الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

آسيا بيبي.. تشعل الاحتجاجات لليوم الثالث في باكستان

03/11/2018 | 10:50 ص 0 comments

الاحتجاجات على تبرئة المحكمة العليا في البلاد سيدة مسيحية اتهمت بالإساءة للإسلام والنبي محمد ص

اقرأ أيضا:
الحكم في قضية بوعشرين يرجح اليوم مساء في محكمة البيضاء ودعوات لتغليب الحكمة – اليوم 24
قبل مناقشة العلاقة بين المالك والمستأجر .. شروط امتداد عقد الإيجار للحفيد وزوجة الابن(2) - الأهرام اليومي

لليوم الثالث على التوالي تتواصل المظاهرات في عموم باكستان احتجاجا على تبرئة المحكمة العليا في البلاد سيدة مسيحية تدعى آسيا بيبي حُكم عليها بالإعدام شنقًا بتهمة تطاولها على الإسلام والنبي محمد (ص).

وكانت بيبي تقبع في سجون باكستان على خلفية إساءتها للإسلام والنبي محمد، منذ 9 أعوام.

وأغلق المتظاهرون خلال المظاهرة التي يقودها حزب "تحريك لبيك باكستان"، الشوارع الرئيسية في المدن الكبرى، وتجمعوا في محيط المباني والمؤسسات الحكومية، وطالبوا بإعدام بيبي والقضاة الثلاثة الذين أصدروا قرار التبرئة.

وأفاد مراسل الأناضول أن المتظاهرين أغلقوا مداخل مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب، كما أغلقوا الطرق الرئيسية المؤدية إلى العاصمة إسلام آباد، ومدينة كراتشي، وبيشاور.

وأضاف أن المتظاهرين أغلقوا مداخل ومخارج منطقة (D-Chowk) التي تكثر فيها أبنية الوزارات وسفارات الدول الأجنبية في العاصمة إسلام آباد.

وسمحت الشرطة للمتظاهرين أقامة صلاة الجمعة عند الحواجز المنصوبة أمام المنطقة، بعد أن طالبوا بذلك، حيث أقام نحو ألفين شخص صلاة الجمعة على مسافة تبعد 200 متر من مقر الرئاسة الباكستانية.

وأشار المراسل أن مظاهرات انطلقت في مناطق أخرى من العاصمة بعد صلاة الجمعة، دون أن يتخللها أعمال عنف.

وأغلق المتظاهرون 25 شارعاً رئيسياً في مدينة كراتشي التي تعتبر أكبر المدن الباكستانية، وفي مدينة لاهور أضرم المتظاهرون النار في العديد من الباصات، والشاحنات، والسيارات.

وقال وزير الداخلية شهريار أفريدي، في تصريحات صحفية، إنهم سيفتتحون الطرق المغلقة في المدن الكبيرة بالحكمة.

وفي ولايات بنجاب، والسند، وبلوشستان، منعت السلطات الأمنية تجمع أكثر من أربعة أشخاص في الأماكن العامة لغاية 10 من الشهر الجاري.

وألغت السلطات عدداً من رحلات الحافلات بين المدن الباكستانية ، بعد أن توقفت خدمات سكك الحديد والحافلات جراء المظاهرات.

كما تعطلت شبكات الهواتف اللاسلكية جراء المظاهرات، وتعطل الدوام في المدارس لفترة مؤقتة.

وفي سابق متصل قالت الصحفية الباكستانية "غل بخاري" على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي، أن أسيا بيبي سافرت إلى كندا يوم إطلاق سراحها، في حين ذكرت وكالة أسوشيتد برس أن بيبي لم تخرج بعد من السجن بسبب مخاوف أمنية.

من جانب آخر قال الناطق باسم الجيش الباكستاني "عاصف غفور" في تصريح صحفي، اليوم، إن قضية أسيا بيبي تم تداولها منذ ما يقارب 10 سنوات في المحاكم الباكستانية وهذا موضوع قضائي بحت، وإنه من المحزن حشر الجيش في كل سجال في البلاد".

وأول أمس قال رئيس المحكمة العليا في باكستان ميان ساقب نصار، إنّ محاكمة بيبي لم تكن عادلة، وأن المحكمة العليا قررت إلغاء حكم الإعدام الصادر بحقها من قِبل المحكمة المحلية ومحكمة لاهور العليا عامي 2010 و2014.
وأكد نصار أن المحكمة العليا في باكستان اطلعت على اعتراض بيبي على قرار الإعدام، وقررت إلغاء الحكم الصادر بحقها وإخلاء سبيلها.
وعقب الإعلان عن قرار إخلاء سبيل بيبي، عمت المظاهرات شوارع المدن الباكستانية، حيث طالب حزب "تحريك لبيك باكستان" بقتل القضاة الـ3 الذين برؤوها.
جدير بالذكر أن سيدتين مسلمتين اتهمتا الباكستانية المسيحية أسيا بيبي، (53 عاماً) بشتم الدين الإسلامي والنبي محمد أثناء شجار وقع بينهن، حيث أودعت السجن في 2009.
وصدر حكم الإعدام بحقها من قبل محكمة محلية في 2010، وفي 2014 أصدرت المحكمة العليا في لاهور حكم الإعدام بحقها أيضاَ، الأمر الذي أعقبه العديد من الحملات قامت بها منظمات حقوقية ونسوية تطالب بمنع تنفيذ الحكم في بيبي.
وقبعت بيبي في السجن لمدة تسع سنوات قبل أن يصدر حكم ببرائتها أول أمس الأربعاء من قبل المحكمة العليا في باكستان.

رفع متبادل ومتزامن للعقوبات بين تركيا والولايات المتحدة

رفعت كل من تركيا والولايات المتحدة، اليوم الجمعة، عقوبات متبادلة، بشكل متزامن، فُرضت في أغسطس/آب الماضي.وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، رفع عقوبات عن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، والعدل عبد الحميد غُل.في المقابل، أعلن المتحدث باسم الخارجية التركية حامي أقصوي، رفع أنقرة عقوبات عن وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز، والأمن الداخلي كريستين نيلسن؛ في إطار المعاملة بالمثل.وأشار أقصوي أنّ أنقرة كانت قد فرضت عقوبات على الوزيرين الأمريكيين، ردًا على خطوة أمريكية مشابهة، في 1 أغسطس الماضي.تحييد 124 إرهابيًا من " بي كا كا" في تركيا وشمالي العراق

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دعوات لتحرير المدون الموريتاني المتهم بـ سب الرسول بعد إلغاء الحكم بإعدامه القدس العربي 09/11/2018 | 9:50 م

نواكشوط ـ «القدس العربي»: طالبت اثنتان وثلاثون منظمة حقوقية موريتانية ودولية في مذكرة مفتوحة للتوقيعات، بإطلاق سراح المدون الموريتاني محمد الشيخ ولد امخيطير،

محكمة بريطانية ترفض دعوى تعويض لامرأة شلت جراء سقوطها من السرير اثناء ممارسة الجنس - BBC News Arabic 09/11/2018 | 9:50 م

محكمة بريطانية ترد دعوى تعويض بملايين الجنيهات الاسترلينية رفعتها امرأة، أصيبت بالشلل إثر سقوطها من سرير جديد أثناء ممارسة الجنس، على شركة الأثاث التي باعتها السرير.

سيدة تشكو شخصًا أمام محكمة أبوظبي بعد أن وصفها بـ النحس مجلة سيدتي 09/11/2018 | 9:50 م

عُرضت قضية على محكمة استئناف أبوظبي، وتحتوي تفاصيلها على طلب سيدة باستئناف حكم براءة صاحب شركة خاصة، كان يُجري لها تشطيبات داخل منزلها، ولكنه أرسل لها...

محكمة الاستئناف الفرنسية ترفض إلغاء الحكم الصادر ضد كريم بنزيما 09/11/2018 | 9:50 م

قليل من الحيادية .. كثير من المصداقية | أخبار سوريا و العالم

4 قضايا إرهاب تنتظر كلمة النهاية فى نوفمبر.. أهمها الحكم على بديع بأحداث الإرشاد - 09/11/2018 | 9:50 م

وصلت مجموعة من قضايا الإرهاب إلى محطتها النهائية بعد حجزهم للحكم، ولعل أبرزها النطق بالحكم على قيادات الإخوان بأحداث مكتب الإرشاد والمحدد لها جلسة 25 نوفمبر الجارى.



آسيا بيبي.. تشعل الاحتجاجات لليوم الثالث في باكستان حكمت المحكمة الاحتجاجات على تبرئة المحكمة العليا في البلاد سيدة مسيحية اتهمت بالإساءة للإسلام والنبي محمد ص



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://www.yenisafak.com/ar/world/3409213 Yeni Şafak: Haberler, Haber, Son Dakika Haberler, Gazeteler
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي آسيا بيبي.. تشعل الاحتجاجات لليوم الثالث في باكستان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars