الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الدوري المصري

تقرير.. 4 أسباب دفعت حسام حسن للرحيل عن المصري.. خلافات قديمة وعرض مغري

30/10/2018 | 4:25 ص 0 comments
تقرير.. 4 أسباب دفعت حسام حسن للرحيل عن المصري.. خلافات قديمة وعرض مغري

تقدم حسام حسن، المدير الفني للمصري، باستقالة مفاجئة من تدريب الفريق البورسعيدي، بعد ثلاثة مواسم من قيادة المصري منذ (2015-16)، لتفتح أبواب التكهنات.

اقرأ أيضا:
القاهرة تستقبل مباراة للمصري لأول مرة منذ 7 سنوات - سبورت 360 عربية
FilGoal أخبار الزمالك أمام حرس الحدود.. لتفادي سيناريو النجوم وعقدة العشري.. واستمرار الصدارة
ملخص الجولة.. الزمالك يستعيد الصدارة.. رقم تاريخي لعلاء.. وباولو في القمة - يلاكورة
التعادل السلبي يحسم “ديربي القناة” في الدوري المصري - سبورت 360 عربية
FilGoal أخبار قائمة المصري - 20 لاعبا في اختيارات ميمي عبد الرازق لمباراته الأولى أمام الإسماعيلي

تقدم حسام حسن، المدير الفني للمصري، باستقالة مفاجئة من تدريب الفريق البورسعيدي، بعد ثلاثة مواسم من قيادة المصري منذ (2015-16)، لتفتح أبواب التكهنات.

لكن سرعان ما أنهى بيراميدز تلك التكهنات بالإعلان عن التعاقد رسميا مع حسام حسن كمدير فني للفريق بدلا من الأرجنتيني ريكاردو لافولبي، مع تعيين إبراهيم حسن مديرًا للكرة رغم وجود أحمد حسن كمشرف عام في النادي.

وأصدر مجلس إدارة المصري بيانا يعلن فيه عن رفضه الاستقالة التي تقدم بها حسام حسن، مؤكدًا تمسك النادي ببقاء التوأم حسن في منصبه.

ويستعد المصري حاليًا لمواجهة الإسماعيلي يوم السبت المقبل ضمن منافسات الأسبوع الـ12 من الدوري المصري الممتاز.

"العميد" الذي يتمتع بشعبية كبيرة في المدينة الباسلة جعل المصري منافسًا قويًا للأهلي والزمالك خلال الثلاث مواسم التي قاد فيها الفريق، حيث حافظ على تواجده ضمن المربع الذهبي بالدوري، والمشاركة في الكونفدرالية بجانب التأهل إلى نصف نهائي المسابقة في شكلها الجديد لأول مرة في تاريخ النادي، بالإضافة إلى خوض كأس السوبر المصري 2017 أمام الأهلي.

ونستعرض في التقرير التالي أقرب الأسباب التي دفعت صاحب الـ52 عامًا للاستقالة من منصبه:

- الخروج من الكونفدرالية:

فشل المصري في التأهل لأول نهائي قاري في تاريخه بعد الإقصاء من نصف نهائي الكونفدرالية على يد فيتا كلوب الكونجولي، لتستمر عقدة الفريق في هذا الدور للمرة الثالثة، بعدما ودع المسابقة في شكلها القديم عامي 1999 و2002.

لكن الفريق رغم تقديم مستويات جيدة في البطولة ودّع نصف النهائي بهزيمة ثقيلة في الكونجو بنتيجة (4-0) بعد الفشل في تسجيل أي هدف خلال لقاء الذهاب، وهو ما فجر غضب الجماهير البورسعيدية من المدير الفني.

يأتي هذا في ظل تراجع نتائج فريق المصري خلال بطولة الدوري، إذ يحتل الفريق حاليًا المركز الـ14 في جدول الترتيب وفي جعبته 10 نقاط، إذ لم يحقق سوى انتصارين فقط بجانب التعادل في 4 مناسبات والخسارة في مباراة.

- أزمة ملعب بورسعيد:

لم ينجح مجلس إدارة المصري في حل أزمة اللعب على ستاد بورسعيد، إذ لا يخوض الفريق مبارياته المحلية على ملعبه منذ أبشع مجزرة كروية في تاريخ الرياضة المصرية في فبراير 2012، عندما لقى 72 مشجعًا للأهلي مصرعهم.

حُظر اللعب باستاد بورسعيد لمدة خمس سنوات، ليخوض المصري مبارياته في المدن الساحلية المجاورة له، والتي بدأها بمواجهة الزمالك بإستاد عجرود في السويس بأول مباراة بعد المذبحة، وانتهت العقوبة دون العودة للملعب.

وأصدر مجلس إدارة النادي أكثر من بيان للإعلان عن تمسكه بخوض كافة المباريات المحلية على ملعبه سواء في الدوري أو كأس مصر، وهدد أعضاء المجلس في أكثر من مناسبة بالانسحاب من البطولة إذا لم يعد الفريق إلى ملعبه.

- التفريط في النجوم:

دخل حسام حسن في صدام مع الإدارة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بعد التفريط في عدد من نجوم الفريق، على رأسهم الظهير الأيسر محمد حمدي الذي انتقل إلى صفوف بيراميدز دون علم الجهاز الفني للفريق البورسعيدي.

وقال إبراهيم حسن، مدير الكرة بالمصري، في تصريحات وقتها إنه كان يجب على مجلس إدارة النادي مراعاة المصلحة العامة للفريق قبل الكونفدرالية، كما هدد حسام حسن أيضًا بالرحيل إذا وصلت العلاقة لطريق مسدود مع الإدارة.

وأشار شقيق حسام حسن إلى أنهما تلقيا عروضًا أفضل ماديًا وفنيًا من أندية سعودية ومنتخبات إفريقة وعربية، لافتًا إلى هناك أكثر من أمر تسبب في توتر العلاقات مع الإدارة من جانب بعض أعضاء المجلس، دون الكشف عنهم.

- عرض بيراميدز:

يبدو أن الاتفاق بين بيراميدز والتوأم حسام وإبراهيم حسن قد تم قبل الإعلان الرسمي، حيث نشر الحساب الرسمي للنادي وتركي آل الشيخ مالكه تغريدة تم الإشارة خلالها إلى إعلان أخبار هامة خلال الساعات القادمة.

ورد طارق هاشم، عضو مجلس إدارة النادي، على تلك الأنباء في تصريحات إذاعية قائلا أن التوأم حسام وإبراهيم حسن مرتبطان بعقد مع المصري، مؤكدًا أن المجلس يحاول الوصول إليهما لمعرفة أسباب رغبتهما في الرحيل عن النادي.

وسيجد العميد مع بيراميدز الناشئ حديثًا في الدوري ما كان يفتقده عندما كان مديرا فنيا للمصري، وهو الدعم الكامل سواء على المستوى الفني أو المادي، إذ أكد حسام في تصريحات سابقة أن الأهلي والزمالك وبيراميدز يتفوقون في هذا الأمر.

بيراميدز، الذي أسسه رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ قبل أشهر قليلة، كان كشف عن الإعلان الرسمي الأول لقناة "بيراميدز TV" في شهر يوليو، وظهر خلاله إبراهيم حسن مع وجود اسم حسام حسن.

اقرأ أيضًا..

بيراميدز يعلن التعاقد مع حسام حسن مديرًا فنيًا للفريق

رئيس المصري: مصدوم من حسام حسن.. لن نلجأ للشرط الجزائي.. وقد يكررها مع بيراميدز

في بيان رسمي.. المصري يعلن رفض استقالة حسام حسن

تركي آل الشيخ: أرحب بحسام وإبراهيم حسن في بيراميدز

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مشاهدة بث مباشر مصر للمقاصة بيراميدز في الدوري المصري 12/11/2018 | 12:00 ص

مشاهدة بث مباشر مصر للمقاصة بيراميدز في الدوري المصري

مشاهدة بث مباشر النجوم الاتحاد السكندري في الدوري المصري 12/11/2018 | 12:00 ص

مشاهدة بث مباشر النجوم الاتحاد السكندري في الدوري المصري

مشاهدة بث مباشر سموحة الجونة في الدوري المصري 10/11/2018 | 12:00 ص

مشاهدة بث مباشر سموحة الجونة في الدوري المصري

كواليس التغييرات الجديدة في جهاز فييرا بالإسماعيلي وتهديد الخواجة 08/11/2018 | 10:25 م

تعيين محمد وهبة دون علم فييرا .. ورئيس الإسماعيلي يطالبه باستبعاد المقصرين .. وأبوجريشة يمتص غضب المدرب البرازيلي ودراسة الاستقالة

القاهرة تستقبل مباراة للمصري لأول مرة منذ 7 سنوات - سبورت 360 عربية 08/11/2018 | 10:25 م

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم توصله لاتفاق امني بشأن اقامة مباراة النادي المصري البورسعيدي على ملعب بتروسبو

دجلة يقتنص فوزا غاليا على مضيفه الاسماعيلي في الدوري المصري 08/11/2018 | 10:25 م

اقتنص وادى دجلة اغلى ثلاث نقاط له هذا الموسم بعدما حقق فوزا كبيرا على مضيفه الاسماعيلي 3-1 الاربعاء على استاد الاسماعيلية ضمن المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

المقاصة يواجه الاتحاد السكندري في الدوري المصري - 08/11/2018 | 10:25 م

يلاقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي مصر للمقاصة نظيره الاتحاد السكندري اليوم الخميس، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز ضمن منافسات الجولة الـ13.



تقرير.. 4 أسباب دفعت حسام حسن للرحيل عن المصري.. خلافات قديمة وعرض مغري الدوري المصري تقدم حسام حسن، المدير الفني للمصري، باستقالة مفاجئة من تدريب الفريق البورسعيدي، بعد ثلاثة مواسم من قيادة المصري منذ (2015-16)، لتفتح أبواب التكهنات.



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري المصري

خيارات

تقرير.. 4 أسباب دفعت حسام حسن للرحيل عن المصري.. خلافات قديمة وعرض مغري
المصدر http://www.yallakora.com/egyptian-league/2544/News/355024/تقرير-4-أسباب-دفعت-حسام-حسن-للرحيل-عن-المصري-خلافات-قديمة-وعرض-مغري yallakora.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقرير.. 4 أسباب دفعت حسام حسن للرحيل عن المصري.. خلافات قديمة وعرض مغري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars