الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

قطر تعيد تشكيل الحكومة ومجلسي شركة البترول وجهاز الاستثمار Euronews

04/11/2018 | 3:50 م 0 comments

دبي (رويترز) - عينت قطر يوم الأحد الرئيس التنفيذي لأكبر بنوكها والرئيس التنفيذي لشركة الطاقة الوطنية في منصبين وزاريين مهمين في إطار تغييرات تأتي وسط

اقرأ أيضا:
وزير خارجية قطر يزور العراق اليوم ...مصراوى

دبي (رويترز) - عينت قطر يوم الأحد الرئيس التنفيذي لأكبر بنوكها والرئيس التنفيذي لشركة الطاقة الوطنية في منصبين وزاريين مهمين في إطار تغييرات تأتي وسط خلاف ممتد مع عدد من الدول العربية.

وأصدر أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مراسيم لإعادة تشكيل مجلسي إدارة شركة قطر للبترول وجهاز قطر للاستثمار، تاسع أكبر صندوق ثروة سيادي في العالم بأصول نحو 300 مليار دولار.

هذا أول تعديل وزاري في قطر، أكبر منتح للغاز الطبيعي المسال في العالم، منذ أوائل 2016. ويواجه البلد مقاطعة دبلوماسية واقتصادية من السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ يونيو حزيران 2017.

وتتهم الدول الأربع قطر بدعم الإرهاب والتقرب من إيران. وتنفي قطر الاتهامات وتقول إن المقاطعة تستهدف المساس بسيادتها.

وعُين الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني علي أحمد الكواري في منصب جديد يجمع بين التجارة والصناعة في وزارة واحدة. يأتي ذلك في إطار تعديل وزاري شمل تغييرات بوزارات العدل والعمل والشؤون الاجتماعية.

ولم يتضح إذا كان الكواري سيحتفظ بمنصبه في بنك قطر الوطني أكبر بنك في الشرق الأوسط من حيث الأصول والمملوك بنسبة 50 بالمئة لجهاز قطر للاستثمار. ولم يرد البنك على طلب للتعقيب من رويترز.

وأفاد أمر أميري بتعيين سعد الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول، في منصب وزير الدولة لشؤون الطاقة.

والكعبي مهندس تلقى تعليمه في الولايات المتحدة وترقى ليصبح رئيسا تنفيذيا لقطر للبترول في 2014 وهو أيضا عضو في مجلس إدارة جهاز قطر للاستثمار.

وحظى الكعبي بسمعة طيبة بين المسؤولين التنفيذيين في كبرى الشركات العالمية مثل إكسون وشل وتوتال كشريك يعتمد عليه في مشروعات الطاقة التي جعلت من قطر التي يقطنها 2.6 مليون نسمة أكبر مصدر للغاز المسال في العالم.

(رويترز)

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مشاركة قوية في رالي قطر الدولي 07/11/2018 | 3:50 م

تبرز المشاركة القطرية مع عودة السائق المحلي خالد السويدي، الفائز برالي الكويت الدولي عام 2012 مع ملاحه نيك بيتش على متن "فورد فييستا أس2000"، إضافة إلى العائد أيضاً عبدالله الكواري والشيخ حمد بن عيد آل ثاني المتوج بطلاً للشرق الأوسط عام 1993، ومحمد المير وراشد المهندي

وزير خارجية قطر يزور العراق اليوم ...مصراوى 07/11/2018 | 3:50 م

وزير خارجية قطر يزور العراق اليوم...مصراوى

فيديو.. قطر تضخ 85 مليار دولار لمراكز إسلامية متشددة فى أوروبا - 07/11/2018 | 3:50 م

كشفت قناة "قطريليكس" على اليوتيوب، تقرير مفصلا عن الدوحة تدعى حرصها على العمل الخيرى، ولكن تجمع المليارات للخراب ويلقى بالفتات للمحتاجين..



قطر تعيد تشكيل الحكومة ومجلسي شركة البترول وجهاز الاستثمار Euronews قطر دبي (رويترز) - عينت قطر يوم الأحد الرئيس التنفيذي لأكبر بنوكها والرئيس التنفيذي لشركة الطاقة الوطنية في منصبين وزاريين مهمين في إطار تغييرات تأتي وسط



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

المصدر https://arabic.euronews.com/2018/11/04/qaar-emir-mn2 https://arabic.euronews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قطر تعيد تشكيل الحكومة ومجلسي شركة البترول وجهاز الاستثمار Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars