الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وزارة العدل

وزارة العدل تعلن آلية رفع الدعاوى في المحاكم العمالية مجلة سيدتي

02/11/2018 | 6:25 ص 0 comments

أعلنت وزارة العدل آلية رفع الدعاوى في المحاكم العمالية مصنفة تلك الآلية إلى 3 أقسام أولها الدعاوى العمالية الخاضعة لنظام العمل، ودعاوى العمالة المنزلية...

اقرأ أيضا:
ويتيكر: ملتزم بقيادة وزارة العدل الأمريكية وفق أعلى المعايير...مصراوى
: «العدل» تنشئ مكتب توثيق للمستثمرين بالسويس
اللحظات الأخيرة لـ جيف سيشنز في وزارة العدل الأمريكية (فيد...مصراوى
: «العدل» تمنح العاملين بالموانئ البرية والجافة الضبطية القضائية
PANET المحامي الشاب وعد نضال يشارك بقيادة وإدارة وزارة العدل

أعلنت وزارة العدل آلية رفع الدعاوى في المحاكم العمالية مصنفة تلك الآلية إلى 3 أقسام أولها الدعاوى العمالية الخاضعة لنظام العمل، ودعاوى العمالة المنزلية ومن في حكمهم، وأخيراً الدعاوى المتعلقة بشكاوى أصحاب العمل والعمال ضد القرارات الصادرة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فيما يتعلق بالاشتراك والتسجيل والتعويض.
وأكدت الوزارة أن الدعاوى العمالية الخاضعة لنظام العمل تمر بخطوتين الأولى تقديم طلب من العامل أو صاحب العمل لمكتب العمل المختص مكانا لإجراء التسوية الودية بشأن المنازعة العمالية وفقاً لما نصت عليه التوجيهات الصادرة بذلك من مجلس الوزراء وتكون الفترة الزمنية المعطاة للصلح 21 يوماً.
وأضافت الوزارة أنه وبعد انقضاء المدة المحددة نظاماً ولم يتم الصلح يرفع مكتب العمل المختص مكانا -حال تعذر التسوية صلحاً- المنازعة للمحاكم العمالية إلكترونيا، لتأخذ الدعوى مجراها القضائي.
وأوضحت الوزارة أن دعاوى العمالة المنزلية ومن في حكمهم تمر كذلك بخطوتين أولاهما رفع المنازعة من العامل المنزلي ومن في حكمه أو صاحب العمل لدى لجنة الفصل في خلافات العمالة المنزلية ومن في حكمهم، وحددت الأنظمة مدة 5 أيام للصلح، وإن لم تنتهي صلحاً، يكون أمام اللجنة 10 أيام لإصدار قرارها في النزاع.
وأشارت الوزارة إلى أن دعاوى العمالة المنزلية وفي حال لم تنتهي لدى اللجنة المختصة تستقبل المحكمة العمالية تظلماً ممن صدر القرار ضده وذلك بتقديم طلب الاعتراض على قرار اللجنة للمحاكم العمالية إلكترونياً لتأخذ الدعوى مجراها القضائي.
وفيما يتعلق بشكاوى أصحاب العمل والعمال ضد القرارات الصادرة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فيما يتعلق بالاشتراك والتسجيل والتعويض، فيمر هذا النوع من النزاعات بثلاث مراحل.
وبينت الوزارة أن المرحلة الأولى تتمثل بتقديم الطلب من العامل أو صاحب العمل لدى الجهاز المختص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والخطوة الثانية تتمثل في الاعتراض على القرار الصادر لدى الجهة المختصة في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ثم تدخل المنازعة مرحلة التظلم من عدم قبول الاعتراض المقدم للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وذلك لدى المحاكم العمالية برفع الدعوى لدى المحكمة إلكترونياً.
وأشارت الوزارة إلى أن المحاكم العمالية تستقبل الاعتراض على القرارات الصادرة عن لجان العمالة المنزلية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية داخل المحاكم تمهيداً لإطلاق البوابة الإلكترونية المخصصة للنزاعات العمالية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ريزان الشيخ: عبد المهدي يوافق على منح الأكراد وزارة العدل - بغداد بوست - أخبار العراق - Iraq News 08/11/2018 | 1:00 م

أعلنت النائبة السابقة عن الاتحاد الوطني الكردستاني، ريزان الشيخ، موافقة رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، على منح وزارة العدل في الحكومة المركزية للكرد.

بطلب من ترامب.. استقالة وزير العدل الأميركي أخبار سكاي نيوز عربية 08/11/2018 | 1:00 م

قال وزير العدل الأميركي، جيف سيشنز، الأربعاء، إنه استقال بناء على طلب الرئيس دونالد ترامب، الذي وجه له انتقادا لاذعا بعد تنحيه عن التحقيق في دور روسيا خلال سباق

استعلام عن بيانات قضية برقم الهوية من وزارة العدل والاستعلام عن موعد القضية بالخطوات 08/11/2018 | 1:00 م

هذة التدوينة استعلام عن بيانات قضية برقم الهوية من وزارة العدل والاستعلام عن موعد القضية بالخطواتظهرت أولا علي ثقفني. استعلام عن بيانات قضية برقم الهوية من وزارة العدل، سهلت وزارة العدل على المواطنين إمكانية معرفة بيانات القضايا وموعدها، عبر موقعها الإلكتروني دون الحاجة للذهاب إلي المكاتب أو الوزارات، ووفرت... اقرأ المزيد ← هذة التدوينة استعلام عن بيانات قضية برقم الهوية...

مونى اشريط: وعود وزارة العدل حبر على ورق 08/11/2018 | 1:00 م

قالت البرلمانية في فريق الأصالة والمعاصرة مونى اشريط، أن وعد حماية المواطنين من الجريمة بواسطة مجموعة من الاجراءات التي وعدت بها وزارة العدل خلال مناقشة مشروع ميزانية 2018 لم تظهر على أرض الواقع.

وزير العدل الأمريكي يستقيل.. وترامب يعين بديلًا له...مصراوى 08/11/2018 | 1:00 م

وزير العدل الأمريكي يستقيل وترامب يعين بديل ا له...مصراوى

ويتيكر: ملتزم بقيادة وزارة العدل الأمريكية وفق أعلى المعايير...مصراوى 08/11/2018 | 1:00 م

ويتيكر ملتزم بقيادة وزارة العدل الأمريكية وفق أعلى المعايير الأخلاقية...مصراوى

اللحظات الأخيرة لـ جيف سيشنز في وزارة العدل الأمريكية (فيد...مصراوى 08/11/2018 | 1:00 م

اللحظات الأخيرة لـ جيف سيشنز في وزارة العدل الأمريكية فيديو...مصراوى



وزارة العدل تعلن آلية رفع الدعاوى في المحاكم العمالية مجلة سيدتي وزارة العدل أعلنت وزارة العدل آلية رفع الدعاوى في المحاكم العمالية مصنفة تلك الآلية إلى 3 أقسام أولها الدعاوى العمالية الخاضعة لنظام العمل، ودعاوى العمالة المنزلية...



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة العدل

خيارات

المصدر https://www.sayidaty.net/node/795191/أسرة-ومجتمع/أخبار-أسرة-ومجتمع/وزارة-العدل-تعلن-آلية-رفع-الدعاوى-في-المحاكم-العمالية https://www.sayidaty.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزارة العدل تعلن آلية رفع الدعاوى في المحاكم العمالية مجلة سيدتي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars