الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

المحافظات العاملون بمحاجر الشرقية يناشدون المحافظ تنفيذ حكم قضائي لصالحهم

03/11/2018 | 10:50 ص 0 comments

ناشدت اللجنة النقابية للعاملين بمحاجر الشرقية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لإصدار تعليمات بتنفيذ حكم قضائي لصالحهم وصرف مرتباتهم التي لم يتقاضوها منذ 14 شه

اقرأ أيضا:
: نظر طعن الحكومة لاستمرار التحفظ على أموال نجلة علاء صادق.. اليوم
الحكم بالعمل 300 ساعة إجباريًا على سارق بيتزا ...مصراوى
الحكم في قضية بوعشرين يرجح اليوم مساء في محكمة البيضاء ودعوات لتغليب الحكمة – اليوم 24
قبل مناقشة العلاقة بين المالك والمستأجر .. شروط امتداد عقد الإيجار للحفيد وزوجة الابن(2) - الأهرام اليومي
أخبار الخليج السجن المؤبد لـ«علي سلمان» للتخابر مع قطر

الأخبار المتعلقة محافظ الشرقية يعيد فتح ملف محاجر الشرقية بدراسة قانونية ومالية محكمة

محافظ الشرقية يعيد فتح ملف محاجر الشرقية بدراسة قانونية ومالية محكمة

quotالقوى العاملةquot: إنهاء أزمة عمال quotمحاجر الشرقيةquot بصرف أجورهم المتأخرة

"القوى العاملة": إنهاء أزمة عمال "محاجر الشرقية" بصرف أجورهم المتأخرة

quotترعة الجبلايةquot وquotمحاجر الشرقيةquot.. بيانات عاجلة أمام quotالنوابquot

"ترعة الجبلاية" و"محاجر الشرقية".. بيانات عاجلة أمام "النواب"

حجز قضايا عمال محاجر الشرقية لـ 25 نوفمبر للحكم

حجز قضايا عمال محاجر الشرقية لـ 25 نوفمبر للحكم

ناشدت اللجنة النقابية للعاملين بمحاجر الشرقية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لإصدار تعليمات بتنفيذ حكم قضائي لصالحهم وصرف مرتباتهم التي لم يتقاضوها منذ 14 شهرا بأثر رجعي من تاريخ صدور القرار.

وكانت محكمة الزقازيق الابتدائية رفضت الاستشكال رقم 233 لسنة 2018 المرفوع من محافظ الشرقية السابق خالد سعيد، على الحكم المستئناف رقم 176 لسنة 61 ق الدائرة العاشرة محكمة استئناف المنصورة دائرة الزقازيق الصادر لصالح العاملين بالمحاجر بإلغاء قرار المحافظ رقم 10164 لسنة 2017 بتخفيض أجور العاملين كما قضت بصرف رواتبهم التي لم يتقاضوها منذ 14 شهر.

كما جاء في منطوق الحكم الاستمرار في تنفيذ الحكم المستئناف وتغريم المستشكل 800 جنيه وأتعاب المحامين والمصروفات لصالح عمال مشروع المحاجر بالشرقية.

وكان مئات العاملين في مشروع المحاجر وإنتاج مواد البناء بمحافظة الشرقية 622 دعوى قضائية ضد كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزيري التنمية المحلية والقوى العاملة، ومحافظ الشرقية السابق، للمطالبة بوقف تنفيذ القرار رقم 1064 لسنة 2017، الذى أصدره المحافظ، والذي ترتب عليه تقليص رواتبهم بنسبة تصل إلى 75%.

وتضمنت الدعاوى القضائية، التي أقامها المحامي بالنقض والإدارية العليا، أمام محكمة القضاء الإداري بالقاهرة، الطعن على القرار باعتبار أنه صدر بالمخالفة لأحكام القانونين رقمي 12 لسنة 2003، و27 لسنة 1981، التي تؤكد عدم خضوع العاملين بمشروعات المناجم والمحاجر للقانون رقم 81 لسنة 2016.

كما أكدت الدعاوى أن القرار المطعون عليه يخالف القرار رقم 156 لسنة 2004، بشأن اللائحة الإدارية والمالية لمشروع المحاجر، وتحديدا المادة 20 من الباب الرابع من النظام القانوني للعاملين بمشروع المحاجر، التي تنص على أن تسرى على العاملين المتعاقدين مع المشروع أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ولائحته التنفيذية، وكذلك القانون رقم 27 لسنة 1981 الخاص بالعاملين بالمناجم.

وتضمنت الدعاوى أيضا أن القرار صدر متعارضا مع الفتوى الصادرة من الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، بتاريخ 6 مارس 2013، والمنتهية إلى عدم جواز تعديل عقود العمل الخاصة بهؤلاء العاملين، ليصبحوا على أبواب الموازنة العامة للدولة، إذ أن ذلك يخالف الفلسفة التي من أجلها جعل المشرع مشروعات حساب الخدمات خارج هذه الموازنة، فضلا عن أن المشرع في القانون رقم 19 لسنة 2012، حذر من التعاقد على أجور موسمية باعتمادات الباب الأول «أجور»، فضلا عن تعارضها مع نص المادة 187 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016 بشأن الخدمة المدنية، التي أوجبت تثبيت العمالة المؤقتة والموسمية، التى تم التعاقد معها اعتبارا من أول مايو 2012 وحتى 30 يونيو 2016، وهو ما لا ينطبق على العاملين بمحاجر الشرقية.

وأكد عدد من العاملين بمشروع المحاجر التابع لمحافظة الشرقية، لـ«الوطن»، أن القرار المطعون عليه أدى إلى خفض رواتبهم بنسبة كبيرة، مشيرين إلى أن من يعمل بالمشروع بعقود منذ أكثر من 20 عاما، ويتقاضى راتبا يُقدر بنحو 3 آلاف جنيه، أصبح إجمالي ما يتقاضاه 900 جنيه فقط، وهو ما يجعلهم غير قادرين على الالتزام بتدبير نفقات احتياجات أسرهم.

وصدر قرار من المحكمة بعدم تنفيذ قرار المحافظ السابق وصرف رواتب العاملين إلا أن المحافظ رفع استشكال على القرار لاستمرار تنفيذ قراره وهو ما رفضته محكمة الزقازيق الابتدائية.

 

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دعوات لتحرير المدون الموريتاني المتهم بـ سب الرسول بعد إلغاء الحكم بإعدامه القدس العربي 09/11/2018 | 9:50 م

نواكشوط ـ «القدس العربي»: طالبت اثنتان وثلاثون منظمة حقوقية موريتانية ودولية في مذكرة مفتوحة للتوقيعات، بإطلاق سراح المدون الموريتاني محمد الشيخ ولد امخيطير،

محكمة بريطانية ترفض دعوى تعويض لامرأة شلت جراء سقوطها من السرير اثناء ممارسة الجنس - BBC News Arabic 09/11/2018 | 9:50 م

محكمة بريطانية ترد دعوى تعويض بملايين الجنيهات الاسترلينية رفعتها امرأة، أصيبت بالشلل إثر سقوطها من سرير جديد أثناء ممارسة الجنس، على شركة الأثاث التي باعتها السرير.

سيدة تشكو شخصًا أمام محكمة أبوظبي بعد أن وصفها بـ النحس مجلة سيدتي 09/11/2018 | 9:50 م

عُرضت قضية على محكمة استئناف أبوظبي، وتحتوي تفاصيلها على طلب سيدة باستئناف حكم براءة صاحب شركة خاصة، كان يُجري لها تشطيبات داخل منزلها، ولكنه أرسل لها...

محكمة الاستئناف الفرنسية ترفض إلغاء الحكم الصادر ضد كريم بنزيما 09/11/2018 | 9:50 م

قليل من الحيادية .. كثير من المصداقية | أخبار سوريا و العالم

4 قضايا إرهاب تنتظر كلمة النهاية فى نوفمبر.. أهمها الحكم على بديع بأحداث الإرشاد - 09/11/2018 | 9:50 م

وصلت مجموعة من قضايا الإرهاب إلى محطتها النهائية بعد حجزهم للحكم، ولعل أبرزها النطق بالحكم على قيادات الإخوان بأحداث مكتب الإرشاد والمحدد لها جلسة 25 نوفمبر الجارى.



المحافظات العاملون بمحاجر الشرقية يناشدون المحافظ تنفيذ حكم قضائي لصالحهم حكمت المحكمة ناشدت اللجنة النقابية للعاملين بمحاجر الشرقية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لإصدار تعليمات بتنفيذ حكم قضائي لصالحهم وصرف مرتباتهم التي لم يتقاضوها منذ 14 شه



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/3769359 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المحافظات العاملون بمحاجر الشرقية يناشدون المحافظ تنفيذ حكم قضائي لصالحهم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars