الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

خبير امني يكشف أماكن تواجد داعش ومستويات خطرها على العراق 

29/10/2018 | 10:00 م 0 comments
خبير امني يكشف أماكن تواجد داعش ومستويات خطرها على العراق 

اعتبر الخبير الأمني العراقي هشام الهاشمي، أن مهمة القضاء على تنظيم داعش الارهابي لم تنجز بشكل كامل بعد، لا سيما في مثلثات الموت، موضحاً أن التنظيم يقاتل وف...

العالم - العراق

وقال الهاشمي لـ"المسلة"، ان "تهديدات داعش التي حاكت به عمليات مطاردة فلول داعش، ما تزال متفوقة على الخطط العسكرية التقليدية، في مطاردة الإرهابيين".

وأضاف "إلى الآن، لم تنجز المهمة بشكل كامل في القضاء على فلول تنظيم داعش، فيما تسمى بمثلثات الموت، وما تزال هذه الجماعات تقاتل بطريقة الشبح، ولديها القدرة على المبادرة الزمانية والمكانية، فضلاً عن أن كل المؤشرات الاستخباراتية، تؤكد أن التنظيم استطاع أن يتكيف في هذه الجغرافية الصعبة، بتواجد حذر، جعل منه يؤسس معسكرات ومخازن وبنايات لما تسمى القيادات والسيطرة في تلك الكهوف والوديان".

وكانت الحكومة العراقية قد وجّهت في 23 تشرين الأول 2018، "بالتزام أقصى حالات ودرجات الحذر من الخلايا الإرهابية وعصابات الجريمة ومنع عودتها".

وتفيد التحليلات " انه مادامت بقايا داعش موجودة في بادية سوريا فان ذلك يوجب الحذر ويجب القضاء عليها ومنع خطرها من التسلل الى الداخل العراقي.

 وبشأن آليات عمل تنظيم داعش الإرهابي، أوضح الهاشمي أن "داعش يقاتل بطريقة المقاتل الشبح من أجل التمويل الذاتي، ولديه ثلاث أولويات تتمثل في القضاء على الحشد العشائري المناطقي، والحشد الشعبي، والمختارين والمتعاونين مع القوات الأمنية، في القرى القريبة من المناطق المفتوحة، تمهيداً للتدرج في الوصول إلى المناطق المكتظة بالسكان والحضرية".

وحول أماكن تواجد التنظيم، أشار الهاشمي إلى أنه "يتواجد في المناطق المفتوحة، والبوادي في المنطقة الغربية، والوديان من المنطقة الجنوبية الغربية من العراق، والتلال والوديان في مناطق شمال شرق العراق".

وبشأن دعوات إبعاد العمل العسكري والأمني عن صراعات الأحزاب السياسية، ذكر الهاشمي أن "قيادات العمليات والدوائر الاستخباراتية، والمفاصل المهمة في الجيش العراقي، والشرطة الاتحادية، خاضعة للمحاصصة السياسية والحزبية".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العرب و العالم مقتل 26 شخصا من عائلات داعش بقصف للتحالف الدولي شرق سوريا 10/11/2018 | 2:25 ص

قتل 26 فردًا من عائلات تنظيم "داعش" الإرهابي في قصف للتحالف الدولي، صباح اليوم، على بلدة هجين- بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم ملبورن - البيان 10/11/2018 | 2:25 ص

أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن حادث الطعن في مدينة ملبورن الاسترالية.

الفساد يعبّد طريق عودة داعش إلى العراق صحيفة العرب 10/11/2018 | 2:25 ص

قادة داعش يستخدمون الثروات التي جمعوها أثناء سيطرة التنظيم على المناطق العراقية في رشوة منتسبي القوات الأمنية.

القوات الروسية ساندت الجيش السوري في تحرير مختطفي السويداء من داعش - 10/11/2018 | 2:25 ص

كشفت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قدمت الدعم اللازم للجيش السوري في عمليته الخاصة لتحرير مختطفي السويداء جنوبي سورية من تنظيم "داعش".

داعش الوهابي يتبنى الاعتداء على حافلة الاقباط في مصر 02/11/2018 | 11:50 م

تبنى تنظيم داعش الارهابي الاعتداء المسلح الذي استهدف اليوم حافلة تقل أقباطا في جنوب مصر، وأسفر عن مقتل سبعة أقباط، كما أفادت وكالة أعماق الناطقة بلسان التن...

هل يمكن إحياء داعش في سوريا من جديد؟ 02/11/2018 | 11:50 م

دمشق (العالم) ‏02‏/11‏/2018 – اعتبر كاتب ومحلل سياسي سوري ان الولايات المتحدة تستثمر في داعش في اكثر من نقطة منها إشغال الجيش السوري عن معركة ادلب القادمة ...

العراق.. تصفية 19 عنصرا من داعش في نينوى - 02/11/2018 | 11:50 م

أعلن قائد الشرطة الاتحادية في العراق، الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الجمعة، مقتل 19 عنصرا من تنظيم "داعش" ضمن قاطع عمليات الفرقة الثالثة في قضاء مخمور بمحافظة نينوى.



خبير امني يكشف أماكن تواجد داعش ومستويات خطرها على العراق  تنظيم داعش اعتبر الخبير الأمني العراقي هشام الهاشمي، أن مهمة القضاء على تنظيم داعش الارهابي لم تنجز بشكل كامل بعد، لا سيما في مثلثات الموت، موضحاً أن التنظيم يقاتل وف...



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

خبير امني يكشف أماكن تواجد داعش ومستويات خطرها على العراق 
المصدر http://www.alalam.ir/news/3863261/خبير-امني-يكشف-أماكن-تواجد-داعش-ومستويات-خطرها-على-العراق  alalam.ir
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي خبير امني يكشف أماكن تواجد داعش ومستويات خطرها على العراق 

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars