الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

«البترول»: لا نستورد الخام من إيران ولدينا أسواق بديلة لتلبية احتياجاتنا

04/11/2018 | 10:50 م 0 comments

نفى مصدر مسؤول بوزارة البترول اعتماد مصر على استيراد أى من المنتجات البترولية من السوق الإيرانية، مشيرا إلى أنه لا يوجد أى تعاون مع إيران سواء فى استيراد المنتجات البترولية أو البترول الخام. وأكد المصدر، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن مصر لديها مصادر

اقرأ أيضا:
«جبهة النصرة» تحتكر الوقود في إدلب - جريدة الحياة
: انتهاء قبول طلبات الراغبين في التدريب على مهن البترول.. غدا
-4 إجراءات من أجل التصدي لمهربي الوقود في الجنوب
مستودعات الوقود يحول البحرين لمركز إقليمي لخدمات وقود الطائرات - صحيفة الوطن
الكويت تنجز 96.9% من مشروع الوقود البيئي البوابة

اشترك لتصلك أهم الأخبار


نفى مصدر مسؤول بوزارة البترول اعتماد مصر على استيراد أى من المنتجات البترولية من السوق الإيرانية، مشيرا إلى أنه لا يوجد أى تعاون مع إيران سواء فى استيراد المنتجات البترولية أو البترول الخام.

أخبار متعلقة

«Abc مصر» يمول مشروعات كهرباء وبترول واتصالات بـ293 مليون دولار

«البترول»: إعداد خارطة طريق لتحقيق أقصى استفادة من الثروات التعدينية

«البترول» توقع العقد النهائي لتوسعات «ميدور»

وأكد المصدر، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن مصر لديها مصادر متعددة لاستيراد الخام ويتم تكريره فى المعامل المصرية، لافتًا إلى أن الخام الإيرانى لا يتم التعامل معه.

وقال المهندس شامل حمدى، وكيل وزارة البترول سابقا، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: إن مصر لا تتعامل مع الخام الايرانى حيث يتم الاعتماد على الكويت والعراق والسعودية فى تلبية احتياجات السوق المحلية من الخام.

وأشار إلى أن التعامل مع الخام الإيرانى تم فى وقت سابق، وعبر استخدام خط سوميد لتصدير الخام إلى أوروبا فقط مقابل الحصول على رسوم استخدام الخط.

وتابع أنه لم يتم استخدام هذا الخام لاحتياجات السوق المحلية وقتها على الإطلاق، موضحا أنه تم وقف استقبال خام إيران فى خط سوميد منذ عام 2013 ولم تتم معاودة التعامل معه مجددا.

وأكد أنه حتى بعد أن تم التصالح بين أمريكا وإيران، ورفع العقوبات عن إيران من جانب إدارة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، استمر وقف التعامل مع خام إيران منذ عام 2013 رغم أنه ساهم فى تحقيق دخل جيد للاقتصاد المحلى وقتها.

وحول تأثير العقوبات الأمريكية المفروضة مجددا على صادرات البترول من إيران، قال إن تأثيرها يتوقف على مدى قدرة السعودية وهى أكبر منتج لخام البترول ودول الخليج على سد الفجوة المتوقعة فى السوق العالمية نتيجة وقف تصدير إيران.

وقال إنه لو نجحت الدول فى سد الفجوة وتلبية السوق المحلية ستشهد الأسواق حالة من الاستقرار فى الأسعار دون زيادة والتى تدور حاليا حول 77 دولارا، ولكن لو عانى السوق من تراجع الإنتاج نتيجة غياب البترول الإيرانى ستتجه الأسعار إلى الارتفاع ما يؤدى إلى زيادة العبء على موازنة الدولة المصرية، وارتفاع تكلفة الدعم.

وكانت موازنة العام الجارى 2018/2019 تم احتسابها على أساس سعر الخام عند حدود 67 دولارا للبرميل ليصل إجمالى الدعم للمنتجات البترولية لنحو 89 مليار جنيه.

وقال حمدى إن كل دولار زيادة فى سعر برميل البترول العالمى يرفع دعم المنتجات البترولية بمعدل 4 مليارات جنيه، موضحا أن سعر البترول يدور حاليا حول 77 دولارا للبرميل ما يعنى أن الزيادة المتوقعة فى تكلفة الدعم تصل لنحو 40 مليار جنيه.

من جانبه، استبعد مصدر مسؤول بوزارة البترول حدوث زيادة فى أسعار المنتجات البترولية حاليا فى حالة زيادة معدل الدعم، مشيرا إلى أن مصر لديها خطة لتحرير أسعار المنتجات البترولية على مدى 5 سنوات ليصل سعر المنتجات فى السوق إلى سعر التكلفة الفعلية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: انتهاء قبول طلبات الراغبين في التدريب على مهن البترول.. غدا 07/11/2018 | 10:25 ص

تنتهي وزارة القوى العاملة غدا الخميس، من قبول طلبات الدفعة السادسة من الراغبين في التدريب من الذكور والإناث من جميع محافظات الجمهورية بشركة شلمبرجير على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية بداية ...

«جبهة النصرة» تحتكر الوقود في إدلب - جريدة الحياة 07/11/2018 | 10:25 ص

«جبهة النصرة» تحتكر الوقود في إدلب

بتروتشاينا الصينية توقع اتفاقيات لإمدادات النفط للعام 2019 مع أرامكو ومؤسسة البترول الكويتية أخر الأخبار عربية CNBC 07/11/2018 | 10:25 ص

وقعت شركة النفط الصينية الكبيرة بتروتشاينا اتفاقات لإمدادات النفط للعام 2019 مع شركتي الإنتاج الم...

مستودعات الوقود يحول البحرين لمركز إقليمي لخدمات وقود الطائرات - صحيفة الوطن 07/11/2018 | 10:25 ص

مستودعات الوقود يحول البحرين لمركز إقليمي لخدمات وقود الطائرات

انخفاض سعر البنزين 700 ليرة وتراجع أسعار باقي المشتقات - النهار 07/11/2018 | 10:25 ص

انخفاض سعر البنزين 700 ليرة وتراجع أسعار باقي المشتقات

وزير البترول: مناخ الاستثمار في مصر أصبح مثاليًا لتطوير التعاون الدولي 06/11/2018 | 7:25 ص

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن مناخ الاستثمار في مصر أصبح مثاليًا لتطوير التعاون الدولي

ضبط مرتكبي واقعة الاستيلاء على 360 ألف جنيه من إحدى محطات الوقود بالقليوبية - 06/11/2018 | 7:25 ص

تمكن قطاع الأمن العام، بمديرية أمن القليوبية، في تحديد وضبط مرتكبي واقعة الاستيلاء على مبالغ مالية بإحدى محطات الوقود الكائنة بدائرة قسم شرطة قليوب تحت تهديد السلاح، وتتمكن من إعادة المسروقات



«البترول»: لا نستورد الخام من إيران ولدينا أسواق بديلة لتلبية احتياجاتنا اخبار الوقود نفى مصدر مسؤول بوزارة البترول اعتماد مصر على استيراد أى من المنتجات البترولية من السوق الإيرانية، مشيرا إلى أنه لا يوجد أى تعاون مع إيران سواء فى استيراد المنتجات البترولية أو البترول الخام. وأكد المصدر، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن مصر لديها مصادر



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1339916 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «البترول»: لا نستورد الخام من إيران ولدينا أسواق بديلة لتلبية احتياجاتنا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars