الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

4 إجراءات من أجل التصدي لمهربي الوقود في الجنوب

02/11/2018 | 5:50 م 0 comments
4 إجراءات من أجل التصدي لمهربي الوقود في الجنوب

قررت السلطات الأمنية والمدنية إجراءات جديدة وتفعيل إجراءات قديمة في مواجهة تهريب الوقود إلى دول الجوار في الجنوب. وكشف مصدر عليم أن جهات عدة معنية بمكافحة تهريب الوقود، أبرزها الجيش الوطني الشعبي، الجمارك، الأمن والدرك وشركة نفطال، بالإضافة إلى العدالة.

اقرأ أيضا:
«جبهة النصرة» تحتكر الوقود في إدلب - جريدة الحياة
: انتهاء قبول طلبات الراغبين في التدريب على مهن البترول.. غدا
مستودعات الوقود يحول البحرين لمركز إقليمي لخدمات وقود الطائرات - صحيفة الوطن
الكويت تنجز 96.9% من مشروع الوقود البيئي البوابة
عامان من التعويم.. ارتفاع فاتورة دعم الوقود واستثمارات الأجا...مصراوى

قررت السلطات الأمنية والمدنية إجراءات جديدة وتفعيل إجراءات قديمة في مواجهة تهريب الوقود إلى دول الجوار في الجنوب. وكشف مصدر عليم أن جهات عدة معنية بمكافحة تهريب الوقود، أبرزها الجيش الوطني الشعبي، الجمارك، الأمن والدرك وشركة نفطال، بالإضافة إلى العدالة.

 قررت شركة نفطال تفعيل العمل بإجراء قديم بدأ العمل به سنة 2010، لكن تنفيذه تراجع بفعل تراخي محطات الخواص الخاصة بالوقود، وهو تحديد حد أقصى للسيارات من الوقود في كل عملية تعبئة لا يزيد عن 80 لتر بنزين أو ”ديزل” بالنسبة للسيارات، و200 لتر بالنسبة للشاحنات.


الإجراء الجديد الثاني والمهم هو عدم منح تراخيص إضافية لمحطات الوقود في مناطق قريبة من الجنوب، بسبب زيادة شبهات استغلال بعض المحطات في تزويد مهربي الوقود. كما قررت جهات أمنية في الجنوب حظر تركيب خزانات وقود إضافية في السيارات والشاحنات، حيث صدرت تعليمات ولائية لأصحاب محالات إصلاح هياكل السيارات والشاحنات وكذا أصحاب محلات اللحام المعدني بعدم تركيب خزانات إضافية على الشاحنات والسيارات، لأن أغلب من يطلب تركيب خزانات وقود إضافية يكون هدفه بيع الوقود لمهربين أو تهريبه.


أما الإجراء الثالث الذي اتُّخذ على مستوى مصالح الجمارك، فيتعلق بعدم بيع السيارات والشاحنات التي تتم مصادرتها أثناء عمليات مكافحة تهريب الوقود في الولايات الحدودية، ونقلها لبيعها في مزادات علنية في ولايات داخلية.


والإجراء الرابع يتعلق بقطاع العدالة، إذ قررت وزارة العدل تشديد إجراءات المتابعة القضائية ضد المتهمين بالتهريب، حيث تقرر إحالة كل المتهمين في قضايا التهريب إلى قضاة التحقيق من أجل تحويل ملفاتهم إلى محاكم الجنايات لتشديد العقوبة، وشددت تعليمة من وزارة العدل على ضرورة عدم التسامح مع المتهمين المسبوقين قضائيا أو من تثبت التحقيقات أنهم يديرون شبكات للتهريب.


ويُتابَع عشرات المتهمين في قضايا تهريب وقود في محاكم ولايات أدرار، تمنراست، إليزي، بعضهم يقضي عقوبات في سجون عين صالح وتمنراست وأدرار، أغلبهم عجزوا عن تسديد قيمة الغرامات الجمركية التي فُرضت عليهم، حيث تقرر حسب مصدر من مجلس قضاء تمنراست تشديد إجراءات الإكراه البدني ضد المهربين العاجزين عن تسديد قيمة الغرامات الجمركية في إطار تحصيل مستحقات الخزينة العمومية.


وعلى صعيد ميداني أوقف الجيش في عملية عسكرية قرب الحدود الجزائرية النيجرية 14 مهربا في الفترة بين جوان وأوت 2018، كان بعضهم على متن شاحنات بعضها محمل بـ5 آلاف لتر من الوقود المعد للتهريب إلى النيجر، والبعض الآخر في سيارات من نوع ”تويوتا أف جي 55” و ”تويوتا أف جي 60”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: انتهاء قبول طلبات الراغبين في التدريب على مهن البترول.. غدا 07/11/2018 | 10:25 ص

تنتهي وزارة القوى العاملة غدا الخميس، من قبول طلبات الدفعة السادسة من الراغبين في التدريب من الذكور والإناث من جميع محافظات الجمهورية بشركة شلمبرجير على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية بداية ...

«جبهة النصرة» تحتكر الوقود في إدلب - جريدة الحياة 07/11/2018 | 10:25 ص

«جبهة النصرة» تحتكر الوقود في إدلب

بتروتشاينا الصينية توقع اتفاقيات لإمدادات النفط للعام 2019 مع أرامكو ومؤسسة البترول الكويتية أخر الأخبار عربية CNBC 07/11/2018 | 10:25 ص

وقعت شركة النفط الصينية الكبيرة بتروتشاينا اتفاقات لإمدادات النفط للعام 2019 مع شركتي الإنتاج الم...

مستودعات الوقود يحول البحرين لمركز إقليمي لخدمات وقود الطائرات - صحيفة الوطن 07/11/2018 | 10:25 ص

مستودعات الوقود يحول البحرين لمركز إقليمي لخدمات وقود الطائرات

انخفاض سعر البنزين 700 ليرة وتراجع أسعار باقي المشتقات - النهار 07/11/2018 | 10:25 ص

انخفاض سعر البنزين 700 ليرة وتراجع أسعار باقي المشتقات

وزير البترول: مناخ الاستثمار في مصر أصبح مثاليًا لتطوير التعاون الدولي 06/11/2018 | 7:25 ص

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن مناخ الاستثمار في مصر أصبح مثاليًا لتطوير التعاون الدولي

ضبط مرتكبي واقعة الاستيلاء على 360 ألف جنيه من إحدى محطات الوقود بالقليوبية - 06/11/2018 | 7:25 ص

تمكن قطاع الأمن العام، بمديرية أمن القليوبية، في تحديد وضبط مرتكبي واقعة الاستيلاء على مبالغ مالية بإحدى محطات الوقود الكائنة بدائرة قسم شرطة قليوب تحت تهديد السلاح، وتتمكن من إعادة المسروقات



4 إجراءات من أجل التصدي لمهربي الوقود في الجنوب اخبار الوقود قررت السلطات الأمنية والمدنية إجراءات جديدة وتفعيل إجراءات قديمة في مواجهة تهريب الوقود إلى دول الجوار في الجنوب. وكشف مصدر عليم أن جهات عدة معنية بمكافحة تهريب الوقود، أبرزها الجيش الوطني الشعبي، الجمارك، الأمن والدرك وشركة نفطال، بالإضافة إلى العدالة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

4 إجراءات من أجل التصدي لمهربي الوقود في الجنوب
المصدر https://www.elkhabar.com/press/article/145636/4-إجراءات-من-أجل-التصدي-لمهربي-الوقود-في-الجنوب/ الخبر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 4 إجراءات من أجل التصدي لمهربي الوقود في الجنوب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars