الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وكالة ناسا

مركبة ناسا تحطم الرقم القياسي لأقرب لقاء مع الشمس! -

02/11/2018 | 2:50 م 0 comments

أعلنت وكالة ناسا أن "باركر سولار بروب" تخطت الرقم القياسي (43 مليون كلم) الذي سجلته مركبة Helios-2 عام 1976، باقترابها من الشمس أكثر من أي مركبة فضائية أخرى.

أعلنت وكالة ناسا أن "باركر سولار بروب" تخطت الرقم القياسي (43 مليون كلم) الذي سجلته مركبة Helios-2 عام 1976، باقترابها من الشمس أكثر من أي مركبة فضائية أخرى.

ومن المقرر أن تستمر المركبة في اقترابها من الشمس حتى وصولها إلى الهالة الشمسية، أو الغلاف الجوي الخارجي، للمرة الأولى في الأسبوع المقبل، لتكون على مسافة 24 مليون كلم من الشمس.

وخلال السنوات السبع القادمة، ستدور "باركر سولار بروب" 24 مرة حول الشمس، لتصل في نهاية المطاف إلى مسافة تبلغ 6 ملايين كلم من نجم مجموعتنا الشمسية.

وسجلت مركبة "باركر سولار بروب"، التي أُطلقت في شهر أغسطس، رقما قياسيا جديدا مساء الاثنين 29 أكتوبر، حيث تخطت الرقم المسجل لصالح مركبة "Helios-2" (سرعتها 247 ألف كلم/الساعة).

إقرأ المزيد مركبة ناسا "تتأرجح" بسبب الزهرة مع اقتراب ملامستها الشمس

وقال مدير المشروع، أندي دريسمان، من مختبر جونز هوبكنز للفيزياء التطبيقية في Laurel، ميريلاند: "مضى 78 يوما فقط على إطلاق (باركر سولار بروب)، وقد اقتربت الآن من الشمس أكثر من أي مركبة فضائية أخرى في التاريخ".

وكشفت وكالة ناسا الأسبوع الماضي عن صورة مذهلة للأرض، التقطتها "باركر سولار بروب" (قيمتها 1.5 مليار دولار)، أثناء رحلتها التاريخية نحو الشمس.

وتُظهر الصورة الملتقطة على بعد حوالي 43 مليون كلم من كوكبنا، مدى روعة الأرض المستديرة المشرقة وهي محاطة بآلاف النجوم المنتشرة حول المجرة.

NASA

وتجدر الإشارة إلى إطلاق مركبة "باركر سولار بورب" في مهمة تهدف إلى "لمس الشمس"، وستكون أول مركبة فضائية تحلق عبر الجزء العلوي الأبعد من الغلاف الجوي للنجم، والمعروف باسم هالة الشمس.

ومن المقرر أن تصل المركبة إلى وجهتها في نوفمبر المقبل، ولكن ستمر عبر الزهرة قبل ذلك، باستخدام سحب الجاذبية على الكوكب، وهي مناورة تُعرف باسم "مساعدة الجاذبية".

وصمم العلماء أداة "WISPR" الخاصة بمركبة "باركر سولار بروب"، لتصوير بنية هالة الشمس مع اقترابها منها الشهر المقبل، على أمل فهم التوهجات الشمسية بشكل أفضل، بما في ذلك الانفجارات القصيرة لإشعاع الطاقة العالية المكثف من سطح الشمس، الذي يمكنه تعطيل الاتصالات على الأرض.

المصدر: ديلي ميل

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تسجيلات صوتية مرعبة من الفضاء تنشرها وكالة ناسا 08/11/2018 | 11:25 م

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، قائمة بها أصوات مرعبة جمعتها في الفضاء وفي جولاتها بين أكثر من كوكب في المجموعة الشمسية وذلك عبر مركباتها الفضائية.وبثت الوكالة 22 تسجيلا صوتيا، عبر موقع...

ما السر الذي كشفته وكالة ناسا بعد كتمانه 14 عاما ؟ .. شاهد 08/11/2018 | 11:25 م

 السوسنة -عرضت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صورة تمثل سرا تم كتمانه طيلة 14 عاما وكانت قد التقطت الصورة في صحراء ولاية يوتاه لجسم المزيد..

ناسا تنشر صورة لظاهرة أرضية نادرة أخبار سكاي نيوز عربية 08/11/2018 | 11:25 م

عرضت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صورة نادرة لكوكب الأرض، أثناء دوران محطة الفضاء الدولية (ISS) على ارتفاع يزيد عن 250 ميلا فوق أستراليا.

وكالة ناسا الفضائية تكشف لغزا أخفته 14 عاما 08/11/2018 | 11:25 م

أخيرًا وبعد 14 عاما، عرضت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، صورًا كانت قد التقطت في صحراء ولاية يوتاه لجسم دائري سقط من ا

وكالة ناسا تعلن توقف كيبلر الباحث عن الكواكب الخليج أونلاين 02/11/2018 | 2:50 م

اكتشف الـتلسكوب، خلال سنوات عمله، أكثر من 2.6 ألف كوكب، قد يحتوي بعضها على الماء، كما اكتشف كواكب شبيهة بالأرض.

: رائد فضاء: ناسا تهدف وصول البشرية للمريخ خلال السنوات المقبلة..فيديو 30/10/2018 | 9:50 ص

قال تشارلز بولدن مدير وكالة ناسا السابق، ورائد الفضاء، إن الحلم الأساسي القادم لوكالة ناسا هو وصول البشرية إلى المريخ، وهناك اعتقاد أنه يمكن هذا فى ثلاثينات القرن الـ21. وأوضح 'بولدن' خلال لقائه ...



مركبة ناسا تحطم الرقم القياسي لأقرب لقاء مع الشمس! - وكالة ناسا أعلنت وكالة ناسا أن "باركر سولار بروب" تخطت الرقم القياسي (43 مليون كلم) الذي سجلته مركبة Helios-2 عام 1976، باقترابها من الشمس أكثر من أي مركبة فضائية أخرى.



اشترك ليصلك كل جديد عن وكالة ناسا

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/space/979470-مركبة-ناسا-الرقم-القياسي-لقاء-الشمس/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مركبة ناسا تحطم الرقم القياسي لأقرب لقاء مع الشمس! -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars