الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أحمد الصايغ: الإمارات حريصة على تعزيز السلام في منطقة المحيط الهندي

03/11/2018 | 4:25 ص 0 comments

■ جنوب أفريقيا - وام شاركت دولة الإمارات في اجتماع كبار المسؤولين والاجتماع الوزاري لرابطة الدول المطلة على المحيط

اقرأ أيضا:
صلاح خارج حسابات المنتخب أمام الإمارات...مصراوى

التاريخ: 03 نوفمبر 2018

■ جنوب أفريقيا - وام

شاركت دولة الإمارات في اجتماع كبار المسؤولين والاجتماع الوزاري لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي الذي اختتم أمس في مدينة ديربان بجنوب أفريقيا.

ترأس وفد الدولة معالي أحمد بن علي محمد الصايغ، وزير دولة، وضم محش سعيد الهاملي، سفير الدولة لدى جمهورية جنوب أفريقيا، وسعيد الضنحاني وعفراء المهيري من ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وأعرب معالي أحمد الصايغ في كلمته التي ألقاها خلال الاجتماع الوزاري عن حرص دولة الإمارات على التعاون من أجل تعزيز السلام والاستقرار في منطقة المحيط الهندي من خلال جهودها في التصدي وتسوية المشكلات الرئيسية التي يتم مواجهتها في منطقة المحيط الهندي.

وأكد معاليه على التزام دولة الإمارات بدورها الفعال في الرابطة إيماناً منها بأهمية المحيط الهندي كساحة للتجارة والأمن على مستوى المنطقة والعالم وتطلع الدولة للمزيد من العمل المشترك والتعاون المستمر بين الدول الأعضاء لتحقيق الرؤية والأهداف التي نص عليها ميثاق الرابطة وخطة العمل المعتمدة للفترة 2017-2021 والعمل على المزيد من التعاون في المجالات ذات الأولويات الست للرابطة وتفعيل دورها على مستوى المنطقة الأمر الذي يحتم استمرار الرابطة في لعب دورها المحوري لتحقيق التكامل ومجابهة التحديات المشتركة.

دعم

وأكد معاليه أن عام 2018 يعد عاماً مهماً لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية جنوب أفريقيا، فهذا العام يصادف مئوية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والرئيس نيلسون مانديلا وإحياء لذكرى الرئيس مانديلا تبرعت دولة الإمارات بمبلغ 7 ملايين راند لدعم مؤسسة نيلسون مانديلا لتطوير أرشيف المؤسسة لحفظ تاريخ نيلسون مانديلا الاستثنائي، كما تعهدت دولة الإمارات أيضاً بدعمها لبعثة نيلسون مانديلا التي تدار من قبل الأمانة العامة لطلاب دول الرابطة بمبلغ 15 ألف دولار أميركي.

وأكد معاليه أن دولة الإمارات تتطلع للعمل مع دول الرابطة كونها تؤمن أن الرابطة لها دور أساسي في تنمية وتقدم منطقة المحيط الهندي فيما يتعلق ببناء القدرات اللازمة للحفاظ على تحقيق الرخاء في المنطقة.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
طلب غير مسبوق على «هواوي ميت 20» في الإمارات - البيان 07/11/2018 | 10:50 ص

أعلنت مجموعة «هواوي» لأعمال المستهلكين، أنها باعت جميع الكميات المخصصة لدولة الإمارات من سلسلة هواتفها «هواوي ميت 20»

إلغاء تشفير جميع مباريات الدوري والكأس في الإمارات أخبار سكاي نيوز عربية 07/11/2018 | 10:50 ص

أعلنت الإمارات، الثلاثاء، إلغاء تشفير جميع مباريات الدوري المحلي لكرة القدم والكأس، في إطار مساعي الدولة لـ"توفير فرصة متابعة المباريات الرياضية للجمهور".

في حفل أوائل الإمارات .. محمد بن راشد يوجه بتكريم الإنجازات التي تخلد مسيرة الشيخ زايد - مجلة هي 07/11/2018 | 10:50 ص

وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتكريم الإنجازات الإماراتية التي يفخر بها زايد في المجالات المختلفة، ضمن مبادرة أوائل الإمارات، وبالتزامن مع احتفالات ا

تفاعل جماهيري كبير مع وسم أوائل الإمارات - البيان 07/11/2018 | 10:50 ص

شهد وسم «أوائل الإمارات» في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تفاعلاً جماهيرياً واسعاً مع دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

مكرمة من رئيس الإمارات لعشاق كرة القدم - 07/11/2018 | 10:50 ص

أوعز الرئيس الإماراتي خليفة بن زايد آل نهيان، بإلغاء تشفير جميع مباريات دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة.

منتخب الشاطئية يهزم الإمارات 3 / 1 فى افتتاح البطولة الدولية - 07/11/2018 | 10:50 ص

فاز منتخب الشاطئية بقيادة أحمد عبد الرازق، على نظيره الإماراتى 3-1، فى أولى مباريات بطولة كأس الإمارات الدولية، وأحرز الأهداف احمد شحات وهيثم عاطف ومصطفى على.

مساعٍ لجعل الإمارات مركزاً رائداً للرعاية القلبية والوعائية - البيان 05/11/2018 | 12:25 ص

استضافت مجموعة زليخة للرعاية الصحية نخبةً من الأطباء والأخصائيين بالأمراض القلبية خلال الفعالية التي أقيمت في فندق "كونراد دبي"



أحمد الصايغ: الإمارات حريصة على تعزيز السلام في منطقة المحيط الهندي اخبار الامارات ■ جنوب أفريقيا - وام شاركت دولة الإمارات في اجتماع كبار المسؤولين والاجتماع الوزاري لرابطة الدول المطلة على المحيط



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2018-11-03-1.3399177 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أحمد الصايغ: الإمارات حريصة على تعزيز السلام في منطقة المحيط الهندي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars