الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الرئيـــس العــراقـي يشكــر الملـك لوقـوفـــه الـدائم لجانــب العــراق

02/11/2018 | 1:50 م 0 comments

بغداد - استقبل رئيس جمهورية العراق الشقيقة الدكتور برهم صالح، امس الخميس، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الذي نقل لفخامته رسالة شفهية من جلالة الملك عبدالله الثاني أكدت حرص المملكة على تطوير العلاقات الثنائية وأن الاردن كان وسيبقى السند...

اقرأ أيضا:
بالفيديو.. السيسي: كان العراق دولة قوية لكن ما تهدم لن يعود ثاني
العراق يرفض التدخلات الأمريكية فى شئونه الداخلية - الأهرام اليومي
الكشف عن نسبة سكان التجمعات العشوائية في العراق
بالأرقام.. ديون العراق في موازنة 2019
واشنطن تستثني العراق من العقوبات الأمريكية على إيران

FacebookTwitter

بغداد - استقبل رئيس جمهورية العراق الشقيقة الدكتور برهم صالح، امس الخميس، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الذي نقل لفخامته رسالة شفهية من جلالة الملك عبدالله الثاني أكدت حرص المملكة على تطوير العلاقات الثنائية وأن الاردن كان وسيبقى السند والشقيق للعراق داعما دوما لأمنه واستقراره ورخائه.
وحمل الرئيس العراقي تحياته إلى جلالة الملك وأكد تثمينه للعلاقات الأخوية مع جلالة الملك والدور الرئيس لجلالته في جهود تحقيق الأمن والاستقرار وفي المنطقة.
وشكر الرئيس العراقي لجلالة الملك وقوفه الدائم إلى جانب العراق واكد اعتزازه بالعلاقات الأردنية العراقية وتثمينه مواقفه التاريخية إزاء العراق.
وجرى خلال اللقاء استعراض سبل تطوير العلاقات في جميع المجالات والمستجدات في المنطقة.
كما استقبل رئيس الوزراء العراقي الدكتور عادل عبد المهدي وزير الخارجية في لقاء نقل خلاله الصفدي تحيات جلالة الملك ورئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الى الدكتور عبد المهدي.
وبحث رئيس الوزراء العراقي والصفدي آفاق توسعة التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات الدفاعية والاقتصادية والاستثمارية في إطار الشراكة الاستراتيجية التي أكد الجانبان مركزيتها لجهود البلدين تحقيق التطوير والتنمية المستدامة.
وأكد رئيس الوزراء العراقي أن المرحلة المقبلة ستشهد تقدما لافتا في التعاون بين البلدين وحرصه على التعاون مع الأردن في عملية إعادة البناء.
وأشاد بالمستوى المتقدم من التنسيق والتشاور بين البلدين وأهمية تنفيذ المشاريع الاستراتيجية المشتركة التي تخدم مصالح البلدين.
وبعث رئيس الوزراء تحياته إلى جلالة الملك وإلى رئيس الوزراء وتثمينه مواقف جلالته المساندة للعراق.
وأكد الصفدي خلال اللقاء أن المملكة تتطلع للبناء على العلاقات التاريخية مع العراق الشقيق ومأسسة آليات تنسيق تبني مستقبلا يشهد المزيد من التعاون في جميع المجالات.
والتقى الصفدي خلال زيارته للعراق وزير الخارجية العراقي الدكتور محمد علي الحكيم.
وتناولت مباحثات الوزيرين العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية.
واتفق الوزيران على تشكيل فريق عمل من الفنيين لبحث الخطوات العملية لترجمة الإرادة السياسية في تعميق العلاقات خطوات ملموسة ووضع خريطة طريق لتنفيذ المشاريع الحيوية بين البلدين وإزالة جميع العقبات أمام زيادة التبادل الاقتصادي والاستثماري.
واكد الوزيران أن البلدين حريصان على المضي قدما في التعاون في مشاريع الربط الكهربائي والطاقة والنقل وزيادة حجم التبادل التجاري.
وكان الصفدي والحكيم أكدا ضرورة مضي البلدين وفق أُطر منهجية في دراسة سبل تنفيذ خط أنبوب النفط من البصرة إلى العقبة ومشروع الربط الكهربائي وتطوير آليات عمل معبر الطريبيل/الكرامة ووفق نظرة تستهدف بناء شبكات تعاون إقليمية في مجالات الطاقة والنقل.
واتفقا على العمل من أجل بدء الحوارات المتخصصة بين المعنيين في البلدين في أسرع وقت ممكن.
وفي تصريحات صحافية بعد استقبال الرئيس العراقي له قال الصفدي إنه تشرف بلقاء الرئيس العراقي ورئيس الوزراء العراقي خلال الزيارة التي جاءت تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك لنقل رسالة تؤكد أن «الاردن كان مع العراق وسيبقى مع العراق، واننا كنا وسنبقى السند والشقيق للعراق وسنعمل معه للبناء على العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين والتقدم نحو مستقبل سيشهد ان شاء الله  المزيد من  التعاون والتنسيق.» وزاد الصفدي أن «أمن العراق واستقرار العراق ورخاء العراق وانجاز العراق ركيزة لأمن واستقرار المنطقة.»  وأكد وزير الخارجية أن «منطقتنا تحتاج لعراق مستقر، تحتاج لعراق آمن، وتحتاج لعراق يمارس الدور الرئيس الذي مارسه تاريخيا في بناء الامن والاستقرار.»
وقال «سعيد جدا ان اكون هنا اليوم بين الاشقاء ناقلا رسالة جلالة الملك بأن الاردن يضع كل امكانياته من أجل الاسهام في مساعدة العراق الشقيق والوقوف معه.»  وقال الصفدي في تصريحات مشتركة مع وزير الخارجية العراقي بعد لقائهما في وزارة الخارجية العراقية «أنا سعيد جدا ان اكون في العراق الشقيق بهذه الزيارة التي وجهني جلالة الملك عبدالله الثاني للقيام بها  للتاكيد على وقوف الاردن بجانب اشقائه في العراق وإن الاردن سيبقى الشقيق والسند للعراق.
وزاد «نحن نريد ان نقوم بكل ما نستطيع من أجل أن نكون الى جانب العراق الشقيق.
وقفنا معا في الحرب ضد الارهاب ونهنئ أنفسنا ونهنئ العراق الشقيق بالانتصار على  العصابات الداعشية ونقول بان التضحيات الجسام التي قدمها العراق من اجل تحقيق هذا النصر اثمرت نصرا هو للعراق وللمنطقة والعالم أجمع خلص المنطقة من هذه الآفة التي لا تنتمي إلى حضارة أو دين.
ونحن أيضا نقف مع العراق في عملية إعادة  البناء.» وأضاف «إننا نؤمن أن العراق الأمن المستقر المنجز هو ضرورة  للمنطقة وأن العراق الذي يمارس دوره كاملا في المنطقة هو ركيزة من ركائز  الاستقرار والأمن.
« وقدم الصفدي تهانيه بنجاح العملية السياسية في العراق وتشكيل الحكومة الجديدة وقال إنه يتطلع للعمل مع نظيره العراقي لتكريس علاقات الأخوة والتعاون.
وزاد مخاطبا نظيره «تجمعنا علاقة قوية من الصداقة، وننطلق من أرضية ثابتة صلبة للتعاون، ومتفقان أن في مصلحة العراق وفي مصلحة الأردن أن نعمل معا.» وأضاف « ثمة مشاريع كبيرة يمكن أن نقوم بها، هناك مشروع الربط الكهربائي وهذا مشروع تحدثنا عنه ونعتقد أنه ذو فائدة مشتركة ومشروع نقل النفط من البصرة إلى العقبة وما لذلك من أثر إيجابي على البلدين وتحدثنا عن زيادة التبادل التجاري والتعاون الاستثماري.»
وأضاف الصفدي أن «هنالك عدة فرص كبيرة ندركها ونؤمن بها وأهم ما في كل ذلك ان الأردن والعراق مقتنعان بأن التعاون ضرورة لمصالحنا.
وكما قلت خلال تشرفي بلقاء فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء لمست حرصا كبيرا وجدية كبيرة لتطوير العلاقات» تماما كما هو حرص جلالة الملك أن نقوم بكل ما تستطيع لتحقيق المزيد من التعاون والتكامل والتنسيق.
من جانبه، أكد الدكتور الحكيم الحرص على تعزيز العلاقات الأخوية مع الأردن.
 وقال إن «التطور مهم جدا في العلاقات وان تكون العلاقات قوية ومتينة جدا بين البلدين، وإنه بحث مع الصفدي التعاون في مجالات التجارة والطاقة والاستثمار.
وأكد اعتزاز العراق بالعلاقات مع الأردن الذي يمثل امتدادا للعراق تجمعه وإياه علاقات تاريخية كان خلالها الأردن رئة للعراق.
واكد الحكيم ضرورة اتخاذ خطوات عملية ملموسة لزيادة التعاون ذاك أن تعزيز الروابط بين البلدين مصلحة مشتركة.
وأكد أهمية مخرجات اللقاء بين رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والصفدي لناحية تأكيد الحرص المشترك إطلاق مسارات جديدة للتعاون.
وقال « إن شاء الله سيكون هذا اللقاء بداية خير للتعامل مع الجانب الاردني ونحن مستبشرين خيرا بالعلاقات الاردنية العراقية.» وبحث الوزيران المستجدات في القضية الفلسطينيةً حيث أكدا ضرورة تكثيف الجهود من أجل حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية.
ودعا الوزيران إلى تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية يوقف معاناة الشعب السوري الشقيق ويحفظ وحدة سوريا وتماسكها.
وقال الصفدي إن زيارته إلى العراق كانت ناجحة بكل المعايير وأكدت الأرادة السياسيةً إيجاد آفاق أوسع للتعاون.
وشدد على  وجود فرص وازنة لتحقيق تقدم ملموس في التعاون الاقتصادي والتجاري وف ي تطوير مشاريع البنية التحتية.(بترا)

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العراق يستعين بخبراء إيطاليين لكشف أسباب كارثة نفوق الأسماك ‬‎ 08/11/2018 | 10:00 م

عدم الالتزام من قبل أصحاب المشاريع والفلاحين بتنفيذ توصيات وتعليمات وزارة الزراعة؛ تسببت في نفوق ملايين الأسماك في المحافظات العراقية.

انفجار سيارة مفخخة قرب مطعم غربي الموصل في العراق - CNN Arabic 08/11/2018 | 10:00 م

أفادت وكالة الأنباء العراقية (واع)، الخميس، نقلا عن مركز الإعلام الأمني، بانفجار سيارة مفخخة "كانت مركونة قرب أحد المطاعم غربي الموصل".

استثناء أميركي للعراق لشراء كهرباء إيران أخبار سكاي نيوز عربية 08/11/2018 | 10:00 م

أعلن مسؤولون في واشنطن وبغداد حصول العراق، الذي وقع وسط الأزمة بين حليفيه الرئيسيين إيران والولايات المتحدة على استثناء لمواصلة شراء الطاقة الكهربائية من طهران.

وزير التجارة يؤكد حرص العراق على تطوير العلاقات الاقتصادية مع اليابان 08/11/2018 | 10:00 م

وزير التجارة يؤكد حرص العراق على تطوير العلاقات الاقتصادية مع اليابان أكد وزير التجارة محمد هاشم العاني، اليوم الخميس، حرص العراق على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وزيادة حجمها مع اليابان.

بالأرقام.. ديون العراق في موازنة 2019 08/11/2018 | 10:00 م

كشف خبير قانوني، عن حجم الديون المستحقة التي بذمة العراق.

العراق يوقف تدفق نفط كركوك إلى إيران الشرق الأوسط 06/11/2018 | 7:50 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.



الرئيـــس العــراقـي يشكــر الملـك لوقـوفـــه الـدائم لجانــب العــراق اخبار العراق بغداد - استقبل رئيس جمهورية العراق الشقيقة الدكتور برهم صالح، امس الخميس، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الذي نقل لفخامته رسالة شفهية من جلالة الملك عبدالله الثاني أكدت حرص المملكة على تطوير العلاقات الثنائية وأن الاردن كان وسيبقى السند...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

المصدر https://www.addustour.com/articles/1038896-الرئيـــس-العــراقـي-يشكــر-الملـك-لوقـوفـــه-الـدائم-لجانــب-العــراق جريدة الدستور : الأثنين 28 تموز 2014
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الرئيـــس العــراقـي يشكــر الملـك لوقـوفـــه الـدائم لجانــب العــراق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars