الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الحرب في سوريا: وصول قافلة مساعدات أممية لمخيم الركبان - BBC News Arabic

04/11/2018 | 11:00 ص 0 comments

مقتل 14 مدنيا على الأقل بينهم نساء وأطفال في هجوم للتحالف شرقي سوريا، ومساعدات أممية تصل إلى 50 ألف نازح في مخيم الركبان في أول إعانة من نوعها منذ يناير/كانون الثاني إلى هذا المخيم الواقع قرب الحدود مع الأردن.

اقرأ أيضا:
الزمن الإيراني في سوريا.. سيذوي اقتصاد مال و اعمال السوريين
توفير اكثر من 69 ألف فرصة عمل في سوريا.. بالتفاصيل
ماذا بعد نشر منظومة أس 300 في سوريا؟ – جريدة عمان
تحصينات عسكرية عراقية كبيرة على الشريط الحدودي مع سوريا...مصراوى
6.2 مليون نازح في سوريا و5.5 مليون خارجها

مصدر الصورة AFP

قتل 14 مدنيا على الأقل السبت في غارات لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة على مواقع في آخر جيب لتنظيم الدولة الإسلامية شرق سوريا، حسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "إن 14 مدنيا بينهم خمسة أطفال وخمس نساء قتلوا في غارات لطائرات التحالف الدولي على بلدات هجين والسوسة والشفعة"، الواقعة في محافظة دير الزور شرق سوريا على الضفاف الشرقية لنهر الفرات.

وتأتي هذه الغارات بعد إعلان قوات سوريا الديموقراطية الاربعاء تعليق هجومها على مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية بعد تعرض مواقع عسكرية لها في شمال البلاد لقصف تركي.

في سياق منفصل، وصلت مساعدات إنسانية تابعة للأمم المتحدة إلى 50 ألف نازح في مخيم الركبان في أول مساعدات من نوعها منذ يناير/كانون الثاني إلى هذا المخيم الواقع قرب الحدود مع الأردن.

وكان من المفترض أن تصل هذه المساعدات إلى المخيم في 27 أكتوبر/تشرين الأول، إلا أنها تأجلت لأسباب أمنية.

ويسيطر الجيش السوري على مدخل المخيم الذي يقع بالقرب من قاعدة للمعارضة السورية المدعومة من الولايات المتحدة. وتمنع الأردن دخول المساعدات الإنسانية أيضا للمخيم.

وتشير التقارير إلى أن الأطفال يموتون في المخيم جراء نقص الرعاية الصحية وقلة النظافة.

وتشمل هذه المساعدات حوالي 10 آلاف خيمة وأكواخ من الطين، وينظر إلى المخيم باعتباره "من أكثر الأماكن التي تحتاج إلى إعانات طارئة".

وتقدر الأمم المتحدة بأن 80 في المئة من سكان المخيم من النساء والأطفال، وتؤكد مجموعات الإغاثة أن العديد من الحوامل في المخيم ينجبن دون وجود للعناية الصحية الأساسية.

قتلى وجرحى في هجوم انتحاري بمخيم الركبان للاجئين السوريين في الاردن

ووصلت هذه المساعدات المنظمة من قبل الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري إلى المخيم يوم السبت.

وقال الهلال الأحمر السوري في بيان له إن "المساعدات تتألف من 78 شاحنة محملة بحوالي مواد غذائية وأكياس طحين وألبسة لنحو 18 ألف طفل، و10 آلاف مواد للنظافة الشخصية وحوالي 1200 رزمة خاصة بالأطفال حديثي الولادة".

ومن المتوقع أن تستغرق توزيع هذه المساعدات ثلاثة إلى أربعة أيام.

مصدر الصورة AFP

وقال منسق الأمم المتحدة في سوريا للشؤون الإنسانية علي الزعتري إنهم "يطلقون حملة طارئة لتلقيح نحو 10 آلاف طفل ضد الحصبة وشلل الأطفال وغيرها من الأمراض المهددة للحياة".

ووصل النازحون إلى مخيم الركبان في نهاية عام 2015 بعد فرارهم من مناطق في سوريا كانت يسيطر عليها تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية.

وأراد النازحون عبور الحدود إلى الأردن التي استقبلت نحو 670 ألف لاجئ سوري منذ الحرب الأهلية التي نشبت في سوريا منذ عام 2011، إلا أن المملكة أقفلت الحدود بالقرب من مخيم الركبان في يونيو/حزيران عام 2016 بعد مقتل 6 جنود أردنيين في اعتداء انتحاري أعلن التنظيم مسؤوليته عنه.

وتصر الأردن على أنه يتوجب على سوريا تقديم مساعدات للمخيم، إلا أنها أكدت أنها ستسمح بوصول المساعدات الإنسانية للمخيم من وقت لآخر حتى يناير/كانون الثاني.

وأشاع الإعلان عن وصول المساعدات ارتياحاً في صفوف النازحين في المخيم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
FilGoal أخبار فريق سوريا.. عندما تمنح كرة القدم معنى جديدا لحياة لاجئ 10/11/2018 | 12:50 ص

لن يمكنك أن تتخيل أبدا أن هذا الفتى الشاب قد هرب من مدينته حمص قبل 3 أعوام بدون أي شيء على الإطلاق، وخلال الرحلة مر بالعديد من اللحظات المرعبة ولكن كل ذلك سيتغير في ليلة حارة بشهر أكتوبر.

6.2 مليون نازح في سوريا و5.5 مليون خارجها 10/11/2018 | 12:50 ص

قال أمين عوض، مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إنه لا يزال 6.2 مليون نازح في سوريا ينتظرون العودة إلى مناطقهم.

ماذا بعد نشر منظومة أس 300 في سوريا؟ – جريدة عمان 10/11/2018 | 12:50 ص

د.فالح حسن الحمراني – إعلامي عراقي مقيم في موسكو –   بعد أن أعلنت موسكو عن قرارها بتسليم سوريا منظومة صواريخ أس 300 لابد من التساؤل عن انعكاسات القرار على الوضع ليس في سوريا فقط، وإنما …

سوريا: قوّات النّظام تشنّ هجوماً قرب إدلب... مقتل 23 عنصراً من جيش العزّة - النهار 10/11/2018 | 12:50 ص

قتل 23 عنصراً من فصيل معارض ليل الخميس-الجمعة، إثر هجوم شنّته قوات النظام في المنطقة التي حدّدها الاتّفاق الروسي-التركي بمنزوعة السلاح في محافظة #إدلب ومحيطها، آخر معاقل الفصائل المعارضة والجهادية...

توفير اكثر من 69 ألف فرصة عمل في سوريا.. بالتفاصيل 10/11/2018 | 12:50 ص

بدأ مجلس الشعب السوري في جلسته التاسعة عشرة من الدورة العادية الثامنة للدور التشريعي الثاني المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس مناقشة بيان الحكومة ...

خطر داعش على النازحين والأقليات في سوريا لا يزال قائما 10/11/2018 | 12:50 ص

حذر نواب أميركيون من الخطر الذي ما زال يمثله تنظيم داعش على الأقليات والنازحين في سوريا.

واشنطن: لا حل في سوريا تكون إيران طرفا فيه 10/11/2018 | 12:50 ص

أكد المبعوث الأميركي إلى سوريا جيمس جيفري عدم قبول بلاده بأي حل للأزمة السورية تكون إيران طرفا فيه، مشيرا إلى أنها جزء كبير من المشكلة.



الحرب في سوريا: وصول قافلة مساعدات أممية لمخيم الركبان - BBC News Arabic اخبار سوريا مقتل 14 مدنيا على الأقل بينهم نساء وأطفال في هجوم للتحالف شرقي سوريا، ومساعدات أممية تصل إلى 50 ألف نازح في مخيم الركبان في أول إعانة من نوعها منذ يناير/كانون الثاني إلى هذا المخيم الواقع قرب الحدود مع الأردن.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر http://www.bbc.com/arabic/middleeast-46087384 http://www.bbc.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الحرب في سوريا: وصول قافلة مساعدات أممية لمخيم الركبان - BBC News Arabic

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars