2:00 ص

حذرت نقابة الاطباء بالدقهلية، اليوم، من تسجيل الحاصلين علي أخصائيين العلوم الطبية في سجل خاس في وزارة الصحة، والتعامل علي أنهم

وزارة الصحة تؤمّن أغذية لمرضى السيلياك بمستشفياتها مجلة سيدتي 10/11/2018 | 2:00 ص

أعلنت وزارة الصحة عن استمرار توزيع المنتجات الغذائية الخالية من الغلوتين لمرضى حساسية القمح، بمنافذ توزيعها في مستشفيات الوزارة بالمناطق والمحافظات،...



وزارة الصحة لـLe360: الاستقالات الجماعية للأطباء مرفوضة www.le360.ma اخبار وزارة الصحة بعد إقدام العشرات من أطباء القطاع العام على الاستقالة من وزارة الصحة، عبرت وزارة الصحية عن رفضها التام للاستقالات الجماعية التي تقدم بها قبل أيام 130 طبيبا عن جهة الدار البيضاء-سطات، حيث اعتبرت الوزارة هذا الشكل الاحتجاجي بمثابة "إشهار نقابي".



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

وزارة الصحة لـLe360: الاستقالات الجماعية للأطباء مرفوضة   www.le360.ma
المصدر http://ar.le360.ma/societe/141665 http://ar.le360.ma
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزارة الصحة لـLe360: الاستقالات الجماعية للأطباء مرفوضة www.le360.ma

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars