الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

واشنطن تنتقد الأمم المتحدة لمطالبتها برفع العقوبات عن كوبا... وهافانا تصفها بالمحاولة العقيمة

03/11/2018 | 2:00 م 0 comments

أعلنت كوبا يوم أمس الجمعة أن العقوبات الجديدة التي تعتزم الولايات المتحدة فرضها عليها محاولة عقيمة لتغيير سياساتها ولن تؤدي إلا إلى زيادة عزلة واشنطن على الصعيد الدولي.

اقرأ أيضا:
الامم المتحدة تدرس رسالة ايران حول اعادة الحظر
بعد فرض العقوبات الأمريكية.. إيران تحث الأمم المتحدة على اتخ...مصراوى
الوفد السعودي أمام الأمم المتحدة: نظام جزائي لمكافحة إساءة استعمال السلطة وتعزيز حقوق الإنسان - صحيفة الوطن
ليبيا.. الأمم المتحدة والغرب يتخليان عن خطة إجراء انتخابات ف...مصراوى
ايران تطالب بادانة اممية للحظر الاميركي اللامشروع

أعلنت كوبا يوم أمس الجمعة أن العقوبات الجديدة التي تعتزم الولايات المتحدة فرضها عليها محاولة عقيمة لتغيير سياساتها ولن تؤدي إلا إلى زيادة عزلة واشنطن على الصعيد الدولي.

إقرأ المزيد للمرة الـ 27.. الجمعية العامة الأممية تدعو لرفع الحصار الأمريكي عن كوبا

وتجاسرت المندوبة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، على انتقاد الجمعية العامة للمنظمة الدولية بشدة، لإصدارها قرارا يدعو الولايات المتحدة إلى رفع الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي عن كوبا.

ونقلت قناة "فوكس نيوز" التلفزيونية عن هايلي ادعاءها، أن الأمم المتحدة لا ترغب في إدانة انتهاكات حقوق الإنسان في كوبا، وهذا القرار "لن يساعد عائلة كوبية واحدة ولن يغذي طفلا كوبيا واحدا".

وزعمت هايلي أيضا، أن السلطات الكوبية تنتهك الحرية والحقوق الأساسية للشعب الكوبي، ولن تغير الولايات المتحدة موقفها منها. وقالت "ستواصل الولايات المتحدة الدفاع عن الشعب الكوبي حتى يستعيد حقوقه وحرياته. نقطة. لن نتراجع".

وفي هافانا، قال مدير قسم الشؤون الأمريكية في وزارة الخارجية الكوبية، كارلوس فرنانديز دو كوسيو، خلال مؤتمر صحفي يوم أمس" نرفض بشدة هذه الإجراءات (العقوبات الأمريكية) التي ستؤثر على الاقتصاد ونمو البلاد، إضافة إلى تأثير الحصار الاقتصادي". وأضاف: "إنها ستفشل. ولن تكسر إرادة الكوبيين".

وأعلن مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جون بولتون، يوم الخميس الماضي، أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على أكثر من 20 مؤسسة في كوبا، مرتبطة بالجيش والمخابرات، وجاء هذا الإعلان بعد ساعة واحدة فقط من دعوة 189 دولة بالأمم المتحدة في قرار إلى إنهاء الحظر الاقتصادي الذي تفرضه الولايات المتحدة على كوبا منذ نحو 50 عاما. وحاولت واشنطن دون جدوى تعديل نص القرار.

ويوم الخميس، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة للمرة السابعة والعشرين قرارا بشأن ضرورة إنهاء الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي الذي تفرضه الولايات المتحدة على كوبا، وصوتت 189 دولة لصالح القرار الذي عارضته فقط الولايات المتحدة وإسرائيل وحدهما.

المصدر: نوفوستي

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأمم المتحدة: أكثر من 400 أفغانى قتلوا أو جرحوا خلال الانتخابات - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء أن أكثر من 400 أفغانى قتلوا أو جرحوا فى أعمال عنف جرت خلال الانتخابات التى أجريت على مدى ثلاثة أيام الشهر الماضى، مما يجعلها الانتخابات الأكثر دموية فى البلاد.

أكثر من 30 دولة تشارك فى صياغة قرار الأمم المتحدة بشأن القرم - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلنت النائب الأول لوزير سياسة المعلومات الأوكرانى إيمين دزيبار أن أكثر من 30 دولة شاركت فى صياغة وثيقة القرار المتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان فى شبه جزيرة القرم التى ضمتها روسيا.

الأمم المتحدة تدعم العمليات الإنسانية فى ليبيا بـ10.5 مليون دولار - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلن وكيل الأمن العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة فى حالات الطوارئ، مارك لوكوك، عن منح صندوق الأمم المتحدة 10.5 مليون دولار، لمواجهة الطوارئ ولدعم

الأمم المتحدة: عدد من هاجروا من فنزويلا يصل إلى ثلاثة ملايين Euronews 08/11/2018 | 8:00 م

جنيف (رويترز) - قالت الأمم المتحدة يوم الخميس إن ثلاثة ملايين فنزويلي هاجروا من بلادهم فرارا من الأزمتين الاقتصادية والسياسية أغلبهم منذ 2015. ويقدر بذلك

القصة الكاملة لعثور الأمم المتحدة على 202 مقبرة جماعية فى العراق - 08/11/2018 | 8:00 م

أعلنت الأمم المتحدة أمس أنه تم العثور على أكثر من 200 مقبرة جماعية فى العراق تحتوى على 12 ألف جثة ومن بينها نساء وأطفال ومعاقين..

ليبيا.. الأمم المتحدة والغرب يتخليان عن خطة إجراء انتخابات ف...مصراوى 08/11/2018 | 8:00 م

ليبيا الأمم المتحدة والغرب يتخليان عن خطة إجراء انتخابات في ديسمبر 2018...مصراوى

ايران تطالب بادانة اممية للحظر الاميركي اللامشروع 06/11/2018 | 6:00 ص

طالب سفير ايران الدائم غلام علي خوشرو في رسالة الى الامين العام للامم المتحدة باجراء جماعي من قبل الامم المتحدة واعضاء المجتمع الدولي للتصدي للحظر الاميركي ا...



واشنطن تنتقد الأمم المتحدة لمطالبتها برفع العقوبات عن كوبا... وهافانا تصفها بالمحاولة العقيمة الأمم المتحدة أعلنت كوبا يوم أمس الجمعة أن العقوبات الجديدة التي تعتزم الولايات المتحدة فرضها عليها محاولة عقيمة لتغيير سياساتها ولن تؤدي إلا إلى زيادة عزلة واشنطن على الصعيد الدولي.



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/world/980394-كوبا-تعتبر-أن-عقوبات-واشنطن-ضدها-ستفشل-وهايلي-تنتقد-الأمم-المتحدة-لمطالبتها-برفعها/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي واشنطن تنتقد الأمم المتحدة لمطالبتها برفع العقوبات عن كوبا... وهافانا تصفها بالمحاولة العقيمة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars