الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات تحرم المنتخب اليمني من المشاركة ببطولة دولية للفروسية الخليج أونلاين

03/11/2018 | 4:25 ص 0 comments
الإمارات تحرم المنتخب اليمني من المشاركة ببطولة دولية للفروسية   الخليج أونلاين

أبوظبي تعمّدت تأخير إصدار التأشيرات للمنتخب اليمني.

اقرأ أيضا:
صلاح خارج حسابات المنتخب أمام الإمارات...مصراوى

حرمت دولة الإمارات المنتخب اليمني للفروسية من المشاركة بنهائيات كأس العالم للفروسية، المقامة حالياً في أبوظبي، بعد تعمّدها تأخير إصدار تأشيرات الدخول لأسباب غير معروفة، في الوقت الذي استضافت فيه فريق الجودو الإسرائيلي، برئاسة وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف، قبل أيام.

وأكدت وزارة الشباب والرياضة اليمنية أن الإمارات تعمّدت تأخير إصدار تأشيرات المنتخب اليمني للفروسية من أجل المشاركة في البطولة بنسختها الثالثة، رغم المتابعة الحثيثة، وإرسال الوثائق الرسمية منذ وصول دعوة المشاركة.

وقالت الوزارة: "صباح يوم الأحد 28 أكتوبر 2018، قام المعنيّان في الاتحاد الإماراتي؛ وهما مفتاح الحراصي، ومحمد المزروعي، بالاتصال بنا هاتفياً وإبلاغنا استحالة إصدار تأشيرات، وذلك لأسباب غامضة لم يصرّحوا بها".

وبيّنت الوزارة اليمنية أنها قدّمت مذكرة احتجاج رسمية للاتحاد الدولي؛ من أجل تفادي الرفض الإماراتي ومعرفة أسباب منع المشاركة اليمنية في البطولة، ولكن الإماراتيين ردّوا أن الرفض جاء لأسباب تخص أمن بلادهم.

واستدركت الوزارة بالقول: "بعدما فقدنا الأمل وتقطّعت كافة السبل من المشاركة تقرّر مغادرة منتخبنا اليمني أراضي سلطنة عمان عائداً إلى العاصمة اليمنية صنعاء على متن الباص الخاص بالمنتخب، حيث قطعنا مسافة 1900 كيلو حتى وصلنا اليمن، وهنا وصلت التأشيرات بشكل متأخر".

اقرأ أيضاً الإمارات تواصل التطبيع.. وزيرة إسرائيلية تزور أبوظبي

وأشارت الوزارة إلى أن تاريخ إصدار التأشيرات كان يوم 28 أكتوبر، وهو نفس اليوم الذي كان المنتخب موجوداً فيه بسلطنة عُمان، ونفس اليوم الذي كان المسؤولون الإماراتيون يؤكّدون استحالة إصدار التأشيرات.

ودعت الوزارة الاتحاد الدولي للعبة للتشديد على الدول المستضيفة لبطولاته باحترام التعامل مع الآخرين وعدم خلط السياسة بالرياضة.

وتخوض الإمارات بتحالف مع السعودية حرباً ضد اليمن منذ 2015، تسبّبت بمقتل الآلاف من المدنيين، إضافة إلى المساهمة في انتشر الأمراض والأوبئة، وتدمير الاقتصاد اليمني؛ من خلال السيطرة على الموانئ الاستراتيجية فيه.

وكان فريق جودو إسرائيلي وصل إلى أبوظبي، الجمعة الماضي، تتقدّمه وزيرة الثقافة، في زيارة تُعدّ الأولى من نوعها لوزير إسرائيلي لمنطقة الخليج العربي.

ورفع الفريق العلم الإسرائيلي في أبوظبي، كما عُزف نشيد "هتكفا" (السلام الوطني الإسرائيلي).

وكانت وزيرة الرياضة بـ"إسرائيل" قد أكدت، مطلع سبتمبر الماضي، موافقة الإمارات على رفع العَلم الإسرائيلي والاستماع إلى "النشيد الوطني الإسرائيلي" في أبوظبي، لأول مرة، واصفةً القرار بـ"التاريخي" و"الجوهري" و"له دلالات بعيدة المدى، وفاتحة لما بعدها".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
طلب غير مسبوق على «هواوي ميت 20» في الإمارات - البيان 07/11/2018 | 10:50 ص

أعلنت مجموعة «هواوي» لأعمال المستهلكين، أنها باعت جميع الكميات المخصصة لدولة الإمارات من سلسلة هواتفها «هواوي ميت 20»

إلغاء تشفير جميع مباريات الدوري والكأس في الإمارات أخبار سكاي نيوز عربية 07/11/2018 | 10:50 ص

أعلنت الإمارات، الثلاثاء، إلغاء تشفير جميع مباريات الدوري المحلي لكرة القدم والكأس، في إطار مساعي الدولة لـ"توفير فرصة متابعة المباريات الرياضية للجمهور".

في حفل أوائل الإمارات .. محمد بن راشد يوجه بتكريم الإنجازات التي تخلد مسيرة الشيخ زايد - مجلة هي 07/11/2018 | 10:50 ص

وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتكريم الإنجازات الإماراتية التي يفخر بها زايد في المجالات المختلفة، ضمن مبادرة أوائل الإمارات، وبالتزامن مع احتفالات ا

تفاعل جماهيري كبير مع وسم أوائل الإمارات - البيان 07/11/2018 | 10:50 ص

شهد وسم «أوائل الإمارات» في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تفاعلاً جماهيرياً واسعاً مع دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

مكرمة من رئيس الإمارات لعشاق كرة القدم - 07/11/2018 | 10:50 ص

أوعز الرئيس الإماراتي خليفة بن زايد آل نهيان، بإلغاء تشفير جميع مباريات دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة.

منتخب الشاطئية يهزم الإمارات 3 / 1 فى افتتاح البطولة الدولية - 07/11/2018 | 10:50 ص

فاز منتخب الشاطئية بقيادة أحمد عبد الرازق، على نظيره الإماراتى 3-1، فى أولى مباريات بطولة كأس الإمارات الدولية، وأحرز الأهداف احمد شحات وهيثم عاطف ومصطفى على.

مساعٍ لجعل الإمارات مركزاً رائداً للرعاية القلبية والوعائية - البيان 05/11/2018 | 12:25 ص

استضافت مجموعة زليخة للرعاية الصحية نخبةً من الأطباء والأخصائيين بالأمراض القلبية خلال الفعالية التي أقيمت في فندق "كونراد دبي"



الإمارات تحرم المنتخب اليمني من المشاركة ببطولة دولية للفروسية الخليج أونلاين اخبار الامارات أبوظبي تعمّدت تأخير إصدار التأشيرات للمنتخب اليمني.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

الإمارات تحرم المنتخب اليمني من المشاركة ببطولة دولية للفروسية   الخليج أونلاين
المصدر http://alkhaleejonline.net/رياضة/الإمارات-تحرم-المنتخب-اليمني-من-المشاركة-ببطولة-دولية-للفروسية http://alkhaleejonline.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات تحرم المنتخب اليمني من المشاركة ببطولة دولية للفروسية الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars