الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

ألوية العمالقة تتقدم في الطريق البحري للحديدة وتحكم سيطرتها على كلية الطب

03/11/2018 | 12:25 ص 0 comments

اقرأ أيضا:
مصدر عسكري: العبوة التي قتلت جنديين بشبام حضرموت تم تفجيرها عن بعد بواسطة الهاتف - المصدر أونلاين
ابرز التطورات الميدانية اليمنية 3-11-2018 – موقع قناة المنار – لبنان
مصدر عسكري: أكثر من 7 آلاف جندي أميركي سينتشرون على الحدود مع المكسيك بنهاية الأسبوع
مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية يكشف عن معلومات جديدة حول اخر المستجدات
مصدر عسكري ليبي لـ العين الإخبارية : مقتل مسعف الإرهابيين في درنة

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

بدأت قوات المقاومة اليمنية المشتركة بقيادة «ألوية العمالقة»، مسنودةً بالتحالف العربي، أمس، عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة وميناء الحديدة الاستراتيجي على البحر الأحمر من ميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران.
وأعلن العميد صادق دويد، الناطق باسم المقاومة الوطنية، في بيان صحفي، بدء عملية تحرير مدينة الحديدة من قبل المقاومة المشتركة، وأشار قائلاً «‏باسم الله، أسندت إلى ألوية المقاومة المشتركة عملية تحرير مدينة الحديدة».
وتمكنت القوات المشتركة، من التوغل في الطريق البحري، المنفذ الغربي للمدينة والميناء.
وقال مصدر عسكري، إن القوات اليمنية المشتركة أحكمت سيطرتها على «كلية الطب»، ووصلت إلى الأسوار الغربية لجامعة الحديدة الواقعة على «خط الكورنيش» غرب المدينة، وسط معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي الإرهابية.
وأكدت مصادر عسكرية، سقوط عشرات القتلى والجرحى من مسلحي ميليشيات الحوثي الإرهابية جراء غارات والمعارك. وقالت المصادر ،«إن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين في عدة محاور بمدينة الحديدة، إثر هجوم عنيف شنته القوات على مواقع الميليشيات». وأكدت المصادر،«أن القوات حققت تقدماً باتجاه مواقع الحوثيين في الكيلو 16 والكيلو 10 ودوار المطار، مخلفة عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات». وقال سكان محليون، إن الاشتباكات لا تزال مستمرة بشكل عنيف باتجاه دوار المطار وجامعة الحديدة والكيلو 10 والكيلو 16، وصولاً لقوس النصر. وأكدت مصادر في قوات المقاومة المشتركة، أسر عشرات الحوثيين، وأكدت المصادر أن قوات التحالف العربي في جبهة الساحل، استقبلت 80 من المتمردين بعد استسلامهم في إحدى جبهات القتال، وإعلانهم عدم رغبتهم في مواصلة القتال الذي أجبروا عليه عنوة.
وشنت مقاتلات التحالف العربي وطائرات الأباتشي سلسلة غارات جوية، وقصفاً عنيفاً على تلك المناطق، وعلى طول امتداد الخط الساحلي، ولا تزال تحلق بكثافة في سماء المدينة. وأشارت المصادر إلى أن مسلحي الميليشيات الإرهابية نشروا مضادات الطائرات بين المنازل إلى جانب مسلحيهم في عدة مناطق بداخل المدينة.
من جهة أخرى، قتل مدني، وأصيب 4 آخرون، بينهم طفلتان على إثر سقوط قذائف أطلقها الحوثيون على أحياء سكنية، جنوب غربي مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة. وقالت مصادر محلية وطبية، إن قذائف أطلقها الحوثيون على حي سكني، أدت إلى مقتل شخص وإصابة شقيقه، وإصابة طفلتين شقيقتين من أسرة أخرى.
وفي سياق آخر، تتوسع قوات الجيش اليمني في حصارها لمعقل ميليشيات الحوثي الإرهابية في منطقة مران غربي محافظة صعدة، وسط معارك ضارية يحقق فيها الجيش تقدمات متسارعة، وأكد قائد اللواء الثالث عروبة العميد عبدالكريم السدعي، أن ميليشيات الحوثي في مران أصبحت محاصرة تماماً، بعد توغل قوات الجيش في جميع المناطق والأودية من عدة اتجاهات. وأوضح أنه لم يتبق للميليشيات سوى خط إمداد واحد بعد سيطرة الجيش على أكثر من 6 خطوط استراتيجية كانت تتخذها خطوطاً رئيسية هامة لتعزيز عناصرها في الجبهة.
ونفى العميد السدعي ما تردد من أخبار تفيد بأن يكون زعيم الميليشيات الحوثية تمكن من الفرار من منطقة مران، مؤكداً أنه لا يزال محاصراً فيها. كما أكد أن الميليشيات تدفع بالمئات من عناصرها لاسترجاع أي من المواقع التي حررها الجيش في المنطقة، إلا أن كل تلك المحاولات تبوء بالفشل، والتي كان آخرها قبل يومين، حيث تم القضاء على جميع عناصر الميليشيات في تلك المحاولة. وأشاد قائد اللواء الثالث عروبة بدور أبناء وقبائل ومشايخ محافظة صعدة.
تأتي هذه التطورات في حين أفادت مصادر عسكرية ميدانية بسقوط قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي، في مواجهات مع قوات الجيش في مديرية باقم بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين. وقالت المصادر إن القوات الحكومية بمحور علب نفذت عملية عسكرية مشتركة تمكنت خلالها من تحرير مرتفعات جديدة في سلسلة جبل «العتيم» غربي مركز مديرية باقم، بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي.
وأكدت المصادر، أن من بين القتلى قناصين كانوا يتخفون داخل خنادق صخرية وجروف جبلية في سلسلة جبل «العتيم» والسلسلة الجبلية الممتدة من جبل «رمدان» إلى أمام جبل «الكوز» غربي باقم. كما أضافت المصادر أن القوات الحكومية استعادت معدات عسكرية خفيفة ومتوسطة، من ضمن الأسلحة والمعدات العسكرية التي نهبتها الميليشيات الحوثية من معسكرات الجيش، حيث خلفتها وراءها في جبال «العتيم»، ولاذت بالفرار باتجاه مدينة باقم. وتأتي العملية في إطار تضييق الخناق على الميليشيات في مدينة باقم، وإجبارها على الانسحاب أو الاستسلام وتجنيب المنطقة المزيد من الخراب والدمار.
وفي البيضاء، تمكن الجيش اليمني، أمس، من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية التي كانت تسيطر عليها ميليشيات الحوثي الإرهابية في مديرية «الملاجم»، وذكر مصدر عسكري، أن «قوات الجيش حررت جبال صوران وكبار ودير وشعب باحواص في منطقة فضحة بمديرية الملاجم»، مشيراً إلى أن مدفعية الجيش استهدفت مواقع الميليشيات في «ظهر البياض ومفرق وعاله بمنطقة فضحة».
ولفت المصدر إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي، فيما تواصل قوات الجيش تقدمها باتجاه مفرق «وعالة» بمديرية الملاجم، إلى ذلك، شن طيران التحالف العربي، عدة غارات استهدفت تعزيزات كانت قادمة للميليشيات الحوثية بينها عربة «بي ام بي»، وعدد من الأطقم المحملة بالذخائر والأفراد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصدر عسكري: مقتل وجرح عشرات الحوثيين في صعدة والجيش يحاصر مواقع لهم بمران - موقع الصحوة نت الاخباري 09/11/2018 | 10:00 م

تمكنت قوات الجيش الوطني من فرض حصار محكم على المئات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية في مواقع تمركزهم في جبهة مران غربي محافظة صعدة شمالي البلاد. وأكد مصدر ميداني في ال

مصدر عسكري: العبوة التي قتلت جنديين بشبام حضرموت تم تفجيرها عن بعد بواسطة الهاتف - المصدر أونلاين 09/11/2018 | 10:00 م

قالمصدر عسكري مسؤول إن العبوة الناسفة التي انفجرت في شبام حضرموت (شرق اليمن) الأربعاء الماضي تم تفجي

مصدر عسكري: البحرية الملكية تنقذ 140 شخصا من بينهم أطفال خلال 24 ساعة - طنجة7 09/11/2018 | 10:00 م

أفاد مصدر عسكري يوم الخميس 8 نونبر، بأن البحرية الملكية أنقذت 140 مرشحا للهجرة السرية بعرض البحر الأبيض المتوسط خلال...

مصدر عسكري لـ عربي21 : الجيش اليمني نحو السيطرة على دمت 09/11/2018 | 10:00 م

قال مصدر بالجيش اليمني الخميس، إن قواته أوشكت على إتمام سيطرتها الكاملة على مدينة دمت السياحية بمحافظة الضالع جنوب البلاد، بعد ثلاثة أيام من المعارك مع مسلحي جم

قتلى وجرحى من مرتزقة الجيش السعودي في كسر زحف بعسير – موقع قناة المنار – لبنان 08/11/2018 | 7:50 ص

كسر الجيش واللجان الشعبية اليوم الأربعاء زحفا لمرتزقة الجيش السعودي بعسير. وأكد مصدر عسكري "انه...

تدمير آليات عسكرية وقنص جنود سعوديين بجيزان ونجران 08/11/2018 | 7:50 ص

دمر الجيش اليمني واللجان الشعبية الاربعاء، آليات عسكرية اضافة الى قنص جنود سعوديين في جبهتي جيزان ونجران.

فلسطينيون يقولون إن نيرانا مصرية قتلت صيادا في غزة والقاهرة تنفي Euronews 08/11/2018 | 7:50 ص

غزة (رويترز) - قالت وزارة الداخلية في قطاع غزة الفلسطيني إن قوات البحرية المصرية أطلقت النار على قارب صيد فلسطيني وقتلت صيادا يوم الأربعاء لكن



ألوية العمالقة تتقدم في الطريق البحري للحديدة وتحكم سيطرتها على كلية الطب مصدر عسكرى



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

المصدر https://www.alittihad.ae/article/72455/2018/ https://www.alittihad.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ألوية العمالقة تتقدم في الطريق البحري للحديدة وتحكم سيطرتها على كلية الطب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars