الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مساهل: حـوار ثري على الصعيد الاسـتراتيـجي و الأمنـي بين فـرنسا و الجـزائر الإذاعة الجزائرية

30/10/2018 | 12:50 م 0 comments
مساهل: حـوار  ثري  على الصعيد الاسـتراتيـجي و الأمنـي بين فـرنسا و الجـزائر      الإذاعة الجزائرية

اقرأ أيضا:
-إسلاميو الجزائر ليسوا على دين واحد
FilGoal أخبار استدعاء أديبايور لقائمة توجو قبل مواجهة الجزائر المصيرية
-رئيس مجلس الوزراء الإيطالي يزور الجزائر
لمكافحة الإرهاب.. موغيريني في زيارة رسمية إلى الجزائر
الجولة الـ13: اتحاد الجزائر يلحق أول هزيمة بشبيبة القبائل الإذاعة الجزائرية

وصف وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل،  مساء أمس الاثنين بباريس، الحوار القائم بين الجزائر و فرنسا ب"الثري" على الصعيد الاستراتيجي و الأمني. 

وأوضح رئيس الدبلوماسية الجزائرية في ختام أشغال الدورة ال5 للجنة المختلطة الاقتصادية الفرنسية-الجزائرية (كوميفا) و الدورة الـ4 للحوارالاستراتيجي الفرنسي-الجزائري، أن هذه الدورة سمحت بتبادل التحليلات و أوجه النظر حول ما يجري في منطقة المتوسط و في الساحل"، قائلا " من الواضح عندما يلتقي الجزائريون و الفرنسيون أن تتطرق النقاشات إلى الوضع في مالي و في الساحل و كذا في ليبيا". 

وأعرب مساهل عن ارتياحه لهذا "التبادل لأوجه النظر الذي مكن من الاستمرار في دعم جهود الأمم المتحدة في ما يخص ليبيا و دعم جهود غسان  سلامة و ورقة طريقه، و العمل أيضا على أن تكون هذه الوثيقة محل الدعم  المنتظر  من قبل الشركاء أصدقاء ليبيا بهدف تمكين هذا البلد من استرجاع استقراره و أمنه"، مذكرا في هذا السياق أن الجزائر تتقاسم أزيد من 1000 كلم من الحدود مع  لبيبا و "تولي أهمية لاستقرار و أمن هذا البلد الشقيق و الجار". 

وفيما تعلق بمالي، ذكر  مساهل بأن الجزائر هي شريكة لجهود الأمم المتحدة و تطبيق الاتفاق في اطار لجنة المتابعة المستحدثة لهذا الشأن و المنبثقة عن مسار اتفاق الجزائر العاصمة و باماكو، مبرزا أن التشاور بهذا  الخصوص هو "دائم". 

واسترسل وزير الشؤون الخارجية بالقول "نحن مرتاحون للجهود التي تبذلها  الحكومة المالية و الشركاء الموقعين لهذا الاتفاق مؤكدا، في هذا الصدد، أن الثقة موجودة و "يتعين  علينا دعمهم بالنظر للتحديات التي نواجهها بهذه المنطقة". 

الجزائر ملتزمة "التزاما تاما" بمسار تنفيذ لوائح مجلس الأمن بخصوص الصحراء الغربية

وأكد مساهل في هذا الشأن أن الأمر يتعلق باجتماع سيعقد بجينيف يومي  4 و 5 ديسمبر حول قضية الصحراء الغربية مشيرا إلى أن الجزائر ملتزمة التزاما  تاما بتنفيذ لوائح مجلس الأمن الأممي، لا سيما لائحته 2414". 

من جهة أخرى، و في تعليقه على الهجوم الانتحاري الذي استهدف أمس الاثنين  العاصمة التونسية، ذكر وزير الشؤون الخارجية أن الجزائر قد نددت على لسان ناطقها الرسمي "هذا الهجوم الشنيع"، مبرزا "بأننا نواجه تحديات كبيرة  في منطقة مهددة نوعا ما، لا سيما تحد الارهاب و الجريمة المنظمة و لهذا فإن مكافحة الارهاب لا تخص بلدا واحدا أو اخر بل تعني أيضا المجتمع الدولي".

الأولوية الاقتصادية للجزائر تكمن في تنويع اقتصادها

 وبخصوص اللجنة المختلطة الاقتصادية الفرنسية-الجزائرية (كوميفا)، فلقد سجل  الوزير بارتياح الجهود "الجد مهمة" لرئيسي  البلدين لجعل العلاقة بين الجزائر و فرنسا علاقة "خاصة" تتوجه نحو شراكة "استراتيجية و متميزة"، داعيا في هذا  الشأن ان ترتكز هذه العلاقة على مصالح الطرفين. 

كما أشار مساهل إلى تطرقه مع جان ايف لودريان إلى المكانة المحورية لتنقل  الأشخاص بين البلدينمبرزا أن الجزائر و فرنسا ملتزمتان "سويا" بخصوص كل ما هو متعلق بالهجرة غير الشرعية و السرية. 

من جهته، أوضح وزير الطاقة و المناجم، يوسف يوسفي أن الطرفين قد كانت لهما في اطار الكوميفا محادثات "مهمة جدا"، مؤكدا أن الأولوية الاقتصادية للجزائر تكمن  في "التنويع"  معتبرا  أن فرنسا تزخر بقدرات "مهمة" في هذه المجالات، وأن زيارة وزير الاقتصاد الفرنسي، برونو لومير إلى الجزائر في الأسابيع القادمة، "ستعمق المحادثات حول المؤهلات  الصناعية".

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجزائر – إطلاق سراح الصحفيين عبدو سمار ومروان بودياب — TSA عربي 09/11/2018 | 9:25 م

الجزائر – TSA عربي: أطلق قاضي محكمة بير مراد رايس في الجزائر العاصمة، اليوم الخميس 8 نوفمبر،  سراح كل من عبدو سمّار، مدير موقع Algériepart، والصحفي بنفس الموقع مروان بودياب، بعد محاكمة استمرت ست ساعات. كما أمر القاضي أيضا بإتمام التحقيق، وخلال المحاكمة، طالب محامي والي الجزائر العاصمة بمبلغ 50 مليون دينار كتعويض عن الأضرار، …

الجزائر.. لماذا الاعتقالات في أوساط الصحافيين؟ - فرانس 24 09/11/2018 | 9:25 م

منتدى الصحافة : في هذه الحلقة من "منتدى الصحافة": دوافع حملة اعتقالات الصحافيين في الجزائر، مسوغاتها وعلاقتها بالانتخابات الرئاسية المقررة في نيسان/أبريل...

لمكافحة الإرهاب.. موغيريني في زيارة رسمية إلى الجزائر 09/11/2018 | 9:25 م

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، أن الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، ستتوجه إلى الجزائر، الإثنين القادم، 12 نوفم...

في الجزائر.. التنقيب عن الغاز عبر شيوخ الطرق الصوفية أخبار سكاي نيوز عربية 09/11/2018 | 9:25 م

في سعيها إلى استكشاف المزيد من احتياطيات الغاز الضخمة في الجزائر، بدأت شركة الطاقة الحكومية سوناطراك في التواصل مع نوعية مختلفة من الشركاء: شيوخ الطرق الصوفية.

الجزائر: الإفراج عن صحافيين في انتظار استكمال التحقيق بعد حبسهما لأسبوعين - فرانس 24 09/11/2018 | 9:25 م

بعد حبسهما لنحو أسبوعين، أطلق سراح الصحافيين الجزائريين عبدو سمار ومروان بودياب ليل الخميس الجمعة، المتهمين بـ "القذف والتهديد والتعدي على الحياة الخاصة". وقد نبه المحامون إلى "خروقات" عديدة في التحقيق الابتدائي الذي أجراه الدرك الوطني.

الجزائر – إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست — TSA عربي 09/11/2018 | 9:25 م

الجزائر – TSA عربي: سّلم، الخميس 08 نوفمبر، إرهابي نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، بحسب ما أكده بيان لوزارة الدفاع الوطني. ويتعلق الأمر بالمسمى “عبادي الحسيني” المدعو”محمد”، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2014. الإرهابي كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء. فيما أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ …



مساهل: حـوار ثري على الصعيد الاسـتراتيـجي و الأمنـي بين فـرنسا و الجـزائر الإذاعة الجزائرية اخبار الجزائر



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

مساهل: حـوار  ثري  على الصعيد الاسـتراتيـجي و الأمنـي بين فـرنسا و الجـزائر      الإذاعة الجزائرية
المصدر http://radioalgerie.dz/news/ar/article/20181030/153797.html http://radioalgerie.dz
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مساهل: حـوار ثري على الصعيد الاسـتراتيـجي و الأمنـي بين فـرنسا و الجـزائر الإذاعة الجزائرية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars