الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

تحصينات للجيش العراقي و «الحشد» لصد «داعش» على الحدود مع سورية

02/11/2018 | 12:00 م 0 comments
تحصينات للجيش العراقي و «الحشد» لصد «داعش» على الحدود مع سورية

تحصينات للجيش العراقي و «الحشد» لصد «داعش» على الحدود مع سورية

اقرأ أيضا:
الميادين الحشد الشعبي يعلن قتل قياديين من داعش مسؤوليْن عن مهاجمة قوات قسد
داعش في لقاء الموت مع الجيش العراقي!
داعش الوهابي يتبنى الاعتداء على حافلة الاقباط في مصر
داعش تحتمي بأميركا عندما تتلقى ضربات قاصمة +فيديو
هل يمكن إحياء داعش في سوريا من جديد؟

توعد قائد عسكري عراقي برتبة لواء ركن بجعل منطقة الحدود العراقية – السورية مقبرة لعناصر «داعش» في حال حاولوا الاقتراب منها، فيما نجا محافظ صلاح الدين من محاولة لاغتياله شمال بغداد.


وقال اللواء الركن قاسم محمد صالح قائد «عمليات الجزيرة» غرب العراق، في بيان تلقت «الحياة» نسخة عنه إن «الحدود العراقية - السورية مؤمّنة بالكامل من الجيش العراقي المتمثل بأبطال الفرقتين السابعة والثامنة لقيادة عمليات الجزيرة وجميع المقاتلين مستعد لصد أي محاولة يائسة من عناصر داعش الإرهابي للاقتراب أو محاولة الدخول عبر الحدود الدولية وخرق الساتر الحدودي العراقي - السوري». وأكد أن «الاستعدادات جارية لصد أي هجوم، والإجراءات المكثفة جاءت بعد الأحداث الأخيرة على الحدود فضلاً عن بعض القرى السورية التي سيطرت عليها الزمر الإرهابية».

وأشار الى أن «الشريط الحدودي العراقي - السوري يحميه الجيش وشرطة الحدود وطوارئ الأنبار وأبطال الحشد الشعبي وحشد عشائر الأنبار، من أطراف بلدة القائم غرباً صعوداً إلى منطقة البو كمال والباغوز باتجاه منطقة طريفاوي وتل صفوك المرتبط بقيادة عمليات نينوى». وكشف «عمليات استباقية في صحراء الجزيرة الغربية ووادي حوران للبحث عن عصابات داعش ومخابئ الأسلحة والخلايا النائمة».

وتأتي هذه التصريحات والاجراءات بعد سقوط بلدات سورية قريبة من الحدود في يد «داعش» ما أثار مخاوف من تعرض الأراضي العراقية إلى اجتياح شبيه بما حدث في حزيران (يونيو) 2014 وأدى إلى سقوط محافظات شمال العراق ووسطه في يد التنظيم الإرهابي، وتسبب في معارك طاحنة استمرت أكثر من ثلاث سنوات ونصف سنة لتحرير هذه المحافظات وكلفت عشرات آلاف الضحايا ودماراً ببلايين الدولارات.

وأعلنت «مديرية الاستخبارات العسكرية العامة» في بيان أن «مفارز المديرية في فوج استطلاع الفرقة 10 واستناداً إلى معلومات استخباراتية دقيقة تمكنت من إلقاء القبض على إرهابيَين في منطقة البو ذياب في الأنبار».

وأفاد «إعلام الحشد الشعبي» بأن «مدفعية الحشد الشعبي قصفت رتلاً لتنظيم داعش حاول دخول الأراضي العراقية آتياً من سورية».

وفي صلاح الدين (180 كيلومتراً شمال بغداد)، قال مدير مكتب رئيس الحكومة المحلية هشام نوري، إن «المحافظ عمار الجبوري تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة في بلدة الصينية إثر انفجار عبوة خلال تفقده دوائر معنية بالخدمات».

وجاء في بيان لـ «إعلام الحشد الشعبي»، أن «قوات من الألوية 31 و51 و6 في عمليات صلاح الدين التابعة للحشد مع الجيش العراقي تقدمت من محورين انطلاقاً من تلول الباج باتجاه وادي الثرثار، بالتحديد جسر أم العكارب للقضاء على عناصر داعش التي بدأت تنشط في هذه المنطقة خصوصاً بعد الأحداث الأخيرة في الجانب السوري». وأكد أن «القوات قتلت عشرة دواعش وضبطت كميات من الأسلحة والعتاد كانت في حوزتهم».


Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العرب و العالم مقتل 26 شخصا من عائلات داعش بقصف للتحالف الدولي شرق سوريا 10/11/2018 | 2:25 ص

قتل 26 فردًا من عائلات تنظيم "داعش" الإرهابي في قصف للتحالف الدولي، صباح اليوم، على بلدة هجين- بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم ملبورن - البيان 10/11/2018 | 2:25 ص

أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن حادث الطعن في مدينة ملبورن الاسترالية.

الفساد يعبّد طريق عودة داعش إلى العراق صحيفة العرب 10/11/2018 | 2:25 ص

قادة داعش يستخدمون الثروات التي جمعوها أثناء سيطرة التنظيم على المناطق العراقية في رشوة منتسبي القوات الأمنية.

القوات الروسية ساندت الجيش السوري في تحرير مختطفي السويداء من داعش - 10/11/2018 | 2:25 ص

كشفت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قدمت الدعم اللازم للجيش السوري في عمليته الخاصة لتحرير مختطفي السويداء جنوبي سورية من تنظيم "داعش".

داعش الوهابي يتبنى الاعتداء على حافلة الاقباط في مصر 02/11/2018 | 11:50 م

تبنى تنظيم داعش الارهابي الاعتداء المسلح الذي استهدف اليوم حافلة تقل أقباطا في جنوب مصر، وأسفر عن مقتل سبعة أقباط، كما أفادت وكالة أعماق الناطقة بلسان التن...

هل يمكن إحياء داعش في سوريا من جديد؟ 02/11/2018 | 11:50 م

دمشق (العالم) ‏02‏/11‏/2018 – اعتبر كاتب ومحلل سياسي سوري ان الولايات المتحدة تستثمر في داعش في اكثر من نقطة منها إشغال الجيش السوري عن معركة ادلب القادمة ...

العراق.. تصفية 19 عنصرا من داعش في نينوى - 02/11/2018 | 11:50 م

أعلن قائد الشرطة الاتحادية في العراق، الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الجمعة، مقتل 19 عنصرا من تنظيم "داعش" ضمن قاطع عمليات الفرقة الثالثة في قضاء مخمور بمحافظة نينوى.



تحصينات للجيش العراقي و «الحشد» لصد «داعش» على الحدود مع سورية تنظيم داعش تحصينات للجيش العراقي و «الحشد» لصد «داعش» على الحدود مع سورية



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

تحصينات للجيش العراقي و «الحشد» لصد «داعش» على الحدود مع سورية
المصدر http://www.alhayat.com/article/4610158/سياسة/الخليج/تحصينات-للجيش-العراقي-و-الحشد-لصد-داعش-على-الحدود-مع-سورية http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تحصينات للجيش العراقي و «الحشد» لصد «داعش» على الحدود مع سورية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars