الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأمن المغربي يمنع أسرى الحرب مع الجزائر من الوصول للقصر الملكي

30/10/2018 | 12:50 م 0 comments

منعت قوات الأمن المغربي، عددا من المواطنين يطلق عليهم "أسرى حرب الوحدة الترابية"، من الوصول إلى القصر الملكي في الرباط، بعدما نفذوا وقفة احتجاجية في شوارع العاصمة.

اقرأ أيضا:
لمكافحة الإرهاب.. موغيريني في زيارة رسمية إلى الجزائر
الجولة الـ13: اتحاد الجزائر يلحق أول هزيمة بشبيبة القبائل الإذاعة الجزائرية

منعت قوات الأمن المغربي، عددا من المواطنين يطلق عليهم "أسرى حرب الوحدة الترابية"، من الوصول إلى القصر الملكي في الرباط، بعدما نفذوا وقفة احتجاجية في شوارع العاصمة.

ورفع المواطنون لافتات كتب عليها، "ربع قرن من حياتنا أعطيناه ولم يأبه أحد بما عانيناه"، وأغلبهم من كبار السن حضروا مع أبنائهم الذين تلفحوا بالأعلام الوطنية الحمراء ورفعوا صور الملك محمد السادس.

وقال أحد المشاركين في الوقفة: "أنا أسير حرب سابق، أمضيت 25 سنة لدى مرتزقة الجزائر، عانينا الويلات والعذاب بشتى أنواعه، لكن بعد رجوعنا إلى أرض الوطن كان الاستقبال باهتا جدا".

وأضاف: "وعدونا آنذاك بالاستفادة من الأذونات والسكن، لكن تلك الوعود بقيت حبرا على ورق، والآن ما زلنا نعاني بسبب الوعود الكاذبة.. نحن نستنجد بصاحب الجلالة الملك، هو أملنا الوحيد".

و"أسرى حرب الوحدة الترابية"، هم جنود أُسروا خلال الحرب المغربية الجزائرية في سجون الجارة الشرقية، ومنهم من أمضى عقودا في السجن، وأطلق سراحهم بتدخل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لكنهم يشكون من الإهمال بعد المعاناة التي عاشوها.

المصدر: هسبريس

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجزائر – إطلاق سراح الصحفيين عبدو سمار ومروان بودياب — TSA عربي 09/11/2018 | 9:25 م

الجزائر – TSA عربي: أطلق قاضي محكمة بير مراد رايس في الجزائر العاصمة، اليوم الخميس 8 نوفمبر،  سراح كل من عبدو سمّار، مدير موقع Algériepart، والصحفي بنفس الموقع مروان بودياب، بعد محاكمة استمرت ست ساعات. كما أمر القاضي أيضا بإتمام التحقيق، وخلال المحاكمة، طالب محامي والي الجزائر العاصمة بمبلغ 50 مليون دينار كتعويض عن الأضرار، …

الجزائر.. لماذا الاعتقالات في أوساط الصحافيين؟ - فرانس 24 09/11/2018 | 9:25 م

منتدى الصحافة : في هذه الحلقة من "منتدى الصحافة": دوافع حملة اعتقالات الصحافيين في الجزائر، مسوغاتها وعلاقتها بالانتخابات الرئاسية المقررة في نيسان/أبريل...

لمكافحة الإرهاب.. موغيريني في زيارة رسمية إلى الجزائر 09/11/2018 | 9:25 م

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، أن الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، ستتوجه إلى الجزائر، الإثنين القادم، 12 نوفم...

في الجزائر.. التنقيب عن الغاز عبر شيوخ الطرق الصوفية أخبار سكاي نيوز عربية 09/11/2018 | 9:25 م

في سعيها إلى استكشاف المزيد من احتياطيات الغاز الضخمة في الجزائر، بدأت شركة الطاقة الحكومية سوناطراك في التواصل مع نوعية مختلفة من الشركاء: شيوخ الطرق الصوفية.

الجزائر: الإفراج عن صحافيين في انتظار استكمال التحقيق بعد حبسهما لأسبوعين - فرانس 24 09/11/2018 | 9:25 م

بعد حبسهما لنحو أسبوعين، أطلق سراح الصحافيين الجزائريين عبدو سمار ومروان بودياب ليل الخميس الجمعة، المتهمين بـ "القذف والتهديد والتعدي على الحياة الخاصة". وقد نبه المحامون إلى "خروقات" عديدة في التحقيق الابتدائي الذي أجراه الدرك الوطني.

الجزائر – إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست — TSA عربي 09/11/2018 | 9:25 م

الجزائر – TSA عربي: سّلم، الخميس 08 نوفمبر، إرهابي نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، بحسب ما أكده بيان لوزارة الدفاع الوطني. ويتعلق الأمر بالمسمى “عبادي الحسيني” المدعو”محمد”، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2014. الإرهابي كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء. فيما أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ …



الأمن المغربي يمنع أسرى الحرب مع الجزائر من الوصول للقصر الملكي اخبار الجزائر منعت قوات الأمن المغربي، عددا من المواطنين يطلق عليهم "أسرى حرب الوحدة الترابية"، من الوصول إلى القصر الملكي في الرباط، بعدما نفذوا وقفة احتجاجية في شوارع العاصمة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/979410-الأمن-المغربي-أسرى-الحرب-الجزائر/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمن المغربي يمنع أسرى الحرب مع الجزائر من الوصول للقصر الملكي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars