الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ترامب يفرض على إيران لعبة عقوبات من تويتر صحيفة العرب

04/11/2018 | 8:25 م 0 comments

تويتر أصبح منصة الزعماء للتعبير عن مواقفهم، ومغردون يعلقون بأن مصائر الشعوب باتت تغريدات.

اقرأ أيضا:
أسعار العقارات في القابون تنهار انسجاماً مع لعبة القانون رقم 10 اقتصاد مال و اعمال السوريين
«سباق الشعلة» لعبة تحدِث فارقاً في المجتمع - جريدة الحياة
شاهد على خطى «لعبة العروش».. «ترامب» وقادة إيران في مواجهة بسبب العقوبات
: «موبايل لعبة» يثير ضحك السيسي بمنتدى شباب العالم (فيديو)
لعبة الكراسي الشّاغرة - صحيفة الرأي

وفرضت واشنطن عقوبات على إيران في أغسطس عقب قرار ترامب بانسحاب الولايات المتحدة من اتفاق نووي دولي مع طهران تم التوصل إليه في 2015.

في ظل الاتفاق، رفعت في 2016 معظم العقوبات التي فرضت على إيران بسبب برنامجها النووي في مقابل أن تكبح طهران أنشطتها النووية.

وأثارت تغريدة ترامب ردود أفعال مختلفة من مستخدمي تويتر، إذ قال البعض إنه يستهين بحساب رسمي لرئيس أقوى دولة في العالم، بينما قام آخرون باستخدام نفس الصورة لتخيل رد فعل من المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي وهو يرحب بالعقوبات.

وأثار الملصقان عاصفة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، إذ حصدا عشرات الآلاف من التعليقات.

وتباينت آراء المغردين عبر هاشتاغ SanctionsAreComing (العقوبات قادمة) حول عودة العقوبات الأميركية على إيران.

كما فعل نشطاء إيرانيون هاشتاغ IranSanctions (عقوبات إيران) للتأكيد على صمودهم في وجه ما وصفوه بـ”عنجعهية ترامب”.

أما عربيا، فعاود هاشتاغ العقوبات_الأميركية” الانتشار مرة أخرى.

ويصف بعض المغردين العرب العقوبات الأميركية على إيران بـ”غير الواقعية” بينما يرى فيه آخرون خطوة جيدة للقضاء على “أيادي إيران التخريبية في
المنطقة”.

ودعا نشطاء وسياسيون أجانب، عبر تويتر، إدارة ترامب إلى الالتزام بالاتفاق النووي مع إيران من أجل تجنب العواقب الوخيمة، في حين رحب آخرون بعودة العقوبات على إيران.

وكتب مغرد:

[email protected]

إيران_ستنهار_قريبا نعم الانهيار احتمال وارد جدا النظام_الإيراني يعاني من سنوات عديدة من تصاعد ألاحتجاجات والمظاهرات بسبب ممارسات نظام_الملالي العنصرية والطائفية. وازدياد الفقر وارتفاع نسبة البطالة وأزمة المياه وتردي الخدمات والآن العقوبات_الأميركية ستكسر ظهر خامنئي

بالمقابل، أثار ملصق ترامب عاصفة من التغريدات على تويتر، إذ اعترض البعض على تخريب المسلسل الشهير، ورأى آخرون أن في ذلك انتهاكا لحقوق الملكية، واستغرب آخرون من الطريقة التي لجأ إليها الرئيس الأميركي للترويج للعقوبات.

فيما أشاد آخرون بأسلوب ترامب وحولوا تسمية “لعبة العروش” إلى “لعبة العقوبات”.

وكتب مغرد يصف نفسه بأنه باحث سياسي وأستاذ جامعي:

[email protected]

حاول الرئيس الأميركي دونالد ترامب تسيد المشهد بتوظيفه لأسلوب دعائي مثير لوّح من خلاله بالعقوبات المفروضة على إيران حين استعار صورة مسلسل لعبة_العروش وكتب عليها “العقوبات قادمة” فتلقفها قاسم_سليماني بنشره لصورة تحمل الرد “سأقف في وجهك” ليسرق الأضواء.. إنها لعبة الكبار! العقوبات_الأميركية

وسخر منه مغرد:

[email protected]

“والله لعبة زعاطيط (أطفال) لا كبار ولا شي قبل مدة كان ترامب في سجال مع الرئيس الكوري وهسة (الآن) مع إيران. متأثر بهوليوود”.

وكتب مغرد آخر:

[email protected]

أمست مصائر الشعوب يقررها حمقى من عشاق مسلسلات الخيال.

من جهتها علقت شركة “اتش.بي.أو” التي تنتج مسلسل “لعبة العروش” قائلة “لم نكن على علم بهذه الرسالة، ونفضل ألا يتم استخدام علامتنا التجارية لأغراض سياسية”.

يذكر أنه مع تزايد الأزمات في العالم وتشابك وجهات النظر بين مختلف الدول، تحول موقع تويتر من مجرد وسيلة للتواصل الاجتماعي بين الناس، إلى منصة يلجأ إليها زعماء العالم للتعبير عن آرائهم، والإعلان عن قرارات جديدة، وحتى للدخول في سجالات مع نظرائهم السياسيين.

ويقول كريستوفر هل، عميد كلية كوربل للدراسات الدولية في جامعة دنفر، إنه في ظل هذا العدد الهائل من المشاكل الدولية اليوم، فإن الدبلوماسية تحتاج حقا إلى الجمع بين فن إدارة الدولة القديم من القرن العشرين، والأدوات الجديدة التي وفرتها التكنولوجيات في القرن الحادي والعشرين.

وكانت دراسة أعدتها شركة العلاقات العامة العالمية “بورسون مارستيلر” (مقرها نيويورك)، بهدف قياس مدى نشاط وفعالية رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية، استنادا إلى بيانات موقع تويتر أكدت أن حكومات العالم أجمع على تويتر.. أو على الأغلب معظمها، 97 في المئة من حكومات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة (عددها 193) تمتلك حسابات رسمية على تلك المنصة.

فيما لا تمتلك حكومات 6 دول فقط حسابات رسمية على تويتر، وهي: لاوس، وموريتانيا، ونيكاراغوا، وكوريا الشمالية، وسوازيلاند، وتركمانستان.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بعد عام من التوقف.. فريق لعبة الصمت يستأنف التصوير 09/11/2018 | 5:25 ص

كشفت مصادر مطلعة أن فريق عمل مسلسل 'لعبة الصمت' يستأنف تصوير أحداث العمل خلال الفترة المقبلة بعد توقف دام 12 شهرًا حيث كان مقررًا عرضه بموسم رمضان قبل الماضي، وذلك لانشغال أبطاله بأعمال فنية أخرى. ...

اخبار التكنولوجيا اليوم - لعبة Red Dead Redemption 2 و Black Ops 4 تتصدر مبيعات أكتوبر 09/11/2018 | 5:25 ص

اخبار التكنولوجيا اليوم - لعبتي Red Dead Redemption 2 و Black Ops 4 تعتبر من أضخم الاصدارات لشهر أكتوبر الماضي، لذا لم يكن الأمر مفاجأة أن تتصدر كلاهما مبيعات الـ PS4 لذاك الشهر. أظهر لاعبي كل من منطقتي أوروبا وأمريكا الشمالية اهتماماً شديداً بشراء أحد اللعبتين Red Dead Redemption 2 و Black Ops 4 أو حتى كليهما معاً خلال […] The post لعبة Red...

بوابة الفجر: من ينتصر في لعبة البدلاء بين الأهلي والترجي؟ 09/11/2018 | 5:25 ص

يترقب باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي ومعين الشعباني المدير الفني للترجي أداء الوجوه البديلة على التشكيل الأساسي في مباراة الفريقين غدًا ضمن ...

السياسة.. لعبة الدهاء لــ الكاتب / محمد جواد الميالي 09/11/2018 | 5:25 ص

تختلف موضوعية السياسة، من تحليل وواقع بين دول العالم أجمع، لكن يتحتم على الجميع الإيمان بالوقت، وعدم منح الفرصة أكثر … السياسة.. لعبة الدهاء

تعرف على قائمة ألعاب Xbox One وXbox 360 المتاحة مجانا خلال نوفمبر - 09/11/2018 | 5:25 ص

كمكافأة وحافز للحفاظ على اشتراكهم، يحصل أعضاء Xbox Live Gold على لعبتين مجانيتين كل شهر للتنزيل لفترة محدودة على كل من Xbox One وXbox 360.

طور الأونلاين للعبة Red Dead Redemption 2 سيظهر في نهاية نوفمبر 09/11/2018 | 5:25 ص

الجميع في الوقت الحالي يترقب طرح طور الأونلاين الخاص بها Red Dead Online



ترامب يفرض على إيران لعبة عقوبات من تويتر صحيفة العرب ألعاب وترفيه تويتر أصبح منصة الزعماء للتعبير عن مواقفهم، ومغردون يعلقون بأن مصائر الشعوب باتت تغريدات.



اشترك ليصلك كل جديد عن ألعاب وترفيه

خيارات

المصدر https://alarab.co.uk/ترامب-يفرض-على-إيران-لعبة-عقوبات-من-تويتر العرب: أول صحيفة عربية يومية تأسست في لندن 1977
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ترامب يفرض على إيران لعبة عقوبات من تويتر صحيفة العرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars