الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

البحرين تحسم قضية تخابر قطر .. تفاصيل النهج الأسود أخبار سكاي نيوز عربية

04/11/2018 | 3:50 م 0 comments

أصدرت محكمة الاستئناف العليا في البحرين، الأحد، حكمها في قضية "تخابر قطر"، بغرض ارتكاب أعمال عدائية ضد المملكة والإضرار بمصالحها القومية والتوصل إلى معلومات حسا

اقرأ أيضا:
وزير خارجية قطر يزور العراق اليوم ...مصراوى

وقضت المحكمة بقبول طعن النيابة العامة باستئناف حكم محكمة أول درجة، وبإجماع الآراء بإلغاء ذلك الحكم والقضاء مجدداً بإدانة المتهمين الثلاثة في تلك القضية، وبمعاقبة كل منهم بالسجن المؤبد عما أسند إليه، وفق ما ذكر بيان للمحامي العام.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين الثلاثة في تلك القضية لما ثبت في حقهم من التخابر مع مسؤولين في الحكومة القطرية، بقصد استمرار الأحداث الاضطرابات والفوضى التي شهدتها المملكة في العام 2011 وما صاحبها من استشراء الجرائم وأعمال العنف والتخريب، وذلك بغية إفقاد السلطات سيطرتها على الأوضاع، ومن ثم إسقاط النظام الدستوري في البلاد.

كما ثبت للنيابة إقدام المتهمين على إفشاء "معلومات حساسة للحكومة القطرية تتعلق بأمن الدولة، من شأنها المساس بأمن وسلامة البلاد، وذلك في ضوء ما قام بالتحقيقات من أدلة قاطعة من بينها الاتصالات الهاتفية التي تم رصدها فيما بين المتهمين والمسئولين القطريين".

وثبت أيضا تقاضي المتهمين "مبالغ مالية من الحكومة القطرية في مقابل ذلك"، وفق النيابة العامة التي قدمت "تسجيلات لمشاركاتهم الإعلامية بقناة الجزيرة القطرية تنفيذاً لتفاهمهم واتفاقهم مع دولة قطر من أجل تصعيد أحداث الاضطرابات والفوضى بالمملكة وصولاً من ذلك جميعه إلى إسقاط نظامها الدستوري".

واستند حكم محكمة الاستئناف العليا بإدانة المتهمين إلى ما قدمته النيابة العامة من أدلة متنوعة، تؤكد ارتكاب المتهمين ما أسند إليهم، وذلك في إطار نهج دولة قطر الثابت تجاه مملكة البحرين وتدخلها السافر في شؤونها الداخلية من أجل الإضرار بمصالحها والنيل من نظامها.

دور حمد بن جاسم

وأكد بيان المحامي العام أن قطر، ولتحقيق أهدافها، عملت على "تجنيد المناوئين للمملكة ونظامها واستخدامهم في تحقيق أغراضها، سواء بالقيام مباشرة بأعمال من شأنها إضعاف المملكة وسلطاتها، أو بالتخابر من أجل جمع المعلومات واختلاق المواقف بما من شأنه تحقيق أغراضها".

وذكرت المحكمة في أسبابها أن حكومة دولة قطر قد اضطلعت بنفسها بإدارة عملية التخابر ممثلة في رئيس وزرائها آنذاك حمد بن جاسم، وحمد بن خليفة العطية مستشار أمير قطر السابق، وحمد بن ثامر آل ثاني رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الفضائية، فضلاً عن سعيد الشهابي رئيس تحرير مجلة العالم بلندن.

وانتهت المحكمة إلى تورطهم جميعاً في الجرائم موضوع القضية، وبناء على ذلك أحالت إلى النيابة العامة هذه الوقائع المنسوبة إلى الأشخاص المذكورين آنفاً للتحقيق والتصرف فيها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مشاركة قوية في رالي قطر الدولي 07/11/2018 | 3:50 م

تبرز المشاركة القطرية مع عودة السائق المحلي خالد السويدي، الفائز برالي الكويت الدولي عام 2012 مع ملاحه نيك بيتش على متن "فورد فييستا أس2000"، إضافة إلى العائد أيضاً عبدالله الكواري والشيخ حمد بن عيد آل ثاني المتوج بطلاً للشرق الأوسط عام 1993، ومحمد المير وراشد المهندي

وزير خارجية قطر يزور العراق اليوم ...مصراوى 07/11/2018 | 3:50 م

وزير خارجية قطر يزور العراق اليوم...مصراوى

فيديو.. قطر تضخ 85 مليار دولار لمراكز إسلامية متشددة فى أوروبا - 07/11/2018 | 3:50 م

كشفت قناة "قطريليكس" على اليوتيوب، تقرير مفصلا عن الدوحة تدعى حرصها على العمل الخيرى، ولكن تجمع المليارات للخراب ويلقى بالفتات للمحتاجين..



البحرين تحسم قضية تخابر قطر .. تفاصيل النهج الأسود أخبار سكاي نيوز عربية قطر أصدرت محكمة الاستئناف العليا في البحرين، الأحد، حكمها في قضية "تخابر قطر"، بغرض ارتكاب أعمال عدائية ضد المملكة والإضرار بمصالحها القومية والتوصل إلى معلومات حسا



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/middle-east/1196644-البحرين-تحسم-قضية-تخابر-قطر-تفاصيل-النهج-الأسود سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البحرين تحسم قضية تخابر قطر .. تفاصيل النهج الأسود أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars