الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

استمرار إضراب الشاحنات “يلهب” الأسعار في المغرب ‬‎

03/11/2018 | 11:00 م 0 comments

قرر أرباب وسائقو الشاحنات الإضراب عن العمل احتجاجًا على عدم الاستجابة لمطالبهم، المتعلقة بحمولة الشاحنات والزيادة الكبيرة في أثمان المحروقات، وغيرها من المطالب

اقرأ أيضا:
عروسة وحصان.. الخامات ترفع أسعار هدايا المولد هذا العام...مصراوى
FAO - مقالات إخبارية: تراجع الأسعار الدولية سيخفف من عبء الواردات الغذائية على الدول الأكثر فقراً
المنصور تعلن تأمين عملاء أوبل وإم جي وبيجو ضد تغيير الأسعار
المنصور تعلن تأمين عملاء أوبل وإم جي وبيجو ضد تغيير الأسعا...مصراوى
أرخص عمرة في مصر بـ 11 ألف جنيه.. تعرف على الأسعار...مصراوى

تشهد الأسواق المغربية ارتفاعًا غير مسبوق في الأسعار، خاصة الخضار والفواكه، بسبب استمرار الإضراب العام لشاحنات نقل البضائع منذ أكثر من أسبوع، وفشل الحكومة في إيقافه رغم دخولها في حوار مع مهنيين من القطاع.

وبلغت أثمان الخضار أرقامًا قياسية، فتجاوزت البطاطس مثلاً دولارًا للكيلوغرام الواحد في بعض المدن الكبرى كالدار البيضاء، أما قوارير الغاز فقد فقدت لمدة أسبوع تقريبًا من المتاجر، وبيع المتوفر منها بنحو 8 دولارات، وهو ضعف ثمنها العادي.

وقرر أرباب وسائقو الشاحنات الإضراب عن العمل احتجاجًا على عدم الاستجابة لمطالبهم، المتعلقة بحمولة الشاحنات والزيادة الكبيرة في أثمان المحروقات، بالإضافة إلى مطالبهم المرتبطة بمجانية التكوين، للحصول على البطاقة المهنية والسماح لهم باستعمال بعض المحاور الطرقية على مستوى بعض المدن، إضافة إلى الملف الاجتماعي.

ويتعرض سائقو الشاحنات الذين حاولوا العمل للاعتداء من زملائهم المضربين، بتخريب مركباتهم وإتلاف البضائع التي ينقلونها.

وأصدرت الحكومة، مساء أمس الجمعة، بلاغًا تعلن فيه رفع الإضراب، إثر لقاء كاتب الدولة المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف بممثلي نقابة “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”.

وأشار البلاغ إلى أن مناقشة مشكلة ثمن المحروقات ستتم في لجنة مشتركة، وأضاف: “إنه ابتداء من يوم الإثنين المقبل، سيترأس الكاتب العام لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء لجنة تقنية لمناقشة مقترحات المهنيين بخصوص الزيادة في الحمولة”، مبينة أن “الوزارة ستعمل على توفير تكوين مجاني للسائقين المزاولين للحصول على البطاقة المهنية”.

إلا أنه لوحظ اليوم استمرار الإضراب، والارتفاع الكبير للأسعار، ما يعني فشل الحكومة في التوصل إلى اتفاق مع المضربين.

وكان العاملون في قطاع الدواجن قد اعلنوا يوم الخميس الماضي، أنهم قرروا متابعة رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني أمام القضاء “لعدم حماية أملاك الغير والأشخاص”، خاصة أنهم راسلوا الحكومة بشأن الأضرار التي سببها لهم الإضراب ولم يتلقوا أي جواب.

ومن أبرز مشاكل العاملين في قطاع الدواجن عدم وصول العلف إلى المصانع، الأمر الذي يؤدي إلى نفوق الدواجن، وأيضًا صعوبة نقل الدواجن والبيض إلى الأسواق.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المنصور تعلن تأمين عملاء أوبل وإم جي وبيجو ضد تغيير الأسعار 08/11/2018 | 11:00 ص

كتب - محمود أمين: أعلنت شركة المنصور للسيارات، وكلاء علامات شيفرولية وأوبل وبيجو وMG، عن ضم كل من "أوبل وإم جي وبيجو" إلى قرار التأمين والحماية ضد تغيير الأسعار خلال الفترة المقبلة. وكانت تقارير تحدثت مؤخرًا عن انخفاض أسعار السيارات بدءًا من يناير المقبل، مع البدء في تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات الأوروبية، الأمر الذي تسبب في تأجيل الكثير من العملاء

الغرف التجارية : طرح خطة جديدة للدواء وزيادة الاسعار 08/11/2018 | 11:00 ص

كتبت: شرين طهقال الدكتور علي عوف رئيس اتحاد غرفة الدواء بالغرف التجارية، ان بداية العام المقبل يطبق بها خطة جديدة لمنظومة الدواء المصري والمستورد.أشار عوف في تصريح خاص لـ " الموجز "، ان من المتوقع زيادة اسعار الدواء بالسوق المصري خلال شهر مارس المقبل.موضحا، ان قطاع الدواء يشهد تطبيق خطة جديدة خلال عام ٢٠١٩ لظبط السوف المصري.

عروسة وحصان.. الخامات ترفع أسعار هدايا المولد هذا العام...مصراوى 08/11/2018 | 11:00 ص

عروسة وحصان الخامات ترفع أسعار هدايا المولد هذا العام...مصراوى

أرخص عمرة في مصر بـ 11 ألف جنيه.. تعرف على الأسعار...مصراوى 08/11/2018 | 11:00 ص

أرخص عمرة في مصر بـ 11 ألف جنيه تعرف على الأسعار...مصراوى



استمرار إضراب الشاحنات “يلهب” الأسعار في المغرب ‬‎ الاسعار قرر أرباب وسائقو الشاحنات الإضراب عن العمل احتجاجًا على عدم الاستجابة لمطالبهم، المتعلقة بحمولة الشاحنات والزيادة الكبيرة في أثمان المحروقات، وغيرها من المطالب



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/news/maghreb-news/1557276 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي استمرار إضراب الشاحنات “يلهب” الأسعار في المغرب ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars