الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اي بي ام

شراء ريد هات .. صفقة ستجعل آي بي إم أكبر مزود حوسبة سحابية هجينة في العالم

02/11/2018 | 8:50 م 0 comments

أعلنت شركة التكنولوجيا "آي بي إم" توصلها لاتفاق استحواذ على المزود العالمي الرائد في مجال برامج الحوسبة السحابية مفتوحة المصدر "ريد هات"، في صفقة تصل

اقرأ أيضا:
دبي الذكية و أي بي أم تقدمان أول منصة بلوك تشين معتمدة حكوميًا في الشرق الأوسط -
اكتتاب «إي بي إم تيرمينالز» عبر منصّة إلكترونية 8 نوفمبر - صحيفة
أكثر من 1700شركة عالمية‏‏ ‏‏تعتمد سحابة ‏‏آي بي إم لأجل حلول ‏‏في إم وير -
دبي الذكية وأي بي أم تقدمان أول منصة بلوك تشين معتمدة حكومياً في الشرق الأوسط البوابة
«إي بي إم تيرمينالز» تطرح 20% من أسهمها للاكتتاب

أعلنت شركة التكنولوجيا "آي بي إم" توصلها لاتفاق استحواذ على المزود العالمي الرائد في مجال برامج الحوسبة السحابية مفتوحة المصدر "ريد هات"، في صفقة تصل قيمتها لـ 34 مليار دولار، وهي أكبر صفقات "آي بي إم" على الإطلاق، بحسب تقرير لموقع "بي آر نيوز وير".

 

 

وفي أول تعليق لها على الصفقة، قالت "جيني رومتي" رئيسة مجلس الإدارة والرئيسة التنفيذية لشركة "آي بي إم"، إن هذه الخطوة ستغير قواعد اللعب تمامًا في السوق، مضيفة: ستصبح شركتنا هي المزود الأول في العالم لبرمجيات الحوسبة السحابية الهجينة، حيث ستوفر الحل المفتوح الوحيد الذي يضمن للشركات القيمة الكاملة لأعمالها السحابية.

 

وأضافت: معظم الشركات اليوم قطعت 20% فقط من رحلتها تجاه الأعمال السحابية، حيث تستأجر الطاقة الحاسوبية لخفض التكاليف، أما النسبة الباقية 80%، فتدور حول كيفية ضمان قيمة الأعمال الحقيقية ودفعها للنمو، وهذه هي المرحلة التالية من الحوسبة السحابية، والتي تتضمن الانتقال إلى الأعمال الهجينة، واستخراج المزيد من البيانات وتحسين الأداء بدءًا من سلاسل التوريد إلى المبيعات.

 

الحل الأمثل للمشكلة الأصعب

 

- تجمع هذه الصفقة بين أفضل مزودي الخدمات السحابية الهجينة (مزيج من المصادر السحابية الخاصة والعامة) وستمكن الشركات من نقل جميع تطبيقات الأعمال إلى السحب الافتراضية بشكل آمن.

 

- تعتمد الشركات اليوم بالفعل على الحوسبة السحابية كثيرًا، ومع ذلك أظهرت الأبحاث أن 80% من أعباء الأعمال التجارية لم تنتقل بعد إلى هذا الفضاء، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى طبيعة سوق الحوسبة السحابية التي تقوم على الامتلاك.

 

- هذا يعيق نقل البيانات والتطبيقات عبر السحب المختلفة، لكن تعاون "آي بي إم" و"ريد هات" معًا سيسرع معالجة هذه المشكلة والتحول إلى الاعتماد على السحب المتعددة المختلطة.

 

 

- ستساعد الشركتان، العملاء على إنشاء تطبيقات الأعمال السحابية بشكل أسرع، بجانب زيادة قابلية نقل البيانات والتطبيقات وتأمينها عبر السحب المتعددة العامة والخاصة، وكل ذلك بفضل توافر إدارة سحابية متسقة.

 

- الشراكة بين الشركتين ممتدة منذ 20 عامًا، وساعدت "آي بي إم" مبكرًا في تطوير استخدامات نظام التشغيل مفتوح المصدر "لينُكس" على مستوى المؤسسات بالتعاون مع "ريد هات"، بجانب تقديمهما حلولا برمجية أخرى.

 

- أصبحت ابتكاراتهما التكنولوجية، ضمن أساسيات أعمال "آبي بي إم" للحوسبة السحابية الهجينة البالغة قيمتها 19 مليار دولار، وبشكل عام، فإن مساهمة الشركتين في مجال المصادر المفتوحة كان أكبر من غيرهما.

 

التزامات ومكاسب الصفقة

 

- مع هذا الاستحواذ، ستكون "آي بي إم" ملزمة بالإبقاء على حوكمة "ريد هات"، ومساهماتها في المصادر المفتوحة، كما سيواصل الجانبان بناء وتعزيز شراكة "ريد هات" بما في ذلك مع مزودي الخدمات السحابية الرئيسيين، مثل "أمازون ويب سرفيسز" و"مايكروسوفت أزور" و"جوجل كلاود" و"علي بابا" وغيرهم.

 

- في الوقت نفسه، ستستفيد "آي بي إم" من السحب الهجينة لـ"آي بي إم" وقدراتها في مجال شبكات تكنولوجيا المعلومات واسعة النطاق، ما يساعدها على توسيع محفظة التقنيات مفتوحة المصدر على مستوى العالم.

 

 

- يعزز الاستحواذ "آي بي إم" على "ريد هات" نموذجها عالي القيمة، وسوف يسرع نمو إيراداتها، وهامش الربح الإجمالي، والتدفق النقدي الحر في غضون 12 شهرًا من إغلاق الصفقة، وسيضمن توزيعات نقدية قوية ومتنامية.

 

- ستستمر الشركة في اتباع سياسة مالية منضبطة وتلتزم بالحفاظ على التصنيفات الائتمانية عند مستويات مرتفعة، وتعتزم الشركة تعليق برنامج إعادة شراء الأسهم في عامي 2020 و2021.

 

- عند توقيع الاتفاق، كان لدى الشركة نقدية وخطوط ائتمانية وفيرة تمكنها من تمويل الصفقة، حيث تعتزم "آي بي إم" الاعتماد على مزيج من النقد والديون في سداد مبلغ الشراء.

 

- تمت الموافقة على الاستحواذ من قبل مجلس إدارة "آي بي إم"، ويخضع الأمر الآن لموافقة حملة الأسهم في "ريد هات"، ومن ثم انتظار موافق الجهات التنظيمية، ومن المرجح إتمامها خلال النصف الأخير من العام القادم.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اكتتاب «إي بي إم تيرمينالز» عبر منصّة إلكترونية 8 نوفمبر - صحيفة 08/11/2018 | 8:00 ص

أعلنت بورصة البحرين أمس فتح باب الطرح الأولي للاكتتاب في شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين إي بي إم تي البحرين، بدءًا من تاريخ 8 نوفمبر 2018 وحتى 24 نوفمبر 2018،

أخبار الخليج بورصة البحرين تفتح (الطرح الأولي للاكتتاب) في شــــركـــــــــة إي بــــي أم تيــــرمينــــالــــــز البحـــريــــن 08/11/2018 | 8:00 ص

أعلنت بورصة البحرين فتح باب الطرح الأولي للاكتتاب في شركة إي بي أم تيرمينالز البحرين (إي بي أم تي البحرين)

«إي بي إم تيرمينالز» تطرح 20% من أسهمها للاكتتاب 08/11/2018 | 8:00 ص

جريدة الخليج - اقتصاد دولي

استحواذ «آي بي إم» على «ريد هات».. صفقة فرضتها حروب الحوسبة السحابية - الإمارات اليوم 08/11/2018 | 8:00 ص

«صفقة على أسنة الرماح».. ذلك هو الوصف المختصر الذي أمكن لـ«الإمارات اليوم» استخلاصه من التقييمات الأولية لعملية استحواذ شركة «آي بي إم» الأميركية على شركة «ريد هات» للبرمجيات مفتوحة المصدر، التي جرى الإعلان عنها في 28 أكتوبر الماضي.والسبب في كون هذه الصفق

بورصة البحرين تفتح باب الطرح الأولي للاكتتاب في إي بي إم تي - صحيفة الوطن 08/11/2018 | 8:00 ص

بورصة البحرين تفتح باب الطرح الأولي للاكتتاب في "إي بي إم تي"

رئيسة آي.بي.إم تشتري أسهماً بالشركة بقيمة 3 ملايين دولار - معلومات مباشر 08/11/2018 | 8:00 ص

مباشر: قامت الرئيس التنفيذي لـ"آي.بي.إم" بشراء أسهم بقيمة 3 ملايين دولار تقريباً في الشركة، في أحدث خطوة لدعم المستثمرين من أجل الاستحواذ على "ريد هات".

أكثر من 1700شركة عالمية‏‏ ‏‏تعتمد سحابة ‏‏آي بي إم لأجل حلول ‏‏في إم وير - 08/11/2018 | 8:00 ص

في مؤتمر «‏‏في إم وورلد يوروب 2018‏‏» أعلنت اليوم ‏‏«‏‏آي بي إم‏‏»‏‏ و‏‏«‏‏في إم وير‏‏» عن إطلاق خدمات جديدة لتسريع ‏‏اعتماد ‏‏المؤسسات بيئة الحوسبة السحابية الهجينة



شراء ريد هات .. صفقة ستجعل آي بي إم أكبر مزود حوسبة سحابية هجينة في العالم اي بي ام أعلنت شركة التكنولوجيا "آي بي إم" توصلها لاتفاق استحواذ على المزود العالمي الرائد في مجال برامج الحوسبة السحابية مفتوحة المصدر "ريد هات"، في صفقة تصل



اشترك ليصلك كل جديد عن اي بي ام

خيارات

المصدر https://www.argaam.com/ar/article/articledetail/id/577936 ارقام : اخبار ومعلومات سوق الأسهم السعودي - تاسي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شراء ريد هات .. صفقة ستجعل آي بي إم أكبر مزود حوسبة سحابية هجينة في العالم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars