الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات تمنع منتخب اليمن من المشاركة في مونديال الفروسية

03/11/2018 | 4:25 ص 0 comments

أكدت وزارة الشباب والرياضة اليمنية اليوم الجمعة، أن الإمارات تعمّدت تأخير إصدار تأشيرات لمنتخب الفروسية اليمني، الذي كان بصدد المشاركة في بطولة كأس العالم التي تقام حالياً في أبوظبي، حارمةً إياه من خوض المنافسات.

اقرأ أيضا:
صلاح خارج حسابات المنتخب أمام الإمارات...مصراوى

وأصدرت الوزارة بيانا رسميا جاء فيه، أنه "بالرغم من المتابعة الحثيثة المبكرة واستكمال إرسال كل الوثائق المطلوبة للاتحاد الإماراتي للفروسية، الخاصة بإصدار تأشيرات دخول المنتخب اليمني.. رفضت الإمارات إصدار تأشيرات قبل أن تتلاعب بالقرار وتعود لإصدار التأشيرات بعد علمها بعودة المنتخب للبلاد عن طريق البر".

وسرد البيان فصول الحرمان الذي مارسته الإمارات على المنتخب اليمني بعد وصوله لمسقط في طريقه لأبوظبي، إذ ذكر أن "الاتحاد الإماراتي بكل أسف تعمد إعاقة وعرقلة مشاركة منتخبنا اليمني في بطولة كأس العالم بنسختها الثالثة 2018".

وتابع: "تجسد ذلك عمليا صباح يوم الأحد 28 أكتوبر 2018، بقيام المعنيين في الاتحاد الإماراتي، وهما مفتاح الحراصي ومحمد المزروعي، بالاتصال بنا هاتفيا يفيد باستحالة إصدار تأشيرات دخول بقية بعثة المنتخب اليمني، لأسباب غامضة لم يصرح بها من قبل المعنيين بالاتحاد الإماراتي، الذي يصعب عليهم إصدار بقية تلك التأشيرات.. حسب قولهم".

اقــرأ أيضاً لاعب سلة يبكي فرحاً بسبب نقاطه التاريخية

وأشار البيان، إلى أن الوزارة تقدمت باحتجاج رسمي على "تلك الإجراءات التعسفية، وتم التواصل هاتفيا بالشيخ محمد بن عيسى الفيروز، رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، وأبلغناه بالأمر".

وأضاف البيان، أن الإماراتيين أقنعوا رئيس الاتحاد الدولي باستحالة إصدار بقية التأشيرات لأسباب أمنية، ما دفع المنتخب بعد فقدانه الأمل، إلى مغادرة السلطنة متجها إلى العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك عصر نفس اليوم الأحد برًّا على متن الباص الخاص بالمنتخب".

وأردف البيان: "بعد وصولنا ظهر يوم الإثنين 29 أكتوبر إلى مدينة سيئون اليمنية، التي تبعد عن مسقط نحو (1900) كيلومتر.. وبعدما تأكد المعنيون في الاتحاد الإماراتي من مغادرة المنتخب اليمني وتجاوزه تلك المسافة الطويلة ودخوله الأراضي اليمنية.. فوجئنا بوصول رسالة على الواتس أب من مفتاح الحراصي خاصة بصور التأشيرات المتأخرة لمنتخبنا اليمني".

وأكد بيان الوزارة، أن "تاريخ إصدار التأشيرات كان يوم 28 أكتوبر، أي في نفس اليوم الذي ما زلنا موجودين به في عُمان، وهو نفس اليوم الذي أكد لنا فيه الجانب الإماراتي، والإخوة في الاتحاد الدولي استحالة استخراج التأشيرات المتأخرة".

واستهجن بيان الوزارة اليمنية تلك التصرفات من الجانب الإماراتي، ورأوا أنّ سلوكهم "لا ينم إطلاقا عن أخلاق الفرسان"، داعيا الاتحاد الدولي إلى "إعادة النظر عند اختيار البلد المستضيف الذي من الواجب عليه الالتزام بالحياد وعدم خلط الرياضة بالسياسة"، بحسب البيان.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
طلب غير مسبوق على «هواوي ميت 20» في الإمارات - البيان 07/11/2018 | 10:50 ص

أعلنت مجموعة «هواوي» لأعمال المستهلكين، أنها باعت جميع الكميات المخصصة لدولة الإمارات من سلسلة هواتفها «هواوي ميت 20»

إلغاء تشفير جميع مباريات الدوري والكأس في الإمارات أخبار سكاي نيوز عربية 07/11/2018 | 10:50 ص

أعلنت الإمارات، الثلاثاء، إلغاء تشفير جميع مباريات الدوري المحلي لكرة القدم والكأس، في إطار مساعي الدولة لـ"توفير فرصة متابعة المباريات الرياضية للجمهور".

في حفل أوائل الإمارات .. محمد بن راشد يوجه بتكريم الإنجازات التي تخلد مسيرة الشيخ زايد - مجلة هي 07/11/2018 | 10:50 ص

وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتكريم الإنجازات الإماراتية التي يفخر بها زايد في المجالات المختلفة، ضمن مبادرة أوائل الإمارات، وبالتزامن مع احتفالات ا

تفاعل جماهيري كبير مع وسم أوائل الإمارات - البيان 07/11/2018 | 10:50 ص

شهد وسم «أوائل الإمارات» في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تفاعلاً جماهيرياً واسعاً مع دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

مكرمة من رئيس الإمارات لعشاق كرة القدم - 07/11/2018 | 10:50 ص

أوعز الرئيس الإماراتي خليفة بن زايد آل نهيان، بإلغاء تشفير جميع مباريات دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة.

منتخب الشاطئية يهزم الإمارات 3 / 1 فى افتتاح البطولة الدولية - 07/11/2018 | 10:50 ص

فاز منتخب الشاطئية بقيادة أحمد عبد الرازق، على نظيره الإماراتى 3-1، فى أولى مباريات بطولة كأس الإمارات الدولية، وأحرز الأهداف احمد شحات وهيثم عاطف ومصطفى على.

مساعٍ لجعل الإمارات مركزاً رائداً للرعاية القلبية والوعائية - البيان 05/11/2018 | 12:25 ص

استضافت مجموعة زليخة للرعاية الصحية نخبةً من الأطباء والأخصائيين بالأمراض القلبية خلال الفعالية التي أقيمت في فندق "كونراد دبي"



الإمارات تمنع منتخب اليمن من المشاركة في مونديال الفروسية اخبار الامارات أكدت وزارة الشباب والرياضة اليمنية اليوم الجمعة، أن الإمارات تعمّدت تأخير إصدار تأشيرات لمنتخب الفروسية اليمني، الذي كان بصدد المشاركة في بطولة كأس العالم التي تقام حالياً في أبوظبي، حارمةً إياه من خوض المنافسات.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://www.alaraby.co.uk/sport/2126b6a4-77bd-4360-a79f-5927640e36bc العربي الجديد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات تمنع منتخب اليمن من المشاركة في مونديال الفروسية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars