الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

العثماني: إنقطاع الكهرباء وراء قرار التوقيت الصيفي ونُتابعُ باهتمام شديد إنزعاج المواطنين

30/10/2018 | 5:25 ص 0 comments

زنقة 20. الرباط أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الاثنين بالرباط، أن الحكومة “تتابع باهتمام شديد آراء المواطنين”، بخصوص القرار الأخير المعتمد بترسيم التوقيت الصيفي على طول السنة، مشددا على وعيها الكامل بآثار هذا القرار. وأوضح العثماني، في تصريح للصحافة، أن القرار الذي تمت المصادقة عليه يوم الجمعة الماضي خلال مجلس الحكومة، جاء متأخرا …

اقرأ أيضا:
هؤلاء وراء استمرار انقطاع الكهرباء بعدن خلال الأيام الماضية
: الحريري: سنواصل الاتصالات مع الجزائر لإيجاد حل لمشكلة انقطاع الكهرباء
: طلب إحاطة بسبب تكرار انقطاع الكهرباء في نجع حمادي
انقطاع الكهرباء عن 9 أحياء سكنية بالوادي الجديد بسبب الصيانة -

زنقة 20. الرباط

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الاثنين بالرباط، أن الحكومة “تتابع باهتمام شديد آراء المواطنين”، بخصوص القرار الأخير المعتمد بترسيم التوقيت الصيفي على طول السنة، مشددا على وعيها الكامل بآثار هذا القرار.

وأوضح العثماني، في تصريح للصحافة، أن القرار الذي تمت المصادقة عليه يوم الجمعة الماضي خلال مجلس الحكومة، جاء متأخرا بعض الشيء، وهو ماتسبب في بعض الحرج ونجم عنه ردود أفعال لدى عموم المواطنين والمواطنات المغاربة.

وبخصوص الأسباب التي دفعت الحكومة لترسيم التوقيت الصيفي طيلة السنة، ذكر العثماني بأن هذا القرار مرتبط ب”استهلاك الطاقة” و”الأمن الطاقي”.

وأضاف أنه يجب ضمان استمرار التزويد بالكهرباء بشكل يومي وعلى مدار السنة، “إلا أنه في فصل الصيف، ولاسيما في أوقات الذروة، يرتفع استهلاك الطاقة بشكل كبير، وينجم عن ذلك مخاطر وانقطاع التيار الكهربائي في بعض الأحيان”.

ولتفادي هذه الوضعية، يضيف العثماني، تم اعتماد التوقيت الصيفي، بهدف تخفيف الضغط على استهلاك الطاقة وهو ما أكدت صحته الإحصائيات، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه خلال السنوات الثلاثة الأخيرة تم تسجيل ارتفاع مضطرد في استهلاك الطاقة خلال أوقات الذروة.

ومن جهة أخرى، سجل رئيس الحكومة تعبير المواطنين عن انزعاجهم من تغيير التوقيت بشكل متكرر أربع مرات في السنة، وهو ما ينجم عنه بعض الإرتباك، مشددا أنه سيتم الاستمرار في عملية تقييم هذا القرار طيلة المرحلة القادمة.

وأبرز أنه سيتم بالموازاة مع اعتماد توقيت (غرينتش +1) تطبيق جملة من التدابير والإجراءات المصاحبة. وأعلن السيد العثماني في هذا السياق ع سلسلة من التدابير المصاحبة التي سيتم تطبيقها بهدف تجنب إزعاج المواطنين، مشيرا في هذا الصدد، إلى اعتماد توقيت جديد بمجموع المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة.

وقال إن الأطفال الذين يتوجهون للمدارس في وقت مبكر، يعدون الفئة المستهدفة أكثر بهذا القرار، وعليه، سيتم تأخير توقيت الدخول المدرسي تأخيره إلى التاسعة صباحا. وأشار رئيس الحكومة إلى أنه تم تكليف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بالشروع ابتداء من اليوم الاثنين بعقد اجتماعات مع جمعيات آباء وأولياء التلاميذ ونقابات موظفي وأساتذة التربية الوطنية.

ومن جهة أخرى، أشار العثماني إلى أن الحكومة منكبة أيضا على إجراءات مصاحبة أخرى تتعلق بالتوقيت الإداري للإدارات العمومية وغيرها، مضيفا أنه سيتم فتح حوار مع مختلف الشركاء في هذا الصدد، وأنه سيتم اتخاذ قرار في هذا الشأن في القريب العاجل.

وعلاقة بأبرز تسائلات المغاربة، ولاسيما تلك المتعلقة بشهر رمضان المبارك، أشار العثماني إلى أنه يمكن للحكومة تغيير التوقيت القانوني لتمكين المواطنين من ممارسة شعائر هذا الشهر الفضيل في أحسن الظروف.

أنشر 0 غرد 0 شارك 0 شارك 0 شارك 0
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بعد انقطاع الكهرباء... جماهير فينورد تضيء الاستاد على طريقتها الخ 07/11/2018 | 11:00 م

ردت جماهير نادي فينورد روتردام، على قرار الحكم باس نيغويس، الذي أوقف اللقاء الذي يجمع فريقهم بضيفهم في في في فينلو، ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر في الدوري الهولندي لكرة القدم، على ملعب "فينورد"، بمدينة روتردام اليوم الأحد.

تسببت في انقطاع الكهرباء.. أمطار غزيرة وجريان للسيول بـ«الخرمة» (فيديو) 07/11/2018 | 11:00 م

تواصل - فريق التحرير: شهدت محافظة الخرمة، مساء أمس الثلاثاء، هطول أمطار غزيرة تسببت في انقطاع التيار الكهربائي على بعض أحياء الخرمة، وفي جبار الشرقي وأم راكة.

الموسوي يكشف عن السبب الرئيسي وراء انقطاع الكهرباء 07/11/2018 | 11:00 م

رأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي، أن هناك أسبابا عدة وراء انقطاع التيار الكهربائي والتأزم الدائم في هذا الملف، ويمكن تلخيصها بالقول، إن السبب الرئيسي هو سوء الإدارة، ونتحدث عن السلطة السياسية بالدرجة الأولى، ولو أن الوقت متاح أكثر، لعرض

انقطاع الكهرباء عن 9 أحياء سكنية بالوادي الجديد بسبب الصيانة - 07/11/2018 | 11:00 م

أكد قطاع كهرباء الوادي الجديد أن انقطاع التيار الكهربائية عن بعض الأحياء السكنية بمدينة الخارجة اليوم الأربعاء كان سببه أعمال صيانة بمغذيات المحطة ودخول كابل جديد لزيادة طاقة لوحة التوزيع

المحافظات بسبب الطقس السيئ.. انقطاع الكهرباء في بعض مناطق شمال سيناء 05/11/2018 | 4:50 م

أدى سقوط الأمطار بغزارة وهبوب الرياح بمدن وقرى شمال سيناء بشكل متواصل منذ مساء أمس حتى اللحظات إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل تام عن مدينتي الشيخ زويد ورفح، و

: الحريري: سنواصل الاتصالات مع الجزائر لإيجاد حل لمشكلة انقطاع الكهرباء 05/11/2018 | 4:50 م

أكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، أنه سيواصل اتصالاته مع المسئولين الجزائريين خلال الأيام المقبلة، لإيجاد حل دائم لمسألة الوقود المطلوب لمحطات الكهرباء اللبنانية، وذلك بعد نجاح جهوده في ...

: طلب إحاطة بسبب تكرار انقطاع الكهرباء في نجع حمادي 04/11/2018 | 9:50 ص

قدم اللواء خالد خلف الله عضو مجلس النواب، طلب احاطة للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، بشأن انقطاع التيار ...



العثماني: إنقطاع الكهرباء وراء قرار التوقيت الصيفي ونُتابعُ باهتمام شديد إنزعاج المواطنين انقطاع الكهرباء زنقة 20. الرباط أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الاثنين بالرباط، أن الحكومة “تتابع باهتمام شديد آراء المواطنين”، بخصوص القرار الأخير المعتمد بترسيم التوقيت الصيفي على طول السنة، مشددا على وعيها الكامل بآثار هذا القرار. وأوضح العثماني، في تصريح للصحافة، أن القرار الذي تمت المصادقة عليه يوم الجمعة الماضي خلال مجلس الحكومة، جاء متأخرا …



اشترك ليصلك كل جديد عن انقطاع الكهرباء

خيارات

المصدر https://www.rue20.com/العثماني-إنقطاع-الكهرباء-وراء-قرار-ال/ https://www.rue20.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العثماني: إنقطاع الكهرباء وراء قرار التوقيت الصيفي ونُتابعُ باهتمام شديد إنزعاج المواطنين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars