الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بكرى المدنى يكتب: السيسى فى خرطوم (اللاءات الثلاث ونعم لمصر)!

29/10/2018 | 10:50 م 0 comments

* الزعيم الحقيقى والقائد الجدير بالقيادة والضابط القادر على إحداث الاختراق فى الوقت المطلوب، هو ذلك الذى تُكتب بيديه بدايات جديدة للأمم وفصول أخرى من حياة الشعوب.. أذكر أيام الأزمة العارضة فى العلاقات السودانية - المصرية، وعندما كنا نتبادل مع زملائنا

اقرأ أيضا:
السيسي: الجيش المصري سيتحرك لحماية الخليج إذا واجه تهديداً مباشراً - جريدة الحياة

اشترك لتصلك أهم الأخبار


* الزعيم الحقيقى والقائد الجدير بالقيادة والضابط القادر على إحداث الاختراق فى الوقت المطلوب، هو ذلك الذى تُكتب بيديه بدايات جديدة للأمم وفصول أخرى من حياة الشعوب.. أذكر أيام الأزمة العارضة فى العلاقات السودانية - المصرية، وعندما كنا نتبادل مع زملائنا بالقاهرة (القصف الإعلامى) على كل الجبهات (الصحف والقنوات ومواقع التواصل الاجتماعى)، ولقد أخرج كل منا ما عنده من أسلحة الخراب الشامل، كان الرئيس عبدالفتاح السيسى يهبط الخرطوم ونحن زمرة من الإعلاميين والصحفيين نحتشد بباحة المطار فى انتظار التصريحات ونقل المشاهد، ويومها التقطت الكاميرات والعيون مشهدا قَلَب كل شىء رأساً على عقب، وسيظل ذلك المشهد إلى الأبد عالقاً بالذاكرة السودانية والوجدان الوطنى، فلقد رأينا يومها الرئيس المصرى ينزل على سلم الطائرة الرئاسية متجاوزا البساط الأحمر الذى يعد لاستقبال الرؤساء وخلفه حرس شخصى واحد فقط!.

مقالات متعلقة

كيف نستفيد من التقارب الحادث مؤخرًا في العلاقات المصرية: الإثيوبية-السودانية؟

القاهرة والخرطوم تعرفان!

القاهرة- الخرطوم وروابط صامدة عبر الزمن

* سألنى جارى فى الموقف يومها بلهجتنا السودانية (ده شنو؟!) أى بمعنى (إيه ده؟!) فقلت له (عملها السيسى!)، وأسقط على يدنا ونحن الذين جئنا المطار بأسئلة حربية، وكان السؤال الوحيد الذى تسابقت عليه الصحف والقنوات بعدها (لماذا يا سيادة الرئيس لم تسر على البساط الأحمر المخصص للرؤساء وأين بقية الحرس الخاص بك؟!)، وكانت إجابة السيسى القاتلة: (أنا فى بلدى.. بساط إيه وحرس ليه؟!).

* أعود فأقول إن الزعيم الحقيقى والقائد الجدير بالقيادة والضابط القادر على إحداث الاختراق فى الوقت المطلوب هو ذلك الذى تُكتب بيديه بدايات جديدة للأمم وفصول أخرى من حياة الشعوب، وبذلك الموقف المذكور استطاع الرئيس السيسى والضابط العظيم فى الجيش المصرى أن يثبت بياناً بالعمل أنه زعيم حقيقى وقائد جدير بالقيادة.

* منذ تلك الزيارة المذكورة بالمشهد أعلاه وحتى الزيارة الأخيرة للخرطوم، يكون الرئيس عبدالفتاح السيسى قد زار بلادنا أربع مرات فى أوقات متقاربة غير عابئ (بخزعبلات) الإعلام، وواضعا نصب عينيه أهمية العلاقات الاستراتيجية بين السودان ومصر، وكيف أنها قَدَر لا فكاك عنه وخير لابد منه.

* لقد كانت الخرطوم هى العاصمة الوحيدة فى الدنيا التى استقبلت الزعيم جمال عبدالناصر بعد حرب 1967 استقبال المنتصرين، يوم أن خرجت عن بكرة أبيها وهى تستقبل زعيم الأمة، ولقد كان السودان هو الدولة الأولى فى العالم التى ترسل فرقة من جيشها الوطنى ليكون فى المقدمة مع شقيقه الجيش المصرى فى حرب القنال، وكان من قيادات الفرقة السودانية الرئيس الحالى المشير عمر البشير، الذى كرمه الرئيس السيسى مؤخرا كأحد أبطال حرب أكتوبر، وكانت الخرطوم هى العاصمة العربية الوحيدة التى وقفت إلى جانب القاهرة عندما قدر الرئيس الراحل محمد أنور السادات التطبيع مع (إسرائيل)، وكان الرئيس عمر البشير هو الرئيس الوحيد الذى هبط مصر عشية الانتخابات الرئاسية الأخيرة، فى رسالة واضحة وواحدة وداعمة، مفادها أن السودان مع استقرار مصر على الأرض.. وكان سرب من سلاح الطيران المصرى قد طار لاستقباله فى الجو.

* أعلاه بعض من محطات التاريخ المعاصر بين بلدينا، نقولها للذكر وليس للحصر ولا للشكر، وهى بعض تحايا يردها الرئيس السيسى اليوم بأحسن منها، ولا يعرف المواقف الكبيرة إلا رجل كبير.

* متفائلون نحن فى السودان بزيارة الرئيس السيسى وبحكومة الرئيس السيسى، وواثقون من المستقبل الذى سوف يقوم على تاريخ عظيم وجغرافيا واحدة ومصير مشترك.

* واثقون نحن بأن 300 مليون فدان زراعى بالسودان وبالتعاون مع مصر ستكون كافية لإطعام كل الأفارقة وكل العرب وغير قليل من الأجانب.

* واثقون نحن بأن الكلمة الواحدة والموقف الواحد بين الرئيسين البشير والسيسى قادر على قلب الموازين فى المنطقة، ومعادلة الكفة فى العالم لصالح أحفاد الفراعنة من الخرطوم للفيوم.

* مرحبا بك سعادة الرئيس عبدالفتاح السيسى دوما فى خرطوم (اللاءات) الثلاث ونعم لمصر!.

* صحفى بجريدة الرأى العام السودانية

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصر.. أحكام بالإعدام على عناصر داعشية قتلوا جنودا أخبار سكاي نيوز عربية 07/11/2018 | 7:50 م

أصدرت محكمة عسكرية مصرية، الأربعاء، حكما غيابيا بإعدام ثمانية متهمين ينتمون إلى تنظيم "ولاية سيناء" الفرع المصري لتنظيم داعش، بعد إدانتهم بقتل عدد من الجنود الم

: الصحف السعودية: الجيش المصري سيتحرك لحماية الخليج إذا واجه تهديدا مباشرا.. عقدة الأكراد تشعل التوتر بين واشنطن وأنقرة.. انقسامات غير مسبوقة في الانتخابات الأمريكية 07/11/2018 | 7:50 م

سلطت الصحف السعودية الصادرة اليوم، الأربعاء، الضوء على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن الجيش المصري سيتحرك لحماية الخليج إذا واجه تهديدا مباشرا.

السيسي: الجيش المصري سيتحرك لحماية الخليج إذا واجه تهديداً مباشراً - جريدة الحياة 07/11/2018 | 7:50 م

السيسي: الجيش المصري سيتحرك لحماية الخليج إذا واجه تهديداً مباشراً

: الصحف الإماراتية: السيسي يتعهد بتحرك الجيش المصري لحماية أمن الخليج.. قطر تتقرب إلى روسيا بأموال شعبها.. الإمارات العاشرة على قائمة الدول الأكثر نفوذا.. إحباط مخطط لاغتيال الرئيس الفرنسي 07/11/2018 | 7:50 م

تناولت الصحف الإماراتية اليوم، الأربعاء، مجموعة من أهم الأخبار على الساحة المحلية والإقليمية والدولية، حيث سلطت الضوء على تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي: إذا تعرض أمن الخليج للخطر سنتحرك 07/11/2018 | 7:50 م

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الثلاثاء إن جيش بلاده سيتحرك إذا تعرض أمن الخليج لأي خطر أو تهديد مباشر.

السيسي: لن نقبل أن يتعرض أمن الخليج للخطر والجيش المصري سيتحرك لحماية أشقائه - فرانس 24 07/11/2018 | 7:50 م

أشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في تصريحات صحافية لجريدة اليوم السابع الثلاثاء، إلى أن مصر لن تقبل أن يتعرض أمن الخليج للخطر، موضحا أن الجيش المصري سيتحرك لحماية "أشقائه". وردا على سؤال بشأن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، انتقد السيسي "الدور السلبي" الذي لعبه الإعلام في تلك القضية، مشددا على أن "السعودية دولة كبيرة ولا أحد يستطيع هز استقرارها".

بوابة الفجر: في ذكرى وفاته الخامسة.. الفريق عبدالمحسن مرتجي رجل الحرب والسياسة وكرة القدم 06/11/2018 | 4:00 ص

يصادف اليوم الذكرى الخامسة لوفاة الفريق عبد المحسن كامل مرتجى، الرئيس الراحل للنادي الأهلي. ويعد مرتجي واحداً من الرجال القلائل الذين جمعوا بين ...



بكرى المدنى يكتب: السيسى فى خرطوم (اللاءات الثلاث ونعم لمصر)! الجيش المصري * الزعيم الحقيقى والقائد الجدير بالقيادة والضابط القادر على إحداث الاختراق فى الوقت المطلوب، هو ذلك الذى تُكتب بيديه بدايات جديدة للأمم وفصول أخرى من حياة الشعوب.. أذكر أيام الأزمة العارضة فى العلاقات السودانية - المصرية، وعندما كنا نتبادل مع زملائنا



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1337865 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بكرى المدنى يكتب: السيسى فى خرطوم (اللاءات الثلاث ونعم لمصر)!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars