الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وكالة ناسا

هكذا خدعت فتاة مصرية العالم كله بقصتها مع وكالة «ناســا» مجلة سيدتي

30/10/2018 | 9:50 ص 0 comments

تمكنت الشابة المصرية سارة أبوالخير، من أن تكون حديث جميع الشبكات الاجتماعية خلال الأيام الماضية، بعد أن قام المئات بتداول قصتها مع وكالة «ناسا»...

اقرأ أيضا:
وكالة ناسا تعلن توقف كيبلر الباحث عن الكواكب الخليج أونلاين

تمكنت الشابة المصرية سارة أبوالخير، من أن تكون حديث جميع الشبكات الاجتماعية خلال الأيام الماضية، بعد أن قام المئات بتداول قصتها مع وكالة «ناسا» الأمريكية لأبحاث الفضاء، وتحديداً تداول ونشر فكرتها «العبقرية» التي ادعت بأنها أبهرت وكالة الفضاء العالمية فيها، على الرغم من أن كل هذه القصة التي لاقت انتشاراً واسعاً، لم تكن سوى مجرد «مزحة» من أبوالخير لا أكثر.
وبحسب «عربي بوست»، فإن حكاية سارة أبوالخير، كانت قد بدأت عندما نشرت صوراً في خاصية الـ«ستوري story» عبر حسابها الشخصي على موقع «أنستغرام»، وقالت فيها إنها اقترحت على وكالة «ناسا» الفضائية، القيام بشواء اللحوم والدواجن على نيران صواريخ الفضاء قبل انطلاقها، وأخذت أبوالخير تشرح كيف أن فكرتها ستؤدي إلى فوائد كثيرة من بينها الحفاظ على البيئة.
وتابعت الشابة المصرية، بأن «ناسا» قامت بالردّ عليها، وأن الوكالة الفضائية كانت قد أحبت الفكرة فعلاً ورحبّت بها ووجدتها بأنها مدهشة، حتى أنها كانت قد طلبت من أبوالخير السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما قدمت لها عرضاً للعمل هناك في الوكالة. ومع الانتشار الكبير للصور والقصة التي ذكرتها الشابة المصرية، قامت العديد من وسائل الإعلام العربية والعالمية بتداولها ونشرها دون حتى أن تتأكد من صحة الخبر، أو حتى أن ترسل إلى سارة أبوالخير لتسألها حول الموضوع، أو حتى التأكد من موقع وكالة «ناسا» الإلكتروني.
«سارة» تكشف الحقيقية.. الأمر مجرد «مزحة»..
بعد كل هذه الضجة التي أحدثتها سارة أبوالخير، وبعد أن حاولت العديد من وسائل الإعلام التواصل معها لأخذ تصريحات حول الموضوع بعد كل هذا الانتشار، قامت الشابة المصرية بنشر صورة جديدة في خاصية «ستوري story» الأنستغرام، كشفت من خلالها أن القصة كلّها كانت مجرد «مزحة لا أكثر»، وأن وكالة «ناسا» لم تتواصل معها بأي شكل من الأشكال.
كما أوضحت سارة أبوالخير، أن الصور التي نشرتها كانت كلها مفبركة وتم صنعها بوساطة برنامج الـ«فوتوشوب»، مشيرة إلى أنها كانت تعد دراسة حول تأثير مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت الشابة المصرية: «كنت أجري تجربة لاختبار قوة وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي، وكيف أنها تستطيع خلق أشخاص مشهورين من أشياء تافهة، وكيف يمكن اكتساب شهرة من لا شيء».
وبعد أن قامت أبوالخير بكشف كل هذه القصة، أبدى الكثير من الناس ومتابعي قصتها غضبهم مما فعلته، فيما اعتبر البعض أن الخطأ من البداية يقع على من روّج للخبر، وبدأ بتداوله على الشبكات الاجتماعية دون أن يتأكد من صحته. حتى أن الإعلامي المصري الشهير «عمرو أديب» كان له الرأي نفسه أيضاً، حيث انتقد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، لتصديقهم لفكرة سارة أبوالخير.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تسجيلات صوتية مرعبة من الفضاء تنشرها وكالة ناسا 08/11/2018 | 11:25 م

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، قائمة بها أصوات مرعبة جمعتها في الفضاء وفي جولاتها بين أكثر من كوكب في المجموعة الشمسية وذلك عبر مركباتها الفضائية.وبثت الوكالة 22 تسجيلا صوتيا، عبر موقع...

ما السر الذي كشفته وكالة ناسا بعد كتمانه 14 عاما ؟ .. شاهد 08/11/2018 | 11:25 م

 السوسنة -عرضت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صورة تمثل سرا تم كتمانه طيلة 14 عاما وكانت قد التقطت الصورة في صحراء ولاية يوتاه لجسم المزيد..

ناسا تنشر صورة لظاهرة أرضية نادرة أخبار سكاي نيوز عربية 08/11/2018 | 11:25 م

عرضت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صورة نادرة لكوكب الأرض، أثناء دوران محطة الفضاء الدولية (ISS) على ارتفاع يزيد عن 250 ميلا فوق أستراليا.

وكالة ناسا الفضائية تكشف لغزا أخفته 14 عاما 08/11/2018 | 11:25 م

أخيرًا وبعد 14 عاما، عرضت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، صورًا كانت قد التقطت في صحراء ولاية يوتاه لجسم دائري سقط من ا

مركبة ناسا تحطم الرقم القياسي لأقرب لقاء مع الشمس! - 02/11/2018 | 2:50 م

أعلنت وكالة ناسا أن "باركر سولار بروب" تخطت الرقم القياسي (43 مليون كلم) الذي سجلته مركبة Helios-2 عام 1976، باقترابها من الشمس أكثر من أي مركبة فضائية أخرى.

وكالة ناسا تعلن توقف كيبلر الباحث عن الكواكب الخليج أونلاين 02/11/2018 | 2:50 م

اكتشف الـتلسكوب، خلال سنوات عمله، أكثر من 2.6 ألف كوكب، قد يحتوي بعضها على الماء، كما اكتشف كواكب شبيهة بالأرض.



هكذا خدعت فتاة مصرية العالم كله بقصتها مع وكالة «ناســا» مجلة سيدتي وكالة ناسا تمكنت الشابة المصرية سارة أبوالخير، من أن تكون حديث جميع الشبكات الاجتماعية خلال الأيام الماضية، بعد أن قام المئات بتداول قصتها مع وكالة «ناسا»...



اشترك ليصلك كل جديد عن وكالة ناسا

خيارات

المصدر https://www.sayidaty.net/node/792836/أسرة-ومجتمع/أخبار-أسرة-ومجتمع/هكذا-خدعت-فتاة-مصرية-العالم-كله-بقصتها-مع-وكالة-«ناســا» https://www.sayidaty.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هكذا خدعت فتاة مصرية العالم كله بقصتها مع وكالة «ناســا» مجلة سيدتي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars