الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

صحيفة مانيلا تايمز: قطر أقوى من أي وقت مضى ولا يمكن عزلها

04/11/2018 | 3:50 م 0 comments

اقرأ أيضا:
وزير خارجية قطر يزور العراق اليوم ...مصراوى

الاقتصاد القطري مزدهر ويعتمد على كفاءات عالية

قطر الدولة العربية الأكثر تقدماً في مجال التنمية البشرية

سفيرنا لدى الفلبين: قطر تبنت نهجاً غير انتقامي وتوافقي

الدوحة أكثر اعتماداً على الذات ويقظة للمخاطر الخارجية

 

أكد تقرير لصحيفة مانيلا تايمز الفليبنية أن قطر تشهد مرحلة مهمة من التقدم والتطور رغم الحصار المفروض عليها في ظل منطقة الشرق الأوسط التي تعرف اضطرابا أكثر من أي وقت مضى. فالحرب الأهلية السورية وحدها كانت لها عواقب واسعة النطاق. و كانت الاضطرابات في المنطقة اختبار للقدرات الداعمة للبلدان الكبرى والأمم المتحدة وما تحمله هذه المرحلة من تأثير على مواقف وسياسات الدول القريبة والبعيدة من المنطقة .

ذكر التقرير الذي نشر في عدد أمس أن منتدى PAFI تناول قضايا المنطقة بالدراسة و التحليل و خص الحصار القطري بالاهتمام حيث فرضت مجموعة من الدول السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا دبلوماسيا واقتصاديا على دولة قطر و قطعت الحدود البرية و الجوية مع الدوحة و ذلك في يونيو 2017 بسبب الدعم المالي المزعوم من قطر للجماعات المتمردة على إثر الربيع العربي ومن خلال مجموعة الجزيرة الإعلامية ذائعة الصيت.

وبين التقرير أن سعادة علي بن إبراهيم المالكي، سفير الدولة لدى جمهورية الفلبين أكد أن الولايات المتحدة وغيرها من الدول الكبرى رفضت الاتهام الموجه ضد قطر بدعم الإرهاب. ووصفت الولايات المتحدة قطر بأنها أكبر شريك لها في حربها ضد الإرهاب. حيث تستضيف قطر قاعدة العديد التي تحتوي على 11 ألف جندي أمريكي ، وهي بمثابة منصة لقيادة العمليات الدولية لمكافحة الإرهاب، كما دخلت قطر في اتفاقية لقمع تمويل الإرهاب.

وقال سعادته إن طلب إغلاق قناة الجزيرة الإخبارية رفضته الأمم المتحدة لأنه اعتداء غير مقبول على حق الإنسان في حرية الرأي والتعبير.

كما شدد سعادته أن مطالب دول الحصار بنيت على ادعاءات لا أساس لها من الصحة و قائمة على الظلم ، ومن جهتها تبنت قطر نهجا غير انتقامي وتوافقي لتجاوز الوضع القائم إلى جانب الالتزام الكبير لقطر بأمن المنطقة والعالم. وأضاف سفير الدولة إن قطر منفتحة على الحوار في أي وقت مع الدول التي تقف وراء الحصار وترحب بجهود الدول الأخرى لتعزيز عقد الحوار ، معربا عن تفاؤله بقدرة بلدان الخليج على تجاوز الخلافات وتغليب العلاقات الأسرية التي تجمع بين أبناء المنطقة.
وأكد سعادته أن الاقتصاد القطري قوي ، إن لم يكن أقوى من قبل على الرغم من الحصار، و تمتلك قطر ثالث أكبر احتياطي من النفط والغاز الطبيعي في العالم ، ولم يتأثر إنتاجها وتصديرها لموارد الطاقة بالأزمة لا تزال قطر أغنى دولة في العالم من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي وستبقى كذلك في المستقبل .
في حين أن الحصار المفروض على قطر في البداية كان مصدر إلهام للوحدة الوطنية وجعل البلاد أكثر اعتمادا على الذات ، أكثر يقظة للمخاطر الخارجية، وأكثر مرونة في مواجهة منطقة مليئة بالاضطرابات والمشاكل.

◄ علاقات ثنائية

وأورد التقرير أن الدوحة شهدت تطورا مهما على مستوى وضعها الداخلي و سمعتها في الخارج ، ولا يمكن عزلها لديها أفضل ميناء في المنطقة ، وأفضل مطار في العالم ، واقتصاد مزدهر يعتمد على كفاءات عالية ، تعتبر قطر على نطاق واسع الدولة العربية الأكثر تقدما في مجال التنمية البشرية.

أما بالنسبة للعلاقات بين الفلبين وقطر ، فيجب عليهم الاستمرار في تحقيق مستويات أعلى من التميز ، خاصة بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس الفليبني إلى قطر. وقد تزيد نسبة توظيف الفلبينيين، الذين يبلغ عددهم حاليا 255 ألف نسمة من بين أكبر المجتمعات العاملة غير العربية في قطر ، مع استضافة قطر لكأس العالم.

واتفق البلدان على استكشاف وتعزيز مجالات التعاون الاقتصادي الأخرى. وقد اتفق البلدان على جذب المزيد من الاستثمارات القطرية في الفلبين ، وخاصة في مجالات البنية الأساسية والزراعة والطاقة. وقفت قطر ، من خلال الهلال الأحمر ، لفترة طويلة إلى جانب الفلبين كدولة معرضة للكوارث الطبيعية ، مستعدة على الإطلاق للمساهمة بسخاء في الإغاثة وإعادة تأهيل الضحايا ومجتمعاتهم المحلية.

علاقات متميزة بين قطر والفلبين   تتميز العلاقات بين قطر وجمهورية الفلبين بالتقارب في وجهات النظر في العديد من القضايا الدولية، وتسير العلاقات بين البلدين في الاتجاه المناسب نحو أعلى المستويات وعلى كافة الأصعدة، وفقًا للمصالح المشتركة وعلى النحو الذي يخدم شعبي البلدين.   وتحرص حكومة الفلبين على تقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وهناك العديد من الزيارات المتبادلة بين الجانبين ففي أبريل من العام الماضي قام الرئيس الفلبيني بزيارة إلى الدوحة في إطار تعزيز سبل التعاون وتقوية العلاقات بين البلدين. كما قام سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، بزيارة إلى الفلبين في شهر أغسطس الماضي، حيث استقبله فخامة الرئيس رودريغو دوتيرتي رئيس جمهورية الفلبين.   وجرى خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وأكد سعادة وزير الخارجية، على عمق العلاقات بين البلدين ورغبة دولة قطر في تقويتها وتعزيزها، وحرصها على زيادة التعاون السياسي والاقتصادي مع الفلبين.   وتسعى الفلبين لجلب مزيد من الاستثمارات القطرية في القطاعات المختلفة مثل الأعمال والزراعة وغيرها. ولذلك فهي تقدم كافة التسهيلات للمستثمرين القطريين للدخول في السوق الفلبيني، كما أن القطريين يدخلون الفلبين حاليًا بتأشيرة من المطار.   ويحكم العلاقات إطار مؤسس منها مجلس الأعمال القطري الخاص بتعزيز الاستثمارات في الفلبين. وتعد الجالية الفلبينية في قطر من أكبر الجاليات في الدولة، وتساهم بشكل قوي في التنمية بقطر، خاصة في مجالات الإنشاءات والنفط والغاز والصحة والضيافة وغيرها من المؤسسات التي يعمل فيها أفراد الجالية. كما تسير الخطوط الجوية القطرية نحو 14 رحلة أسبوعية إلى مانيلا.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مشاركة قوية في رالي قطر الدولي 07/11/2018 | 3:50 م

تبرز المشاركة القطرية مع عودة السائق المحلي خالد السويدي، الفائز برالي الكويت الدولي عام 2012 مع ملاحه نيك بيتش على متن "فورد فييستا أس2000"، إضافة إلى العائد أيضاً عبدالله الكواري والشيخ حمد بن عيد آل ثاني المتوج بطلاً للشرق الأوسط عام 1993، ومحمد المير وراشد المهندي

وزير خارجية قطر يزور العراق اليوم ...مصراوى 07/11/2018 | 3:50 م

وزير خارجية قطر يزور العراق اليوم...مصراوى

فيديو.. قطر تضخ 85 مليار دولار لمراكز إسلامية متشددة فى أوروبا - 07/11/2018 | 3:50 م

كشفت قناة "قطريليكس" على اليوتيوب، تقرير مفصلا عن الدوحة تدعى حرصها على العمل الخيرى، ولكن تجمع المليارات للخراب ويلقى بالفتات للمحتاجين..



صحيفة مانيلا تايمز: قطر أقوى من أي وقت مضى ولا يمكن عزلها قطر



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

المصدر https://www.al-sharq.com/article/04/11/2018/صحيفة-مانيلا-تايمز-قطر-أقوى-من-أي-وقت-مضى-ولا-يمكن-عزلها جريدة الشرق: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صحيفة مانيلا تايمز: قطر أقوى من أي وقت مضى ولا يمكن عزلها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars