الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > شائعات

الدولة الوزراء ينفي إعفاء المواطنين من فواتير الكهرباء.. ويرد على الشائعات

02/11/2018 | 1:00 م 0 comments

رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عددا من الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة، أيضا ردود الأفعال وتحليلها بهدف

اقرأ أيضا:
من قلبي: شائعات المنتدى العالمي للشباب! - الأهرام اليومي
آخرهم الزعيم.. فنانين طالتهم شائعات الوفاة خلال 2018 البوابة
: إكرامي ينفي مرض حفيدته بالسرطان: ربنا ينتقم من مروجي الشائعات
: أخطاء شائعة حول صحة القلب.. اكتشفها (فيديو)
أخبار الخليج الشائعات والأخبار الكاذبة والأمن القومي -١

الأخبار المتعلقة مجلس الوزراء يوافق على بناء قسم شرطة الواحات البحرية

مجلس الوزراء يوافق على بناء قسم شرطة الواحات البحرية

معيط باجتماع مجلس الوزراء: ننتظر صرف صندوق النقد ملياري دولار لمصر

معيط باجتماع مجلس الوزراء: ننتظر صرف صندوق النقد ملياري دولار لمصر

مجلس الوزراء يوافق على تعديل قانون نقابة التجاريين

مجلس الوزراء يوافق على تعديل قانون نقابة التجاريين

مجلس الوزراء يوافق على انضمام مصر للبروتوكول المعدل لاتفاق مراكش

مجلس الوزراء يوافق على انضمام مصر للبروتوكول المعدل لاتفاق مراكش

رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عددا من الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة، أيضا ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حولها.

ومن أبرز تلك الشائعات والموضوعات، خلال الفترة من 30 أكتوبر حتى 2 نوفمبر 2018، ما أُثير في بعض صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن إعفاء جميع المواطنين من دفع فواتير الكهرباء والمياه لمدة 4 أشهر بداية من نوفمبر الجاري، إذ تواصل المركز مع وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ونفتا تلك الأنباء بشكل قاطع، وأكدتا الوزارتان على عدم  صدور أية قرارات بشأن ذلك الإعفاء، وشددتا على استمرار مؤسسات الدولة الخدمية في تحصيل الرسوم المستحقة وفقاً للقوانين المنظمة لهذا الشأن.

وأشارت الوزارتان إلى أن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف في الأساس تضليل المواطنين وإحداث بلبلة لدى الرأي العام دون مبرر.

وناشدتا الوزارتان، مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات مغلوطة لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

"زيادات جديدة في تسعيرة المياه"

تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن وجود زيادة جديدة في أسعار فواتير المياه، وبالرغم من نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تلك الشائعة في تقرير سابق له رقم (140)، إلا أنه لوحظ تداول تلك الشائعة مرة أخري، ما دفع للتواصل مجدداً مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية, والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً أنه لم يتم إقرار أي زيادة جديدة في تسعيرة المياه، وأن تسعيرة المياه المطبقة حالياً كما هي دون أي تغيير منذ قرار الزيادة السنوية الذي تم إقراره في يونيو 2018، مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة غضب المواطنين.

وفي سياق أخر، أوضحت الوزارة تعاقدها مع 3 شركات كبرى، وتم تغطية شريحة كبيرة من قوائم انتظار العدادات، مُشيرةً إلى أنه لا توجد أي مشاكل فيما يخص استبدال عدادات المواطنين فور إبلاغهم عن عطل عداد المياه الخاص بهم في مراكز الخدمة المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وفي النهاية أهابت الوزارة بوسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوي يرجى الاتصال على الخط الساخن (125).

"فتح وزارة التربية والتعليم باب التعيينات لمعلمين جدد"

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن فتح وزارة التربية والتعليم باب التعيينات لمعلمين جدد لسد العجز بالمدارس، وتواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً على عدم إعلان الوزارة عن فتح باب التعيينات لمعلمين جدد خلال الفترة الحالية، مُشددةً أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إحداث البلبلة بين المواطنين.

وأوضحت الوزارة أنه في حالة احتياجها لمعلمين جدد سيكون من خلال التعاقد وليس التعيين، وأنه في حال توافر أي وظائف جديدة سيتم الإعلان عنها عبر الموقع الرسمي للوزارة (http://www.moe.gov.eg)، وذلك وفقاً للوائح والقوانين المنظمة بهذا الشأن.

وفي النهاية ناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

 

"صرف مكافأة مالية للطلاب حيال إبلاغهم عن مدرسي الدروس الخصوصية"

انتشر في بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن صرف مكافأة مالية 50 جنيه للطالب الذي يبلغ عن مدرسي الدروس الخصوصية، وبتواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لتخصيص أية مكافأت مالية للطالب الذي يقوم بالإبلاغ عن مدرسي الدروس الخصوصية، وأن الوزارة لم تتخذ أية قرارات من هذا القبيل، مُشددةً أن محاربة ظاهرة الدروس الخصوصية هي دور أصيل منوط بالوزارة وليس الطلاب، مُشيرةً في ذلك إلى الحملة التي تشنها الوزارة حالياً لغلق جميع مراكز الدروس الخصوصية على مستوى الجمهورية في موعد أقصاه شهرين.

وأشارت الوزارة إلى أن مراكز الدروس الخصوصية تستنزف نحو 25 مليار جنيه سنويًا من جيوب أولياء الأمور، وتضرب العملية التعليمية نظرًا لتدريبها الطلاب على طريقة الامتحان، دون توصيل الأهداف التربوية للمناهج.

 

"توقف حملات إغلاق مراكز الدروس الخصوصية"

أُثير في بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول توقف حملات وزارة التربية والتعليم لإغلاق جميع مراكز الدروس الخصوصية على مستوى الجمهورية، ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً على استمرار عمل حملات الوزارة لغلق جميع مراكز الدروس الخصوصية على مستوى الجمهورية، والتي تستغرق مدة أقصاها شهرين، مُشددةً أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بالقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية نهائياً، وأن ما يتردد بشأن توقف هذه الحملات مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف النيل من جهود الوزارة في محاربة هذه الظاهرة.

كما أوضحت الوزارة أنها تعمل على تفعيل المجموعات المدرسية كبديل للدروس الخصوصية للطلاب الذين يحتاجون مزيدًا من الفهم، مؤكدةً أن هذه المجموعات تتم داخل المدرسة، وبأسعار مناسبة لجميع الأسر.

"تداول لائحة جديدة بشأن الترقيات بالجامعات المصرية"

وبشأن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن وجود لائحة جديدة بشأن الترقيات بالجامعات المصرية، والتي تخص براءات الاختراع والتميز في البحوث العلمية، تواصل المركز مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لم يتم إقرار أي لوائح جديدة حتى الآن بشأن  بنود الترقية الخاصة ببراءات الاختراع والتميز في البحوث العلمية، وأن القواعد المنظمة لهذه الترقية والمعمول بها حالياً مطبقة كما هي دون أي تغيير أو تعديل حتى العام الدراسي 2019-2020، لحين إقرار قواعد جديدة.

وأضافت الوزارة أن ما يتم تداوله الآن هو مجرد اقتراحات فقط مقدمة من عدد من الجهات المتخصصة لكى يتم دراستها من جانب المجلس الأعلى للدراسات العليا والبحوث لبحث إمكانية الاستفادة منها في تطوير قواعد الترقيات الجديدة للأساتذة والأساتذة المساعدين بالجامعات والمزعم إقرارها في عام 2020.

وأوضحت الوزارة، أنه بمجرد انتهاء المجلس الأعلى للجامعات من دراسة هذه المقترحات سوف يتم إرسالها للجامعات لإجراء حوار جامعي بشأنها على مستوى مجالس الأقسام العلمية ومجالس الكليات.

وفي النهاية ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالمجلس للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: أخطاء شائعة حول صحة القلب.. اكتشفها (فيديو) 08/11/2018 | 10:00 ص

انتشرت أمراض القلب بشكل لافت للنظر، ولم يعد الأمر قاصرا على كبار السن، حتى الشباب والأطفال أصبحوا عرضة لأمراض القلب، وهناك الكثير من الشائعات والأخطاء الشائعة، حول صحة القلب، ومرضى القلب. والفيديو ...

رغم الشائعات.. هذا حقيقة ما فعله محمد صلاح مع صاحبة التمثال الساخر له (صورة) الدرر الشامية 08/11/2018 | 10:00 ص

تداول روّاد مواقع التواصل بمصر، اليوم الأربعاء، رد فعل نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الانجليزي، محمد صلاح، تجاه صاحبة التمثال الساخر له، الذي عُرض خلال النسخة الثانية لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

الشائعات وتأثيرها على المجتمع ندوة بإعلام زفتى في الغربية 08/11/2018 | 10:00 ص

عقد مركز إعلام زفتى بالغربية، بناء على دعوة من المدرسة الثانوية التجارية المتقدمة، ندوة إعلامية تحت عنوان 'الشائعات وتاثيرها على المجتمع' بمقر قاعة المكتبة بالمدرسة الثانوية التجارية المتقدمة بزفتى، ...

: الشائعات وتأثيرها على المجتمع في ندوة بإعلام زفتى 08/11/2018 | 10:00 ص

‎نظم مركز إعلام زفتى بالتنسيق مع ادارة المدرسة الثانوية التجارية المتقدمة، اليوم الاربعاء، ندوة إعلامية تحت عنوان 'الشائعات وتأثيرها على المجتمع' بمقر قاعة المكتبة بالمدرسة بزفتى. استهدفت الندوة ...

سياسة المؤسسات الدينية تواجه الاستخدام السلبى لمواقع التواصل.. ومناهضة «الشائعات والإرهاب» 08/11/2018 | 10:00 ص

أطلقت المؤسسات الدينية حملات للتحذير من الاستخدام السلبى والخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعى، مشيدين فى الوقت ذاته بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى تدشين لجنة قومية

فينغر ينفي شائعات ارتباطه بميلان ويرد على أنباء اقترابه من ريال مدريد 08/11/2018 | 10:00 ص

فينغر يرد عبر شبكة قنوات بين سبورت على إرتباطه بتدريب نادي ميلان الإيطالي وربطه بالاشراف على ريال مدريد الإسباني أيضاً.

: «العليمي»: قانون الجريمة الإلكترونية يقلل من الشائعات ولن يقضي عليها 08/11/2018 | 10:00 ص

قال النائب عبد المنعم العليمي، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن إقرار قانون الجريمة الإلكترونية لن يقضى على ظاهرة ترويج الشائعات ولكن سيحد منها خاصة وأن العقوبات التي حددها القانون ...



الدولة الوزراء ينفي إعفاء المواطنين من فواتير الكهرباء.. ويرد على الشائعات شائعات رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عددا من الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة، أيضا ردود الأفعال وتحليلها بهدف



اشترك ليصلك كل جديد عن شائعات

خيارات

المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/3769089 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الدولة الوزراء ينفي إعفاء المواطنين من فواتير الكهرباء.. ويرد على الشائعات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars